في ذكرى رحيله شخصيات تميز بها خالد صالح في السينما 

الفنان خالد صالح - صورة أرشيفية
الفنان خالد صالح - صورة أرشيفية
تحل اليوم الإثنين 25 سبتمبر، ذكرى رحيل الفنان خالد صالح، الذي تمتع بموهبة تمثيلية كبيرة، ساهمت في أن يكون من أهم فناني الوطن العربي.
وقدم الراحل العديد من الأدوار المميزة في عالم السينما، ترك من خلالها بصمة في أذهان جمهوره ومحبيه، وبمناسبة ذكرى رحيله سوف نتطرق من خلال السطور الوجيزة التالية إلى أبرز تلك الأدوار.

المجذوب في "الحرامي والعبيط"

بعيداً عن أبطاله ونجاحهم في تقمص أدوارهم في فيلم "الحرامي والعبيط"، كان هناك تميز من نوع آخر للفنان خالد صالح، إذ نجح في أن يتقمص دور لشخص يدعى "فتحي" يعاني من مشاكل نفسية ومجتمعية، تسببت في تحوله لشخص مجنون، حيث تمكن ببراعة من تجسيد شخصية المجذوب الذي يحاول الهروب من الواقع والعثور على طريقة للتعامل مع تحديات الحياة، والتي جعلته يصطدم بـ"صلاح روسي" الفنان خالد الصاوي الذي استغل حالته وقرر سرقة قرنية عين "فتحي" حتى يضعها لنفسه خاصة بعد فقدانه عينه في إحدى المشاجرات.

أمين الشرطة في "هي فوضى"

لعل دور أو شخصية "حاتم" أمين الشرطة، من أكثر الأدوار التي نالت إعجاب محبي الراحل خالد صالح، حيث ظهر من خلالها بزي أمين الشرطة "الفاسد" الذي يستغل منصبه في أخذ أموال من الناس وأصحاب المحال، حتى لا يقوم بتحرير محاضر رسمية ضدهم، ليس ذلك فحسب، بل تأثر أيضاً بالطريقة المخالفة للقانون في تعامله مع الناس في قصة الحب لجارته التي جسدت دورها الفنانة منة شلبي، فرفض فكرة رفضها له وتعامل معها بطريقة فرض القوة التي اعتاد عليها مع المواطنين.

محامي في "ملاكي إسكندرية"

شخصية أخرى نجح خالد صالح في تقديمها لجمهوره، وهي شخصية المحامي الفاسد في فيلم "ملاكي إسكندرية" الذي يقوم بكسب قضاياه بطرق غير مشروعة، حيث نجح في إبراز قدراته التمثيلية من خلال تجسيد شخصية المحامي بكل دقة ومصداقية.

"الريس عمر حرب"

"الريس عمر حرب" هو أحد أهم أفلام السينما المصرية، والذي لا يزال محفوراً في ذاكرة المشاهدين، خاصة الدور الذى قدمه النجم الراحل خالد صالح وكلمته الشهيرة في الفيلم "العالم ده كله بتاعي"، حيث ظهر بشخصية "عمر حرب"، والتي كشفت عن مدى جبروته وسطوته على الكازينو الذي يقوم بإدارته، حيث وضع له قوانين من يخالفها سيكون مصيره الموت أو يكمل ما تبقى من حياته عاجزاً.

أحمد خالد صالح يحيي ذكرى رحيل والده


حرص الفنان أحمد خالد صالح على إحياء ذكرى وفاة والده الفنان خالد صالح، التي تحل اليوم 25 سبتمبر، إذ شارك متابعيه صورة لوالده الراحل عبر صفحته الرسمية على "إنستغرام" معلقاً: "أبي الحبيب. اللهم اغفر لأبي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيراً. اللهم أكرمهم بكرمك وأنت الكريم. واعفُ اللهم عنهما بعفوك ورحمتك.. اللهم أنزل عليهم الرحمات وارفعهم اللهم درجات واجمعني وإياهم يا رحيم على خير واحشرنا مع الحبيب المصطفى وصل اللهم وسلم وبارك عليه.. معي إلى أن ألقاك يا والدي".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».