تعرفوا على تفاصيل أغنية "يا أغلى إسم بالوجود يا مصر" .. أشهر أغنيات نجاح سلام

نجاح سلام - صورة أرشيفية
نجاح سلام - صورة أرشيفية

رحلت عن عالمنا اليوم المطربة اللبنانية نجاح سلام والتي تعد من أشهر المطربات في مصر والوطن العربي، وخلال مسيرتها الفنية قدمت العديد من الأغاني كما شاركت في عدد من الأفلام السينمائية أمام كبار الفنانين والمخرجين.
وعلى الرغم من تقديم الفنانة نجاح سلام عدد من الأغنيات طوال مسيرتها الفنية والتي تعاونت من خلالها مع كبار الشعراء والملحنين، إلا أن أغنية "يا أغلى اسم بالوجود يا مصر" تعد أشهر أغنياتها والتي ظل جمهورها ومحبيها يرددونها حتى الآن، ونستعرض لكم تفاصيل تلك الأغنية وموعد إصدارها.

تم إذاعتها للمرة الأولى عقب حرب 1956


على الرغم من أن الفنانة نجاح سلام بالأصل لبنانية الجنسية إلا أنها قدمت واحدة من أشهر الأغاني الوطنية المصرية "يا أغلى اسم بالوجود يا مصر" بعاطفة شديدة وإحساس حقيقي لتظل عالقة بأذهان الجمهور بالوطن العربي على مدار سنوات.
وقد تم إذاعة الأغنية للمرة الأولى خلال فترة العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 ولاقت نجاحًا كبيرًا لدى المصريين، وجاءت الأغنية من كلمات الشاعر الغنائي إسماعيل الحبروك وألحان الموسيقار محمد الموجي.

جمال عبد الناصر يُقرر تكريم نجاح سلام


وقد أذيعت الأغنية للمرة الأولى بـ الإذاعة المصرية ولاقت انتشارًا كبيرًا، كما لاقت إعجاب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بشكل حقيقي حتى قرر تكريم المطربة نجاح سلام وذلك من خلال منحها الجنسية المصرية.
ولم تكن تلك الأغنية الوطنية الوحيدة التي قدمتها الفنانة نجاح سلام لـ مصر ولكن قدمت العديد من الأغنيات الوطنية الأخرى مثل أغنية "أنا النيل مقبرة الغزاة" والتي لحنها الموسيقار رياض السنباطي، ونظرًا لحبها وعشقها لمصر أطلق عليها الجمهور لقب "عاشقة مصر".
شاهدي أيضًا: نجاح سلام والسينما.. جسدت البطولة أمام إسماعيل ياسين بـ6 أفلام سينمائية
يُذكر أن الفنانة نجاح سلام رحلت عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز الـ92 عامًا، وكانت قد أعلنت عائلة الفنانة نجاح سلام بأنه من المقرر تشييع جثمانها غدًا الجمعة بمسجد الخاشقجي بالعاصمة اللبنانية بيروت.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».