نجوم الرياضة يوجهون رسائل دعم لأطفال غزة

نجوم الرياضة يوجهون رسائل دعم لأطفال غزة
نجوم الرياضة يوجهون رسائل دعم لأطفال غزة

فرضت "الأخلاق الرياضية" نفسها على رسائل نجوم الملاعب في العالم العربي، لدعم أطفال غزة ومناشدة كل المعنيين محليا وعربيا وعالميا، لتقديم يد العون لإنقاذ الأطفال والنساء والشيوخ داخل غزة، ومناشدة "ضمير العالم" التدخل لوقف استهداف المدنيين وبخاصة الأطفال والنساء بما يمثل إهانة لقيم الإنسانية، في هذا الموضوع جمعنا مقتطفات من رسائل وجهها نجوم الرياضة العرب والعالميين دعماً لغزة.

محمد صلاح: جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها

محمد صلاح لاعب ليفربول التزم بميثاق الرياضة في عدم التفريق بين ضحايا العنف من كل الأطراف، وقال في رسالة فيديو، عبر حسابه بموقع إكس: ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة.. شهدنا في الأيام السابقة عنفا شديدا ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع.. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها.. يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها.. يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا.. يمر سكان غزة بأوضاع مزرية.. أمس شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى.

وأضاف صلاح: يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا.. أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء.. والإنسانية يجب أن تسود.

محمد صلاح - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

كريم بنزيما: كل صلواتنا من أجل سكان غزة

النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق الاتحاد السعودي، دعم القضية الفلسطينية وقال في رسالة فيديو، عبر حسابه بموقع إكس: كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لعنف لا يستثني النساء ولا الأطفال.

كريم بنزيما - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

عبد الرحمن سامح: احترموا حريتنا في الحزن

عبد الرحمن سامح بطل العالم في السباحة لم يستطع الاحتفال بحصوله على ذهبية 50 متر فراشة في بطولة العالم الماضية للسباحة باليونان، تضامنا مع ما تشهده فلسطين من أحداث عنف، كما وجه رسالة خاصة إلى الغرب طالب فيها باحترام حرية كل عربي ومسلم في دعم أطفال ونساء غزة دون أن تلاحقه التهديدات والاتهامات.

عبد الرحمن سامح- الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

أنس جابر تناشد العالم وقف العنف

أنس جابر نجمة التنس التونسية التزمت بعدم خلط الرياضة بالمواقف المثيرة للخلاف، وركزت في رسالتها القصيرة لدعم نساء وأطفال غزة على المطالبة بوقف العنف ومنح الحرية لأهل فلسطين في تقرير مصيرهم.

أنس جابر- الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

رياض محرز: نحن نريد السلام

وشارك رياض محرز لاعب نادي الأهلي السعودي، صورة له من مباراة المنتخب الجزائري مع الرأس الأخضر، وكان حاملًا علم فلسطين برفقة اثنين من زملائه، مع تعليق "نحن نريد السلام".

رياض محرز - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

قميص زيزو في مزاد من أجل غزة

أحمد سيد زيزو، لاعب نادي الزمالك والمنتخب القومي المصري، اختار طريقة عملية لدعم أطفال غزة، وتبرع بـ قميصه الشخصي لنادي الزمالك في مزاد خيري، من أجل علاج أهالي غزة من المصابين في فلسطين.

أحمد سيد زيزو- الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

علي زين يوجه رسالة مؤثرة للعالم لدعم فلسطين

ودعم علي زين لاعب منتخب مصر لكرة اليد، والمحترف في صفوف دينامو بوخارست الروماني، دولة فلسطين برسالة مؤثرة وقوية وجهها لجميع المتابعين حول العالم، عبر حسابه الشخصي بموقع انستغرام، استعرض فيها أرقام المؤسسات الدولية حول ضحايا العنف في غزة من النساء والأطفال، وافتقاد الأحياء منهم لأبسط مقومات الحياة الأساسية، مطالبا نجوم الرياضة في العالم كله بالاطلاع على الحقائق وإعادة النظر في حقيقة ما يحدث على الأرض، والالتزام بالقيم الإنسانية.

علي زين- الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

 

لمشاهدة أجمل صو المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».