6 فنانين جدد ممنوع التعامل معهم.. قرار نقابة الممثلين بالأسماء

بسمة نبيل - الصورة من حسابها على الفيس بوك
بسمة نبيل - الصورة من حسابها على الفيس بوك

قرر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، منع 6 ممثلين جدد من ممارسة مهنة التمثيل، لتتسع القائمة لتضم 26 ممثلاً، تم حظر إصدار أي تصريح عمل لهم، بسبب مشاركتهم في العديد من الأعمال الفنية دون تصريح، وأكد أشرف زكي أن قرارات أخرى في الطريق لضبط سوق العمل الفني، لافتاً إلى أن النقابة ستلجأ لخطوات أخرى تصعيدية حال مخالفة قراراتها.

وحسب بيان رسمي صادر عن نقابة المهن التمثيلية وتضمن أسماء الفنانين الشباب الممنوعين من العمل، قال أشرف زكي: قررت نقابة المهن التمثيلية إيقاف عدد من الممثلين الشباب، وهم على السبع، ولبنة إيهاب، وبسمة نبيل، وأحمد أزعر، ومنة صلاح، وأحمد طارق، ومنعهم من تصاريح العمل لعدم احترامهم قواعد وقوانين النقابة، لمشاركتهم في العديد من الأعمال الفنية دون تصريح.

تسمية

القائمة الأولى للنجوم الممنوعة من العمل

قرارات عودة الانضباط للوسط الفني افتتحت بقرار مفاجئ بوقف 20 فناناً أغلبهم من نجوم الصف الثاني وتعرض لهم أعمال درامية وسينمائية حالياً، من بينهم إنجي كيوان وناردين فرج وفدوى عابد ومروان يونس وإلهام وجدي، وألمح البيان إلى أن الأسماء الواردة في القائمة تعمل حالياً "دون ترخيص".

الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، حسب البيان أكد أن النقابة قررت عدم التصريح للآتي أسماؤهم بالعمل، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لعملهم بدون تصريح، مشيراً إلى أن النقابة ستتخذ الإجراءات القانونية في حالة عدم استجابتهم للوائح.

ووجه الدكتور أشرف زكي في بيان للنقابة جميع شركات الإنتاج بحظر التعامل معهم لحين تصحيح أوضاعهم.

قائمة الأسماء الممنوعة من العمل

والممثلون المذكورون هم: عمرو جمال وإنجى كيوان وياسمين داود ونينا المغربي وعمر شرقى وراندا عبد السلام وعمرو ممدوح وشيما الشريف وسالى حماد ومروان يونس وفدوى عابد وناردين فرج وأوتاكا وصلاح الدالي ورحمة حسن وإلهام وجدى وأنس مبارك وهالة خالد والممثل الشاب يوسف وهبى وهاجر السراج.

منع طلاب معهد الفنون المسرحية من العمل

وبعدها قرر الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية منع عمل طلاب معهد الفنون المسرحية قبل حصولهم على تصريح من النقابة، محذراً شركات الإنتاج من التعاقد مع طلبة الفنون المسرحية والاستعانة بهم في أي عمل دون الحصول على التصريح.

ثم أصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكي، قراراً بمنع التعامل مع ثلاثة مكاتب كاستنيج دايركتور وأحالت مخالفاتهم للنيابة.

وجاء في قرار نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكي: قرر مجلس نقابة المهن التمثيلية إيقاف التعامل مع الكاستنج دايركتور أحمد تمام، أحمد صفوت، أحمد إسماعيل، وذلك لمخالفتهم قانون رقم 34 لسنة 1978، وقرر مجلس إدارة النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ النيابة العامة ضدهم.

أشرف زكي حذر الجميع قبل صدور القرارات

وسبق أن أصدر أشرف زكي تحذيراً عاجلاً لكل العاملين في مجال الدراما، معلناً إيقاف أي ممثل يثبت أنه يعمل بدون تصريح مسبق من النقابة، مهما كان اسمه أو شهرته بين الجمهور.

وأكد نقيب المهن التمثيلية، فى بيان له، أنه في حال ثبوت عمل ممثل دون تصريح مسبق من النقابة سيعرِّض نفسه للمساءلة القانونية، داعيا كل الممثلين بسرعة التوجه للنقابة لإصدار تصاريح العمل.

كما قرر نقيب المهن التمثيلية إلغاء تصاريح العمل السنوية والعضويات المنتسبة لنقابة الممثلين، والتي لم يجددها أصحابها لمدة تزيد عن عام، مناشداً الجميع بسرعة تجديد عضوياتهم المنتسبة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»