في يوم ميلاد منى زكي وأحمد حلمي: تعرفوا إلى 9 أعمال فنية جمعتهما

أحمد حلمي ومنى زكي - الصورة من حساب أحمد حلمي على إنستغرام
أحمد حلمي ومنى زكي - الصورة من حساب أحمد حلمي على إنستغرام

يحتفل اليوم 18 نوفمبر النجمان أحمد حلمي ومنى زكي، بيوم ميلادهما، وينتظر معهما الجمهور تنفيذ وعد تأخر 18 عاماً، بالعودة للتعاون سوياً في تقديم عمل فني جديد، خاصة مع إعلان أحمد حلمي أكثر من مرة عن بدء التحضير لفيلم جديد يجمعه بزوجته سيكون الأول منذ تعاونهما في فيلم "سهر الليالي"، "سيدتي" تحتفل مع جمهور الثنائي الأنجح في الوسط الفني، بالتوقف أمام 9 أعمال فنية جمعتهما منها خمسة أعمال لم يشاهدها أحد لأنها قدمت حصرياً عبر المحطات الإذاعية.

عمر 2000

اللقاء الأول فنياً بين أحمد حلمي ومنى زكي كان عام 2000، بالمشاركة في بطولة فيلم «عمر 2000»، مع النجوم خالد النبوي، موناليزا، أحمد فؤاد سليم، محمد رجب، عادل الفار، عواطف حلمي، معتزة عبد الصبور، ومنير مكرم.

تدور أحداث الفيلم عن شاب يدعى عمر احتفالاً بيوم ميلاده الثلاثين، يطلب من صديقه أن يدفنه حياً ليتخلص من همومه وعدم قدرته على بلوغ آماله، وأثناء نومه توقظه الفتاة (بيبو) فيتصور أنه مات، ويبدأ معها رحلة غرائبية تكشف عن الكثير من أزمات الجيل الحالي.

ليه خلتني أحبك

الثنائي أحمد حلمي ومنى زكي جمعتهما السينما مجدداً في فيلم «ليه خلتني أحبك»، بمشاركة النجوم حلا شيحا، كريم عبد العزيز، رجاء الجداوي، سامي سرحان، فاتن أنور، مها عمار، مصطفى متولي، حجاج عبد العظيم، نجوى فؤاد، محمد الصاوي.

تدور أحداث الفيلم حول داليا التي فرّطت في حب حبيبها هشام لها، ليكون رد فعله الطبيعي نسيان علاقته بها والعودة كأصدقاء، والارتباط بفتاة غيرها هي نهى.

سهر الليالي

أول فيلم يضع أحمد حلمي بنفس مكانة زوجته منى زكي كان فيلم "سهر الليالي" الذي عرض عام 2003 بعد عام واحد من زواجهما، وضم مجموعة من أبرز النجوم الشباب وقتها منهم شريف منير، فتحي عبد الوهاب، علا غانم، حنان ترك، جيهان فاضل، إنتصار، مع الكبار أحمد كمال، أحمد عبد الهادي، والراحلة رجاء الجداوي.

الفيلم يدور حول أربع ثنائيات منها ثلاث زيجات تجمعهم صداقة قديمة، منهم خالد (فتحي عبد الوهاب) الزوج اللعوب وزوجته المحبة بيرى (منى زكي)، ابن خالتها المتحرر سامح (شريف منير) وعلاقته بالفتاة إيناس (علا غانم). الشاب المستكين بسيط الحال عمرو (أحمد حلمي) ممثل، وزوجته فرح (حنان ترك) ابنة الأثرياء ذات المشاعر المتضاربة، خاصة تجاه خطيبها السابق علي (خالد أبو النجا) العاجز عن إرضاء زوجته الصبورة مشيرة (جيهان فاضل)، يلتقون جميعاً في عيد ميلاد ابنة خالد وفريال، وبعد عيد الميلاد يجتمع كل زوجين لكي يواجها مشاكلهما العائلية.

التجربة الدنماركية

آخر ظهور سينمائي للنجمة منى زكي مع زوجها أحمد حلمي، كان عام 2005 بالمشاركة الشرفية في فيلم النجم عادل إمام "التجربة الدنماركية"، وظهر الثنائي بشخصيتهما الحقيقية، وشارك في بطولة الفيلم نيكول سابا وخالد سرحان ومجدي كامل وأحمد راتب.

إقرأ المزيد: فيديو .. منى زكي تؤكد الاستعانة برأي أحمد حلمي في الأدوار الكوميدية

أعمال جمعت حلمي ومنى ولم يشاهدها أحد

منذ العام 2005 لم يتعاون أحمد حلمي مع منى زكي سواء للسينما أو للتلفزيون، ولكن في الفترة من 2010 وحتى 2017 جمعهما المسلسل السنوي الذي يقدمه حلمي إلى جمهوره في شهر رمضان، خمس مرات، الأولى كانت عبر مسلسل مشاكسة حرة.

وقدما أيضاً المسلسل الإذاعي الكوميدي (عايش بطولي) بطولة أحمد حلمي - منى زكي - إدوارد - ضياء المرغني.

والمسلسل الإذاعي ( شطة هندي ) بطولة أحمد حلمي - منى زكي.

والمسلسل الإذاعي منحوس ونصف، والمسلسل الإذاعي فيلا الباشا، إضافة لمسلسل رسوم متحركة بعنوان "يا أنا يا أنت" مع النجوم دلال عبدالعزيز وإدوارد ورجاء الجداوي وعرض عام 2019.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»