فيديو: كيف تحدث كرم مطاوع عن عادل إمام وتعاونه معه بالسينما؟

كرم مطاوع- صورة أرشيفية
كرم مطاوع- صورة أرشيفية

يعَد الفنان كرم مطاوع واحداً من كبار الفنانين في الوطن العربي، وقد تميّز طوال مسيرته الفنية بالأداء التمثيلي القوي والمميز للعديد من الشخصيات، ولم يتوقف إبداع كرم مطاوع عند حدود التمثيل فقط، ولكنه كان مخرجاً مسرحياً هاماً، في تاريخ المسرح المصري والعربي، كما كان أستاذاً أكاديمياً للتمثيل بمعهد الفنون المسرحية، وتتلمذ على يديه العديد من الفنانين.

البداية الفنية لـ كرم مطاوع

جاءت البداية الفنية لـ كرم مطاوع منذ طفولته؛ حيث كان يُحب تقليد أفراد عائلته، كما كان شغوفاً بمشاهدة العروض المسرحية، وبشكل خاص بفرقة مدرسته المسرحية، والتحق الفنان كرم مطاوع بكلية الحقوق، ولكنه لم يترك عشقه للفن؛ ليلتحق أيضاً بمعهد الفنون المسرحية ويدرسهما سوياً: الحقوق والتمثيل، وعقب تخرُّجه بترتيب الأول على دفعته بمعهد الفنون المسرحية، حصل على بعثة لدراسة الإخراج المسرحي في إيطاليا، والتحق بالأكاديمية الوطنية للفنون الدرامية، ومكث هُناك لمدة خمس سنوات يدرس التمثيل والإخراج، كما قام بالعديد من الرحلات في أوروبا؛ ليُتابع المدارس المسرحية المختلفة، وعقب عودته، عُيّن أستاذاً عام 1964 بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة.

محطات هامة بمسيرة كرم مطاوع الفنية

برزت قدرات وموهبة الفنان كرم مطاوع في الإخراج المسرحي، بأول مسرحية أخرجها، وهي مسرحية "الفرافير"، من تأليف الكاتب الكبير يوسف إدريس، وحققت نجاحاً جماهيرياً ونقدياً كبيراً؛ ليقدّم عقب ذلك العديد من المسرحيات، وتعاون من خلالها مع كبار الفنانين.

كما شارك الفنان كرم مطاوع بالتمثيل في عدد من المسلسلات التليفزيونية، ويظل نجاحه الأكبر من خلال مشاركته في مسلسل "أرابيسك"، والذي ضم عدداً كبيراً من النجوم، وعلى مستوى السينما، شارك الفنان كرم مطاوع في العديد من الأفلام السينمائية، والتي كان أبرزها تجسيده لشخصية "سيد درويش" بفيلم سينمائي حمل نفس الاسم، ويروي السيرة الذاتية للموسيقار سيد درويش، كما شارك مع الفنان عادل إمام ببطولة فيلم "المنسي"، والذي لاقى نجاحاً كبيراً، وجاء الفيلم من تأليف الكاتب وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة.

كرم مطاوع يتحدث عن مشاركته لـ عادل إمام في فيلم "المنسي"

وخلال لقاء تليفزيوني للفنان كرم مطاوع مع الإعلامي مفيد فوزي، تحدّث عن تعاونه مع الفنان عادل إمام، والموهبة التي يتمتع بها؛ مؤكداً أنه على الرغم من عدم دراسته للأداء التمثيلي بشكل أكاديمي، إلا أن الفنان عادل إمام يتمتع بأداء تلقائي، والذي يعَد مدرسة بحد ذاتها في الأداء التمثيلي، ومعترَف بها ولها أساتذتها.
وأضاف الفنان كرم مطاوع، أن عادل إمام لديه قدرات وموهبة خاصة، يستطيع من خلالها أن يصل للجمهور بشكل حقيقي، وأنه خلق مساحة مشتركة بينه وبينهم، وذلك سرُّ نجاحه.. مؤكداً على أن فيلم "المنسي" يعَد ثاني تعاون سينمائي لهما بعد مرور سنوات عديدة؛ حيث كان قد شارك الفنان عادل إمام في بطولة فيلم "سيد درويش" عام 1966.

يُذكر أن الفنان كرم مطاوع قد رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 9 ديسمبر عام 1996، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ63 عاماً، ومسيرة فنية تجاوزت الثلاثين عاماً، أبدع من خلالها في العديد من الأعمال الفنية بالسينما والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».