من بينهم ناهد فريد شوقي .. عائلات فنية تربطهم صلة قرابة ونسب


توفيت المنتجة الفنية ناهد فريد شوقي عن عمر يناهز 65 عاماً بعد صراع مع المرض، وتعد من أبرز المنتجين في السينما والتلفزيون المصريين، حيث قدمت العديد من الأعمال الناجحة والمميزة، مثل «المصير» و«المواطن مصري» و«الملك فاروق» و«المهاجر» وغيرها. وتنتمي ناهد فريد شوقي إلى عائلة فنية كبيرة ومتشعبة، فهي ابنة النجم الراحل فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، وخالها الموسيقار الكبير الراحل محمد فوزي.

مشاهير تربطهم صلة بالراحلة ناهد فريد شوقي


وتربط "ناهد فريد شوقي" صلة قرابة ونسب مع العديد من الفنانين، فهي شقيقة الفنانة رانيا فريد شوقي، ووالدة كل من الفنانة ناهد السباعي والمخرج الشاب محمد السباعي، وزوجة ابنها "محمد" هي الفنانة آية سماحة. كما أنها عمة الفنان أحمد جمال سعيد، وجدة لابن الفنانة داليا البحيري التي تزوجت من فريد المرشدي الابن الراحل للمنتجة الشهيرة.. وليست شجرة عائلة ناهد فريد شوقي الوحيدة التي تضم كثيراً من النجوم، فهناك عائلات فنية عربية متشعبة داخل الوسط الفني، إليكم أبرزها:
تابعي المزيد: سر غياب ناهد السباعي عن مراسم تشييع جثمان والدتها

عائلة سمير غانم


من أشهر العائلات الفنية على الساحة العربية، حيث إن الفنان الراحل تزوج من الراحلة دلال عبدالعزيز، وأثمر زواجهما عن ابنتيهما دنيا وإيمي، وكل منهما من أبرز الوجوه على الساحة الفنية. والفنانة دنيا سمير غانم متزوجة من الإعلامي المصري رامي رضوان، في حين تزوجت شقيقتها إيمي من الفنان حسن الرداد.

عائلة محمود ياسين


تزوج النجم محمود ياسين من الفنانة المعتزلة شهيرة، وأنجبا عمرو سيناريست وممثل، ورانيا ممثلة وإعلامية. ونجل عمرو، ويدعى محمود ويعمل بمجال التمثيل أيضاً، ورانيا متزوجة من الفنان محمد رياض.

عائلة حسن يوسف


تزوج الفنان حسن يوسف من الفنانة المعتزلة شمس البارودي، ولديهما ابن يعمل في مجال التمثيل وهو عمر حسن يوسف. كما أن شمس البارودي هي خالة الفنانة غادة عادل، وهي أيضاً ابنة عم والد الفنانة ريم البارودي.

عائلة ذو الفقار


من أشهر عائلات الوسط الفني منذ الستينات، تزوج الشقيق الأكبر محمود ذوالفقار للمرة الأولى من الفنانة عزيزة أمير، وبعدها تزوج الفنانة مريم فخر الدين شقيقة الفنان يوسف فخر الدين. بينما تزوج شقيقه عز الدين ذو الفقار من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.
وتزوج الفنان صلاح ذوالفقار من الوسط الفني بكل من شادية وزهرة العلا. كما تزوج من خارج الوسط الفني وأنجب ابنته ليلى، وليلى تزوجت المنتج محمد حسن رمزي وابنهما شريف رمزي.

عائلة زكي مراد


الفنان الكبير والملحن زكي مراد هو والد ليلى مراد ومنير مراد، وتزوجت ليلى من الفنان أنور وجدي وبعده المخرج فطين عبدالوهاب، وأنجبت ليلى من فطين ابنهما الممثل والمخرج زكي فطين عبدالوهاب.