في يوم ميلادها فنانة العرب أحلام تتألق ومسيرة حافلة بالنجاحات الفنية

أحلام  وعازف البيانو العالمي-الصورة من المركز الاعلامي ل شركة بنش مارك
أحلام وعازف البيانو العالمي-الصورة من المركز الاعلامي ل شركة بنش مارك
أحلام  -الصورة  من المركز الاعلامي ل شركة بنش مارك
أحلام -الصورة من المركز الاعلامي ل شركة بنش مارك
أحلام  -الصورة من المركز الاعلامي ل شركة بنش مارك
أحلام -الصورة من المركز الاعلامي ل شركة بنش مارك
أحلام  وعازف البيانو العالمي-الصورة من المركز الاعلامي ل شركة بنش مارك
أحلام  -الصورة  من المركز الاعلامي ل شركة بنش مارك
أحلام  -الصورة من المركز الاعلامي ل شركة بنش مارك
3 صور

يصادف اليوم، 13 فبراير، يوم ميلاد فنانة العرب الإماراتية أحلام، وقد أطلق عليها عدة ألقاب من قبل جمهورها، منها "فنانة العرب" و"الملكة"، كما أطلق عليها الفنان محمد عبده لقب "فنانة الخليج"، تميزت منذ ظهورها بقوة الصوت والاختيار الجيد للأغاني. قدمت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأغاني التي لاتزال باقية بذاكرة محبيها وعشاق الفن الخليجي، وهي أول فنانة خليجية غنت في تونس في مهرجان قرطاج الدولي، وهي المطربة الخليجية الأولى التي شاركت بمهرجان جرش بالأردن لمرتين، وكذلك أقامت حفلات بليبيا والجزائر، لبنان، والمغرب، في كلّ من مهرجان موازين العالمي ومراكش.

أحلام في سطور

ولدت في إمارة أبوظبي، في الإمارات العربية المتحدة، من أب إماراتي وأم بحرينية، وعاشت طفولتها في البحرين. والدها هو المغني الشعبي علي الشامسي، واسمها الحقيقي هو ميثاء، أما اسم أحلام؛ فاختاره والدها لها؛ عرفاناً بجميل طبيبة مصرية اسمها أحلام؛ أسعفتها وهي رضيعة من جرح خطير أصاب جبينها؛ عندما سقطت من يديّ أختها.

زواجها وارتباطها بمبارك الهاجري

في 18 يونيو 2003، تزوجت بطل الرالي القطري مبارك الهاجري، ونالت بعدها الجنسية القطرية، ولها منه ثلاثة أبناء، وهم: فهد ولد عام 2004، وفاطمة ولدت عام 2008، ولولوة عام 2010.

أحلام والبداية الفنية

بدأت أحلام كصوت قوي في إحياء حفلات الزفاف في دول الخليج، وذلك في أواخر الثمانينات لفترة قصيرة، وكانت بدايتها الفعلية والحقيقية في عام 1995 مع الملحن الكويتي أنور عبد الله، الذي ساعدها حتى وقّعت عقداً وقتها مع شركة فنون الإمارات، وطرحت ألبوم "أحبك موت" في عام 1995، وحقق ألبومها الأول مبيعات جيدة على النطاق الخليجي والعربي، وطرحت ألبومها الثاني بعنوان "مع السلامة" عام 1996، والذي احتوى على تعاونات، أغلبها من الفريق نفسه في الألبوم الأول، ومن الشعراء مثل خالد البذال وجمال إدريس، ومن الملحنين أنور عبد الله والراحل عارف الزياني، واحتوى الألبوم على 6 أغانٍ، كان أبرزها "تدري ليش"، التي نالت شهرة، وتوالت بعدها أحلام بتقديم أجمل الأغاني والنجاحات الفنية، إضافة إلى إحياء العديد من الحفلات في موسم الرياض، وفي دول الخليج والدول العربية.

أحلام وتجربة البرامج

في 2011، تم الإعلان وانطلاق برنامج "آراب آيدول" وهو النسخة العربية من البرنامج الأضخم في العالم أمريكان آيدول، وكانت ضمن لجنة التحكيم المؤلفة من الفنان راغب علامة، والموزع الموسيقي حسن الشافعي، وسافرت بصحبة أفراد لجنة التحكيم إلى عدد من الدول العربية والغربية؛ لاختيار الأصوات التي ستشارك في مسابقات البرنامج، وكانت الدول هي مصر والإمارات والمغرب والكويت والأردن ولبنان ولندن، وشاركت أيضاً في الموسم الثاني من البرنامج، وتم إضافة الفنانة نانسي عجرم إلى لجنة التحكيم.
وفي 2022، شاركت في تحكيم برنامج "سعودي آيدول" بمشاركة كل من الفنانة أصالة وماجد المهندس وأصيل أبو بكر.
وفي 2023، بدأت بتقديم برنامج حواري فني، بعنوان "أحلام ألف ليلة وليلة"، والذي يهدف إلى أن يكون جسرَ تواصلٍ فنياً بين ثقافات الدول العربية الموسيقية في الماضي والحاضر، والاحتفاء بالإرث الفني لشعوبها، ويستضيف فنانين وفنانات من كل الوطن العربي، واستضافت من خلال البرنامج عدداً من الفنانين والفنانات، منهم الفنانة المغربية أسماء لمنور، وحاتم عمور، ونبيل شعيل، وصلاح حمد، وميادة الحناوي، وميرنا ملوحي، وهاني شاكر، وإيمان عبدالغني، وسميرة سعيد، ورضوان الأسمر، وخالد عبدالرحمن، وعايض، وأنغام.

أحلام -الصورة من المركز الاعلامي ل شركة بنش مارك

أحلام وغناء تتر المسلسلات

غنت أحلام عدداً من تترات المسلسلات، منها: مسلسل "حزاوي الدار" و"عذاري" و"صحوة زمن" و"جمانة" و"البيت المائل" و"حب في الأربعين" و"حال مناير" و"دبي لندن دبي" و"مجاريح".
شاهد أيضا: بالفيديو والصور ليلة استثنائية لأحلام بالرياض وصفها الجمهور بـ Queen of chess امتدت 6 ساعات

ليلة فنانة العرب بموسم الرياض واحتفال الجمهور

أقامت الفنانة الإماراتية أحلام في عام 2024، وتحديداً في 9 فبراير، حفل حَمل عنوان "فنانة العرب أحلام"، وكانت ليلة مختلفة، وليلة استثنائية ومميزة من ليالي موسم الرياض على مسرح أبو بكر سالم، وتنظيم شركة بنش مارك، وإشراف "جيا"، ووصفها الجمهور بليلة Queen of chess، وكانت بقيادة المايسترو أمير عبدالمجيد، ومصاحبة البيانو العالمي غي مانوكيان. استمر الحفل على مدى 6 ساعات، أطلت فيه بثلاث إطلالات مختلفة، وقدمت أغاني منوعة بين أغانيها القديمة، ومن آخر ألبوم لها "السيدة الأولى"، واحتفلت أحلام بها مع جمهور موسم الرياض بيوم ميلادها، حيث أخبرت جمهورها بأن يوم ميلادها بعد أيام، وتفاعل معها جمهورها، وغنى لها أغنية يوم الميلاد وشكرتهم، وقالت: "أحلى من احتفلت معهم"، وعبّرت عن سعادتها، وقالت أيضاً: "سعيدة بأنني أقضي يوم ميلادي بين أحلى جمهور بالرياض".
غنت عدداً من الأغاني بهذه الليلة، حيث بدأت بأغنية "حزين من الشتا"، ثم "السيدة الأولى" و"أغلى إنسان" و"صوت الأنا" و"أكثر من أول" و"راس قمة" و"من أكون" و"أخفي الهوى"، و"أحتاجك أنا" و"تمرد" وبغيضك"، "يا كيف تنشد"، و"مع السلامة" و"مثير" و"لا بارك الله في الغياب" و"وش ذكرك"، واختتمت حفلها بأغنية وطنية عن السعودية بمصاحبة فرقة استعراضية، وغنت "حنا هل العوجا".

أحلام وعازف البيانو العالمي-الصورة من المركز الاعلامي ل شركة بنش مارك

 

 


مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستجرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديو جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"