منها "مين حبيبي أنا".. أشهر الأغاني التي قدمهتا الثنائيات الفنية عن الحب

إليسا وسعد المجرد - الصورة من حساب سعد المجرد على انستغرام
إليسا وسعد المجرد - الصورة من حساب سعد المجرد على انستغرام

يحب الجمهور أن يجتمع فنانوه المفضلين في عمل واحد. وهو ما يتحقق دوماً من خلال ديوهات أو تريوهات غنائية تحظى بالكثير من الانتشار والشهرة. ومن أكثر الديوهات التي تلقى نجاحاً وقبولاً تلك الرومانسية منها التي تتحدث عن الحب أو الفراق. وفي ما يلي بعض الديوهات الغنائية التي نالت قسطاً كبيراً من النجاح من خلال النجوم الذين أدوها. نتعرف إليها في التقرير التالي.

بتغيب بتروح

حققت هذه الأغنية التي جمعت الفنانين إليسا وراغب علامة بـ"ديو" شهرة واسعة. وجاء الفيديو كليب الخاص بالأغنية ليزيدها نجاحاً وتداولاً بين الجمهور. الأغنية من كتابة الياس ناصر وألحان إيجه وتوزيع ناصر الأسعد، وحققت قرابة العشرين مليون مشاهدة على اليوتيوب. وكانت إليسا قد أصدرت أول ألبوماً لها بعنوان"بدي دوب" عام 1998. وحققت من خلاله النجاحات فأعجب السوبرستار راغب علامة بصوتها واختارها لمشاركته ديو" بتروح بتغيب" الذي عادت فضمته لألبومها الثاني "وآخرتها معك". وجاءت هذه الأغنية بمثابة نقطة تحول بمسيرتها الفنية.

مين حبيبي أنا

لم يحقق "ديو" النجاح الذي حققه "ديو" "مين حبيبي أنا" الذي جمع الفنانين وائل كفوري ونوال الزغبي في العام 1996. وكانا يحظيان بنجومية واسعة حينها. وجاء "الديو" من كلمات ميشال جحا، وألحان جوزيف جحا. أما فكرته فكانت للمخرج الراحل سيمون أسمر. وقد حقق "الديو" نجاحاً باهراً على مدى ربع قرن. ومازال يتم التداول به بكثرة حتى الآن ويردده الكبار والصغار. وهو بمثابة حوار غنائي رومانسي بين حبيبين.
/

من أول دقيقة

بسرعة قياسية حقق "ديو" "من أول دقيقة" الذي جمع الفنانين ملكة الإحساس إليسا و"المعلم"سعد المجرد انتشاراً واسعاً. وسرعان ما تصدر أعلى المشاهدات على اليوتيوب. الأغنية كتبها الشاعر أمير طعيمة، ولحنها الفنان رامي جمال، ووزعها أحمد إبراهيم. وأخرج الفيديو كليب المغربي كريم بينس في باريس. وكانت إليسا شاركت عبر حسابها على "إنستغرام" الفيديو الترويجي للكليب قائلة: "أحلى ديو ممكن تسمعه بحياتك... أغنية من أول دقيقة". وتفاعل الجمهور مع الأغنية معبرين عن إعجابهم بالأغنية والإحساس العالي للفنانين إليسا وسعد المجرد.

الموعد الضائع

"الموعد الضائع" هو عنوان الأغنية التي جمعت الفنانين راشد الماجد ويارا من كلمات ساري، وألحان أحمد الهرمي وتوزيع سيروس وإخراج ليلى كنعان. ويحمل الفيديو كليب كل مشاعر الحب الصادقة بين بطليه راشد الماجد ويارا. وتدور القصة حول صحافي (يجسد دوره الفنان راشد الماجد) يتأخر عن لقاء حبيبته حين يغفو على مكتبه جراء التعب والإرهاق. فيحلم بحبيبته التي تجسد دورها يارا التي تنتظره طويلاً.
//

سبب فرحتي

أغنية "سبب فرحتي" جمعت الفنانة أصالة والفنان أحمد سعد احتفالاً بـ يوم الحب الذي يُصادف 14 فبراير، الأغنية من كلمات محمد شافعي، وألحان أحمد سعد، وتوزيع محمد عاطف الحلو. وتحمل الأغنية الكثير من عبارات الحب والاشتياق وما يجسده الحبيب من صورة السند والأمان وسبب الفرحة للطرف الآخر. ومن خلال كلمتين هما "سبب فرحتي"، يتم الحوار الغنائي بين أصالة وأحمد سعد ليكشفا أنهما السبب بفرح الواحد في حياة الآخر.

لو كنت نسيت أفكرك حبيبي

هي أغنية لاقت انتشاراً كبيراً منذ صدورها في العام 2002 مع الفنانين تامر حسني وشيرين عبد الوهاب في بداية ظهوهما الفني وهي من كلمات : مجدي النجاروألحان : رياض الهمشري. وتتضمن الأغنية مشاعر رومانسية تعبر عن الحب الذي يعيشه حبيبان.

كل ما أغني


اعتبر هذا "الديو" "كل ما أغني" الذي جمع الفنانة شيرين وزوجها السابق حسام حبيب الأضخم في عام 2016 وهو من كلمات محمد سرحان وألحان حسام حبيب وتوزيع محمد النابلسي. وحققت الأغنية فور صدورها انتشاراً كبيراً أولاً لجهة كلماتها التي تعبر عن الحب والرومانسية، وثانياً بسبب الفيديو كليب المرافق للأغنية الذي جاءت مشاهده غاية في الرومانسية الحالمة والتفاؤل حيث جسدت شيرين وحسام دور الحبيبين. وتم تصويره بالكامل في إسبانيا وهو من إخراج المخرج الأمريكي الإسباني الأصل الشهير جون بيريز. علماً أن هذا الديو جمع شيرين وحسام حبيب قبل زواجهما.
//

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».