بالفيديو.. أحمد سعد يفتتح جلسات "بيلبورد عربية" بأغانيه المميزة

 أحمد سعد يفتتح جلسات "بيلبورد عربية"
أحمد سعد يفتتح جلسات "بيلبورد عربية"

افتتحت سلسلة جلسات " بيلبورد عربية" أولى حلقاتها بالفنان المصري أحمد سعد، حيث قدم من خلالها 4 من أغانيه التي حققت شهرة ونجاحاً كبيراً في الوطن العربي، إلا أن التيمة " الموسيقية" و اللون الغنائي الذي اعتمد عليه سعد خلال هذه الجلسات جاء مختلفاً تماماً عن ما قدمه في النسخة الأصلية في تلك الأغاني، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية...

 

اختياراتي

هي إحدى الأغاني التي قدمها الفنان أحمد سعد، خلال أحداث فيلم " مستر إكس"، وأصبحت تلك الأغنية التي كتبت كلماتها منة القيعي، ولحنها ووزعها أحمد طارق يحيى من علامات الفيلم الأساسية، بل وحققت انتشاراً واسعاً حتى أصبحت مطلباً رئيسياً وأساسياً في أي حفل غنائي بشارك به أحمد سعد، ولعل ما يميز هذه الأغنية هي كلماتها الممزوجة بالإطار الساخر والتي عبرت عن الكثيرين، إذ تقول كلماتها "اختياراتي مدمرة حياتي" إشارة منه إلى كل شخص يصر على اختيار شيىء ما وفي النهاية يكتشف أنه مخطئ.
ولكن عندما قام أحمد سعد بتقديمها في جلسات " بيلبورد عربية"، اكتسبت لوناً غنائياً وموسيقياً مختلفاً تماماً عن نسختها الأصلية، حيث أعطاها بُعداً عاطفياً، إلى جانب إدخال لحن موسيقي جديد اعتمد من خلاله على " الرتم" الهادئ باستخدام آلة" الجيتار"، لتتغير تماماً ملامح تلك الأغنية.

عليكي عيون

"عليكي عيون" أغنية أخرى قدمها النجم أحمد سعد في جلسات " بيلبورد عربية"، وهى إحدى الأغاني التي أكتسبت نجاحاً كبيراً في أنحاء الوطن العربي، وهي من ألحانه ومن كلمات محمد شافعي، و اعتمدت النسخة الأصلية لأغنية " عليكي عيون "على الجانب العاطفي والذي تمثل في رسائل مدح من الحبيب الذي بدأ في سرد صفات وجمال ملامح الفتاة التي أحبها وتعلق بها " عليكي عيون لا بتنافق ولا بتخون.. عليكي هدوء حلاوة صوت ونظرة شوق".
إلا أن ملامح تلك الأغنية تغيرت 180 درجة، عندما غناها أحمد سعد خلال جلسات "بيلبورد عربية"، حيث ابتعد سعد عن الجانب العاطفي واعتمد على إيقاع موسيقي جديد منحها روحاً وبهجة وأيضاً حيوية وكأننا أمام أغنية جديدة تماماً من حيث اللحن والتوزيع الموسيقي.

إيه اليوم الحلو ده

ننتقل إلى أغنية آخرى من أغاني النجم أحمد سعد، وهى أغنية " إيه اليوم الحلو ده" والتي حملت بين طيات كلماتها رسائل هدفها الرئيسي هو أن يكون الانبساط والسعادة منهجاً للكثيرين" رايق لو مين عليا لو حرب جايه والله ما أتضايق .. هتعايق مزاجي حلو وشكلي الحلو عليا كده لايق".
وازدادت هذه الأغنية بهجة وسعادة أكثر عندما غناها أحمد سعد في جلسات "بيلبورد عربية" حيث أضيف لها توزيعات موسيقية لاتينية ساحرة ، جعلتنا نستمع إلى نسخة مختلفة كلياً عن النسخة الأولى للأغنية والتي كتبت كلماتها منة القيعي، ولحنها أحمد طارق يحيى.

وسع وسع

اكتسبت هذه الأغنية شهرة سريعة جداً، خاصة وأن كلماتها علقت في أذهان محبي وجمهور الفنان أحمد سعد، كونها تعبر عن حالة الكثيرين منهم الذين يتباهون بالنجاح والشهرة التي حققوها سواء "شوف انت عامل و انا عامل ايه، شوف انت قد ايه وانا قد ايه"، حيث استعادها سعد في جلسات " بيلبورد عربية" بإحساس مختلف ونسخة موسيقية جديدة ، اقتربت من إيقاع الموسيقى اللاتينية.
إقرأ المزيد.. حفلات جدة تجمع روبي وأحمد سعد من جديد

 

أحمد سعد يعلق على مشاركته في جلسات " بيلبورد عربية"

بينما عبر الفنان أحمد سعد، عن سعادته بالمشاركة في تلك الجلسات قائلاً "سعيد جداً لأنني مشارك في جلسات بيلبورد عربية، لأنهم يريدون أن يقدموا للناس كل ما هو جديد ومختلف، وهي تجربة أريد أن أكررها".

جلسات "بيبلورد عربية"

تعتبر جلسات " بيلبورد عربية" بمثابة رحلة موسيقية مختلفة في عالم الأغاني تبتعد كل البعد عن القوالب التقليدية المتعارف عليها في هذا العالم، حيث تتيح للجمهور فرصة سماع الأغاني بتوزيعات جذابة وقوالب موسيقية جديدة وإيقاعات ساحرة.
يذكر أن "بيلبورد عربية" هي منصة إعلامية رائدة تسلط الضوء على الفنانين العرب والموسيقى بمختلف أنماطها وتعدد ثقافاتها النابعة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأطلقت هذه المنصة بالشراكة بين المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و«بيلبورد العالمية»، العلامة الشهيرة والأكثر تأثيراً في عالم الغناء والموسيقى.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»