السدحان:تجربة القصبي مع نجوى كرم فاشلة

4 صور
الكثير من الشائعات أثيرت حول علاقة الفنّان عبد الله السدحان بزميله ناصر القصبي، خصوصاً بعد توقف "طاش" هذا العام، وتقديم كلّ منهما تجربة مختلفة عن الآخر. فماذا يقول السدحان عن ابتعاده عن الـMBC؟ وما رأيه بتجربة القصبي، وتقييمه لأدائه كحكم، وحقيقة علاقته بناصر؟
لم أحنّ إلى "طاش"
-"طالع نازل" لم يكن العمل الأوّل الذي تقدّمه بدون الفنّان ناصر القصبي، لكن المشاهد اعتاد على وجودكما معاً، ألا يؤثر هذا الأمر على نسبة المشاهدة؟
لا، لا أعتقد ذلك. فناصر فضّل الراحة هذا العام، وكان يرغب بعدم المشاركة.
-لماذا؟
ليس ذنبي أنّ ناصر لم يكن يريد العمل هذا العام، وإنّما كان يريد نجوى كرم. وللعلم فإنّ أكثر من رفع من "طاش" هو أنا؛ والدليل على ذلك أنّ أكثر حلقات "طاش" التي كنت أقدّمها وحدي، كانت تحوز إعجاب المشاهد.
-ألم تحنّ إلى أيّام "طاش"؟
لا والله لم أحنّ... كنت أريد "طاش"، وأصررت في رمضان الماضي على وجوده. ولكنّ ناصر أعلن أنّه لا يريد العمل هذه السنة وأنّه يريد أن يرتاح.
-وهل فعلاً ارتاح؟
من خلال متابعتي، أرى بأنّه لم يرتح أبداً، بل كان كلّ أربعاء يغادر إلى بيروت لأجل Arab’s got talent.
-كيف ترى مشاركة ناصر القصبي في Arab’s got talent؟
رأيي كمشاهد؛ أعتقد أنّه لم يوفّق بالمشاركة في البرنامج، فهو ممثّل وفنّان، وجمهوره يطالبه بتقديم أعمال خاصّة، عوضاً عن أن يكون حكماً.
-هل أثّر المردود المادي الذي حصل عليه من البرنامج، على قراره بالراحة هذا العام؟
الله أعلم!
ناصر لا يريد
الكثير من الأعمال نجحت من خلال الثنائيّات؛ ولكن ما أن تتفرّق هذه الثنائيّات حتّى تطفو الخلافات على السطح، فلماذا؟
إن كنت تقصد الخلافات بيني وبين ناصر فلا يوجد بيننا أيّ خلاف، أمّا إذا كنت تقصد الثنائيّات بشكل عام، فالبعض يختلف على أمور ماديّة، والبعض الآخر على تراتبيّة أسمائهم في العمل، ولو عدت لـ"طاش"، لرأيت أنّ اسم ناصر كان يأتي أوّلاً، ولم أعارض أو أُحدث مشكلة أبداً، كما لم يُحدث مشكلة أيضاً في مواسم أخرى، حين كان اسمي يأتي أوّلاً قبل اسم ناصر؛ هذه أمور لم نكن نفكّر فيها أصلاً.
-لديك عمل كرتونيّ أنت وناصر؟
نعم العمل اسمه "طيش عيال".
-لماذا لا نراكما في عمل دراميّ؟
ناصر لا يريد. لا تلوموني، والدليل أمامكم؛ فناصر لم يشتغل هذا العام. أمّا أنا فتشاهدون عملي "طالع نازل" على دبي، إذاً اللوم على من رفض العمل.
-هل عرضت على ناصر العمل معك في "طالع نازل"؟
نعم، عرضت عليه دور بطولة وضيف شرف، لكنّه رفض.
-هل من الممكن مشاهدة عمل قريب يجمعكما؟
لو كلّمني ناصر وطرح عليّ موضوعاً فلن يكون لديّ أيّ اعتراض.
الأعمال السعوديّة
-ما سرّ تواجدك بالأردن حاليّاً؟
لديّ عمل أقوم بدراسته، وأرتّب الأمور الإنتاجية للعمل الكوميدي "عناد أبو عناد" لصالح قناة دبي.
-الأعمال السعوديّة تواجه اليوم نقداً غير مسبوقٍ، لماذا؟
السبب الأوّل هو النص ثمّ الإنتاج؛ ولو كان أداء الممثلين هو السبب، فلن نُلاحظ ظاهرة الممثل الذي ينجح في مسلسل ويُخفق في آخر، بسبب ضعف النّص.
-كيف تقيّم الأعمال السعوديّة؟
لو لاحظت بكلّ أمانة وصدق؛ وحتّى إن غضب منّي القائمون عليها، فهي كلّها مستنسخة من "طاش ما طاش" من ناحية الأسلوب أو الفكرة؛ يعني مثلاً في إحدى حلقات "واي فاي" شاهدناهم يناقشون موضوع "السنجر"، ونحن قد ناقشنا الموضوع من ثلاث سنوات، وهو اجترار لكلّ أفكار "طاش".
MBC لا تريدني
-لماذا لم تجد فرصة لعرض "طالع نازل" على MBC ؟
عرضته عليهم، وانتظرت أربعة أشهر، وأنا أرجوهم وأنتظرهم من شهر شوال إلى محرم وأحاول معهم، إلا أنّهم في الأخير رفضوا العمل.
-لماذا رفضوا؟
يقولون إنّ النص ضعيف، رغم أنّني أعرف السبب.
-وما السبب؟
هم لا يريدونني. ولكن احتجّوا بالنص وبالحديث عن ضعفه؛ وأيضاً (ضع تحتها خطّين) طلبت منهم أن يعطوني نصّاً بديلاً؛ والحديث جرى بيني وبين مسؤول الدراما لديهم خلف الحربيّ، كذلك كلّمت المسؤولين، وأرسلت رسائل ولم أجد أيّ فائدة.