فن ومشاهير /مقابلات

بعد استقالته من "روتانا" شربل ضومط: أعتذر للوسوف

هو شربل ضومط أحد مدراء قسم إدارة أعمال الفنانين في شركة "روتانا". وهو المدير الأقرب إلى كبار نجوم الفن الخليجي وكان المسؤول عن أعمالهم ونشاطاتهم الفنية. وقد وضع كل من الفنان محمد عبده ورابح صقر وعبدالله الرويشد ثقتهم الكاملة به. ورغم ذلك فاجأ شربل ضومط هؤلاء النجوم بتقديم استقالته لشركة "روتانا". وقد رافقت هذه الاستقالة العديد من الإشاعات التي تحدّثت عن خلافه مع أحد مدراء قسم الفني كريم أبي ياغي والبعض تحدّث عن خطأ فني اقترفه مما استدعى تقديمه استقالته. كل هذه الشائعات ماذا قال عنها شربل ضومط في حديثه لـ "سيدتي"؟

تردّد العام الماضي عن تركك لشركة "روتانا" لكن الفنان عبدالله الرويشد هو من حال دون تركك بحكم علاقته الوطيدة برئيس "روتانا" للصوتيات سالم الهندي. لذلك تأجل خروجك لهذا الوقت حيث قدّمت استقالتك؟
كل ما تردّد عن خروجي العام الماضي من "روتانا" كان مجرد إشاعات. لكن هذه المرة قدّمت استقالتي بالتفاهم مع الأستاذ سالم الهندي بعدما اجتمعت به في لندن. وكان اجتماعاً مهماً. ولقد أخذ طابع اللقاء بين أخوين لا بين مدير قسم فني ورئيس "روتانا". ولم نتطرّق في تفاصيل وأسباب استقالتي.

هل من المعقول أنك اجتمعت إلى رئيس "روتانا" للصوتيات سالم الهندي ولم تتطرّق إلى أسباب استقالتك؟
هناك أسباب لاستقالتي. لكني قرّرت عدم الدخول في تفاصيلها حتى لا أقلّل من قيمة العلاقة الجميلة التي ربطتني بـ "روتانا" في الفترة التي عملت فيها والتي جمعتني بأحسن وأفضل إنسان التقيته في حياتي سالم الهندي. فهذا الشخص بطيبته وإخلاصه قد يزيل أي أسباب وأي تفاصيل. فأنا إذا اشتغلت في شركة "روتانا" فقط لأجل شخص اسمه سالم الهندي لأنني أعرفه قبل اعتلائه منصب رئيس "روتانا".

منذ متى تعرّفت على سالم الهندي؟ وكيف دخلت إلى شركة "روتانا"؟
تعرّفت إليه عندما كنت أعمل في مكتب "استوديو الفن". وهو كان مدير مكتب "روتانا" في دبي وحصل بيننا تعاون فني، كل من خلال عمله إلى حين أن طلبني هو شخصياً للعمل في الشركة وحينها كنت قد تركت الفنانة أمل حجازي.

اختلاس
لماذا يشاع اليوم أن استقالتك أتت بناءً على عملية اختلاس قد قمت بها مما دفع بشركة "روتانا" الطلب إليك بتقديم استقالتك؟
(ردّ شربل متسائلاً) اختلاس؟ فليذهب من أطلق هذه الإشاعة إلى رئيس "روتانا" سالم الهندي ويسأله إذا الاختلاس هو سبب استقالتي. على أي حال أنا أجري حديثي هذا في "سيدتي" لتوضيح الأمر، لأن هناك بعض الصحافيين الذين عملوا لدى الشركة وتمّ طردهم، والبعض الآخر عمل لدى الشركة وتمّ الاستغناء عنهم، هم من يطلقون هذه الإشاعات.

لقد كتب أيضاً أن كريم أبي ياغي غريمك هو سبب من الأسباب التي دفعتك إلى الاستقالة؟
لقد قالوا أكثر من ذلك، قالوا إن هناك عداوة بيننا، أنا لم أتربَ في بيت على الشعور بالعداوة تجاه الآخرين. كريم صديق وأخ ولا يوجد بيننا إلا كل خير.
سأقول لك بصراحة ما قلته للأستاذ سالم الهندي إن المنطقة العربية تمرّ بأزمة فنية وسياسية ومعيشية. وهذا كله يؤثّر سلباً على طريقة عملنا. فنحن كإدارة فنية في الشركة طبيعة عملنا سياحي وركيزته الحفلات. وهذه الأزمة العربية طويلة وهناك مثل يقول "لما يقلّ الشغل بيكتر النقار" (النقار كلمة لبنانية تعني كثرة الخلافات). فأنا عندما تكثر الخلافات أفضّل الابتعاد. لذلك عندما كثرت النظريات واختلاف الآراء بين مدراء إدارة الأعمال، وأنا مع احترامي للجميع، وأنا لا يهمني سوى رأي سالم الهندي، من هذه الزاوية أخذت قرار الإستقالة، قبل أن تستفحل الأمور الاقتصادية والأمنية في العالم العربي.

لمن تقول شكراً بعد خروجك من "روتانا"؟
إلى الأستاذ سالم الهندي. فهو القائد أريد أن أقول شيئاً أنا مُدين باعتذار للفنان جورج وسوف لعدم أخذي بنصيحته عندما قال لي: "إنتبه قد تتعرّص مثلي لطعن من شخص".

من هو هذا الشخص؟
شخص كان يعتبره الوسوف وفيّ معه لكنه طعنه. وحينها حاولت أنا أن أقرّب ما بينهما. فنصحني هذه النصيحة إلى أن حان الوقت الذي طعني الشخص نفسه كما طعن الوسوف. وكان هذا الشخص يحلف دائماً بشقيقه وأولاده بأنني أخوه. كما كان يحلف للوسوف. الوسط الفني نظيف لكن هناك بعض العاملين فيه يوسّخونه. الفنانون في النهاية أتوا من بيئة نظيفة وفقيرة. ففي الوسط ثلاثة أو أربعة فنانين هم رجال في مواقفهم. ففارس كرم مثلاً رجل بكل معنى الكلمة. وله مواقف مشرّفة. كذلك عاصي الحلاني وملحم زين قلبه قلب طفل، ماجد المهندس إنسان طيب وأخلاقه عالية. والفنانون الخليجيون لهم ميزة إنسانية وأخلاقية. الفنان فضل شاكر "رجّال" يقول كلمته ولا يخاف من أحد. فأنا مع موقفه وأحترم رأيه.

ما هو السبب الحقيقي وراء استقالة شربل؟ وما صحة ما قيل عن أنّ شركة "روتانا" ستبقي على الموظفين ذوي الاختصاص وأصحاب الشهادات في حين أن شربل لا تنطبق عليه هذه الشروط؟ وهل صحيح أنه قام بتقديم استقالته قبل تنفيذ القرار؟ وماذا كان رأي نجوم الخليج محمد عبده، رابح صقر وعبدالله الرويشد حيال الاستقالة؟ وماذا يقول عن الخلاف مع أمل حجازي؟ ولماذا يتهمها بأنها تحاول أذيته؟ ومن سحب الدعوى التي تقدم بها من التداول القضائي؟
تابعوا التفاصيل كاملة في المقابلة كاملة في مجلة "سيدتي" الأسبوع المقبل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X