سعود أبو سلطان: سأتزوّج بعد شهر

5 صور

قبل سنوات، لفت الشّاب الإماراتيّ الوسيم، سعود أبو سلطان، إليه نظر مشاهدي برنامج "سوبر ستار" في دورته الأولى، وبات نجماً بالرّغم من عدم إحرازه اللقب يومها. ومنذ تلك الأيّام غاب أبو سلطان عن بيروت ليعود إليها اليوم، من أجل تصوير "فيديو كليب"، عنوانه "أفكر يمكن أرجعلك المستحيل"،  حيث رافقته "سيدتي نت" في كواليس العمل الذي يعود به إلى السّاحة الفنيّة.

في تلك المساحة الضيّقة من الوقت، اقتنصنا لحظات مع الفنّان الضيف، حيث "دردشنا" بعفويّة، ففاجأنا بسرعة ارتباطه، حيث سيدخل القفص الذهبيّ في الشّهر الأوّل من السنة الجديدة.

ونبادر سعود بالسؤال عن سبب غيابه، فيقول: "كان هناك بعض الأمور التي تشغلني في الحياة، فهناك أمور تأخذنا من الفنّ، في بعض الأحيان، لكنّني عائد".

وماذا عن الأغنية الجديدة التي تقوم بتصويرها في لبنان؟

الأغنية هي "أفكر يمكن أرجعلك"، وهي باللهجة العراقيّة، ومن كلمات مشرف العتابي وألحان باسل عزيز وتوزيع عثمان عبود، أمّا الإخراج فهو للمخرج رائد البدر، وقد قمنا بتسجيلها منذ فترة، ومخرج العمل اقترح أن يتمّ التصوير في لبنان، وأنا اشتقت لهذا البلد، لذلك لم أتردّد.

توقّعناك بأغنية خليجيّة...

آخر عمل لي كان في الخليج، وهو "كليب" عنوانه "صابني"؛ وقد صوّرته على طريقة الكليب، وقد أُنزل إلى الأسواق منذ خمسة أشهر.

أيّ اللهجات الغنّائية تُشكّل متعة لك وتفكّر في تقديمها؟

(ممازحاً).. الهنديّ والفلبّيني... (يتابع) لقد قدّمت اللبنانيّ والخليجيّ والعراقيّ والمصريّ.

هل لديك اتّجاه للقيام بتنفيذ ألبوم غنائيّ كامل؟! أم هل تكتفي بـ "السينغل" كحال باقي فنّاني اليوم؟

"السينغل" يُناسبني أكثر، فالألبوم في الوطن العربيّ يقع دائماً في مشكلة حقوق الطبع والملكيّة الفكريّة؛ وبالرّغم من ذلك فإنّي سأقدّم ألبوماً غنائيّاً في نصف السنة المقبلة.

كونك خريج برنامج "سوبر ستار"، ما تعليقك على برامج الهواة؟

أحزن كثيراً عندما أشاهد هذه البرامج، فقد بات الموضوع تجاريّاً بامتياز، وأرى أحلام بعض الشباب تتدمّر وتذهب هباءً. نحن كنّا أوّل برنامج للهواة ثمّ كرّت المسبحة، وبات الكلّ يقلّد؛ وعندما تنجح موهبة تستمرّ لسنة وينساها الجمهور ليحلّ محلّها موهبة أخرى.

على من يقع اللوم في ذلك، برأيك؟

على المحطّات التلفزيونيّة التي تفكّر في العامل الماديّ أكثر من أيّ شيء آخر، فلا يوجد "صناعة نجم" في الوطن العربيّ.

ما تعليقك على الفنّانين الذين يُشاركون في لجان تحكيم هذه البرامج؟

من الطبيعيّ أن نأتي بشخص معروف كثيراً، فلا يُمكننا أن نقول مثلاً إنّ الفنّان راغب علامة لا يملك خبرة فنيّة مثلاً فيستطيع  تقييم المشتركين؛ لا شكّ أنّ لديه خبرة كبيرة في الفنّ، كما أنّ الفنان لم يعد اليوم مجرّد صوت فقط، بل بات شكله عنصراً أساسيّاً في نجاحه. لكنّ مأخذي أنّه في أميركا وأوروبا، يستثمرون نجاح المواهب، ويكسبون ماديّاً عكس ما نراه في العالم العربيّ.

حدّثنا عن أمورك العاطفيّة، هل دقّ قلب سعود؟

"شكلو دقّ وتنيّل"، وسأتزوّج في أوّل شهر من السنة الجديدة.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن كليب سعود شاهدوا هذه اللقطات الحصرية عبر هذا الفيديو