فن ومشاهير /مقابلات

ماذا تقول غادة عبد الرازق لـ"سيدتي" عن موضوع طلاقها؟

استطاعت غادة عبد الرازق في رمضان هذا العام أن تغيّر جلدها كممثلة، وأن تقدّم دور فريدة المحامية في مسلسلها «مع سبق الإصرار» والذي نال مشاهدة عالية في الوطن العربي. هذا الدور أضاف لغادة مرحلة نضج أخرى مختلفة عن أدوارها السابقة..
اعترفت لنا بسعادتها الكبيرة بدور فريدة وندمها على أدوارها في السينما التي قدّمت فيها صورة الفقر في مصر. كما كشفت أسباب انفصالها عن زوجها محمد فودة، وحلمها بأن تكون جدّة لصبي، ونصائحها لابنتها العروس وعلاقتها بسمية الخشاب وهيفاء وهبي ورأيها فيما حدث من بعض الدعاة.

جاء انفصال غادة عبد الرازق مؤخراً عن زوجها محمد فودة مفاجئاً للجميع، خصوصاً وأن الخبر لم يكن متوقّعاً. فكثيرون توقّعوا أن يتمّ الانفصال بعد تصريحات غادة عبد الرازق في برنامج «أنا والعسل» التي أشارت فيها إلى خيانة زوجها لها. لكنّ هذا لم يحدث. ومرت الشهور ولم يتمّ الطلاق. لذا، فقد جاء القرار في هذا التوقيت بمثابة المفاجأة لكل المقرّبين منهما.
جاء القرار مفاجئاً للجميع. كيف تمّ الترتيب له؟
لم يتمّ الترتيب له. فقد كان قراراً مفاجئاً لنا نحن أيضاً. لكنها القسمة والنصيب، أما الأسباب فهي صعوبة الاستمرار بيننا كزوجين. لكنّ هذا لا يمنع أن العلاقة بيننا ستستمرّ كصديقين. فعلاقتنا مستمرة منذ 15 عاماً ولن تتوقّف أمام انفصالنا.

هذا ما فعلته روتانا
كيف تقبّلت ابنتك روتانا الخبر؟
حاولت أن تصلح بيننا. لكننا اتخذنا القرار. ومحمد شخص محترم وصديق. وسنعمل سوياً إن سمحت الظروف. وقد استفدت من وجوده في حياتي على المستوى المهني والفني. فقد ساعدني كثيراً ولم يبخل عليّ بوجهة نظره التي استفدت منها كثيراً.
هل للأمر علاقة بتصريحاتك في برنامج «أنا والعسل»؟
بالعكس، تصريحاتي في برنامج «أنا والعسل» لم تؤثّر على علاقتنا. فقد استمرّت بعدها. وسافرنا إلى السعودية لأداء مناسك عمرة رمضان سوياً. الانفصال قرار لا علاقة له بالبرنامج ولا بتصريحاتي، بل بأننا اكتشفنا فجأة أننا لا نصلح لأن نكون زوجين لكننا نصلح لأن نكون صديقين.
من صاحب فكرة إصدار بيان إعلامي يوضح حقيقة الموقف؟
كلانا فكّر في موضوع البيان الإعلامي؛ لأنه يهدف إلى توضيح الموقف كما هو، وعدم السماح للشائعات بالانتشار. وبالمناسبة، أنا حريصة كل الحرص على احترام جمهوري. فكما أعلنّا عن زواجنا كان إعلان كل منا عن الانفصال بكل شفافية ووضوح.

لست نادمة
لكنّ الانفصال جاء قبل مرور عام واحد على الزواج؟
طول المدة أو قصرها لن يصنع اختلافاً في الحدث. فليس من المهم أن يكون قد مرّ على زواجنا عامان أو أكثر. فقد اتخذنا القرار لأننا شعرنا أنه الأنسب والأفضل بغضّ النظر عن مدة الزواج.
هل صحيح ما تردّد حول أن الانفصال جاء بسبب ترشّح فودة لانتخابات مجلس الشعب المقبلة؟
هذا الكلام غير حقيقي، وانفصالنا لا علاقة له بترشّح فودة لمجلس الشعب، بالعكس فقد ساندته في الانتخابات وساندني هو بكل قوته في عملي بعد أن قرّر ترشّحه. فالأمر له علاقة بأن حياتنا الزوجية انتهت إلى هنا. ولا يمكننا أن نستمر فيها ولا علاقة له بأي شائعات أخرى.
هل أنت نادمة على زواجك من محمد فودة؟
بالعكس، لم أشعر بالندم على هذه الخطوة. فقد عشت مع فودة حياة سعيدة ولم نختلف كثيراً. واستفدت من وقوفه بجانبي كما وقفت بجانبه. كل منا كان سنداً للآخر. لا مجال للندم على أي خطوة اتخذتها في حياتي. فقد تعلّمت هذا، خصوصاً إذا كانت هذه الخطوة قد اتخذتها بكامل إرادتي، فلمَ أشعر بالندم عليها؟
كيف تسير العلاقة الآن بينك وبين هيفاء وهبي وسمية الخشاب بعد التوترات التي نشرت عن العلاقة بينكنّ؟
العلاقة الحمد لله طيبة جداً. وكل ما كتب أو نشر عن وجود توترات في العلاقة بيننا غير صحيح. وأعترف أنني كنت مخطئة عندما صدّقت كل ما يصلني من كلام لبعض الناس ردّدته سمية أو هيفاء. واكتشفت أن كل هذا الكلام شائعات وكذب وأنه غير صحيح ولم تقل أي منهما هذا الكلام عني. فكل واحدة فينا لها شكلها ونجوميتها وأدوارها. وكنت أتمنى أن تعرض لهما مسلسلات في رمضان ليكون هناك تنافس شريف بيننا. فكل واحدة منهما لها اسمها ونجوميتها وهو ما يقوّي السباق الرمضاني أكثر.
هل من الممكن أن يجمعكنّ عمل فني واحد؟
أتمنى ذلك. لمَ لا؟


ماذا تقول عن تجربتها في مسلسل "مع سبق الإصرار"؟ وماذا عن تعرضها للضرب المبرح؟ ولماذا انتقدت مشاهد البؤس في الدراما المصرية؟ ولماذا أعلنت ندمها عن أعمالها السابقة؟ هل تتمنى غادة عبد الرازق أن تصبح جدّة؟ وماذا عن اعتزالها في نهاية الأربعينات؟
هذه التفاصيل وغيرها تتابعونها كاملة غداً في "سيدتي".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X