نايا: هذه هي قصتي مع فانز نوال الزغبي

4 صور

إيمان إبراهيم: صورة لنايا وأخرى لنوال الزغبي أشعلت حرباً بين جمهور الفنانتين، حرباً أبكت نايا وأصابتها بإحباط شديد بعد أن استخدمت فيها عبارات قاسية. جمهورها لم يسكت، رد الصاع صاعين، وهو ما اعترضت عليه، موجّه اعتذارها إلى كل من أصابه أذى من معجب أراد أن يضع حد لانتهاك كرامتها، ولو بطريقة غير مشروعة.
فماذا تقول نايا عن الهجوم الذي تعرضت له؟ وماذا عن المشاكل التي تطاردها منذ بدايتها؟ ولماذا اختارت توقيتاً سيئاً لإطلاق ألبومها؟ وكيف غامرت بعملها الأوّل الذي فاق نجاحه توقعاتها هي نفسها؟

هذه قصتي مع "فانز" نوال
*تعرضت لهجوم قاس من فانز الفنانة نوال الزغبي قبل أيام، وقد علمنا أن هذا الهجوم أصابك بإحباط شديد، لا زلت تتأثرين بالنقد والهجوم كما كنت تفعلين في السابق؟
نعم، لا زلت أتأثر وسأبقى كذلك طوال حياتي، انا بطبيعتي حساسة جداً، وكل فنان هو إنسان يمتلك قدراً عالياًُ من الحساسيّة، فلو تكلم معي طفل صغير بطريقة غير لائقة أشعر بالحزن وأتأثر ولا أعرف إذا كنت سأتقلم في المستقبل.
*كيف بدأت المشكلة مع فانز نوال؟
أنا كبقية روّاد مواقع التواصل الاجتماعي علمت بالصدفة أن ثمة مشكلة حصلت بين جمهور نوال وجمهور الذي تحمس كثيراً وهذا حقه، لأن لكل فنان جمهوره الذي يحبه ويدعمه ويراه أفضل من أي فنان آخر، لكن هذا لا يعطي الحق لأحد لينتقص من قدر وقيمة الآخرين. وكانت طريقة طرح الموضوع متحيزة وقد استفزت جمهوري فردّ مدافعاً عنّي، لأنه لم يقبل الإهانات التي وجّهت لي.

*الإشكال بدأ من مقارنة صورة لك بصورة لنوال، وانهالت بعدها التعليقات المهينة من قبل جمهورك وجمهورها على حد سواء؟
في النهاية الجمهور هو أشخاص ينتمون إلى كل الفئات، وهذا لا يعني أن كل فنان يجلس إلى جانب الفانز ويملي عليهم ما يكتبونه، لا شك أن جمهوري يشبهني وهم أولاد عائلات والبعض منهم تحمّس "زيادة عن اللزوم"، بعد أن تحوّلت القضية من مجرد صورة إلى تطاول على الكرامات ومس بالأعراض وهذا لا يقبله عليّّ الجمهور الذي يحبني ويشعر أن من واجبه الدفاع عني.

اعتذر إن أخطأ جمهوري
*جمهورك أيضاً أساء إلى نوال، والبعض وصفها بالعجوز، أليس هذه إهانة أيضاً؟
أنا لا أقبل أن يتطاول جمهوري على أي فنان، وما أرفضه لنفسي أرفضه لغيري، وأنا بطبعي أكره المشاكل وأتمنى لو يتلهى الناس بأمور أكثر أهمية، فالجيل الذي يخوض معارك من هذا النوع هو جيل شباب ينبغي أن تكون دراسته هي محور اهتمامه، عوضاً عن التخفي وراء الشاشة لإطلاق الشتائم، أتمنى أن يترقى بعض الناس وأن يتعلموا أن أي كلمة يقولونها قد تجرح غيرهم، خصوصاً الأشخاص الذين لا يعرفونهم وبالتالي لا يدركون مدى حساسيتهم,
(تتابع بأسى) قبل مدة جرحت رغماً عني فتاة تعمل لدي، وعندما بكت شعرت بحزن شديد، وادركت كم هو صعب أن تشعري بجرحك للآخرين، لأننا لا نعرف كيف يفكرون وبماذا يشعرون.
*ماذا تقولين لفانز نوال الزغبي؟
لا مانع أن يتحمس أي فانز للفنان الذي يحبه لكن هل يعني هذا أن نهين الاخرين؟ أنا أقول لهم كلمة واحدة، سامحهم الله فهم لا يعرفون ماذا يقولون. وأعتذر نيابة عن أي شخص تفوه بكلمة دفاعاً عني أهان بها إنسان آخر.
*هل على الفنان أن يضبط دوماً نادي معجبيه؟
بالطبع، لكن للأسف ثمة فنانات لا يضعن حداً لتصرفات الفانز وهو بالنهاية مرآة الفنان وأي تصرف ناقص منهم ينعكس سلباً على الفنان نفسه.

إيلي ديب والشهرة السريعة
*ماذا تعلمت من إيلي ديب الذي أعطاك من جهة شهرة بسرعة قياسية، وجعلك في موضع مقارنة لم تكن لصالحك في بداية مشوارك الفني؟
تعلمت من إيلي أن أكون أكثر هدوءاً، فأنا لم أكن أملك الصبر وكنت دوماً في حالة انفعال وعصبية، لكني أحاول أن أتعلم منه، فمن يعمل مع شخص ذكي ولا يتعلم منه يكون غبياً.
*أليس ثمة جانب سلبي لعلاقتك بإيلي؟
لا بالعكس، أنا مرتاحة معه وأحياناً نتناقش ونختلف على بعض الأمور الفنية وهو أمر صحي بين أي فنان ومدير أعماله.
*هذه المشاكل التي تدور حولك، وتحديداً مقارنتك بالفنانة نوال الزغبي أعطتك شهرة سريعة؟
لأكون صادقة معك، ما أعطاني شهرة هو خبرة إيلي ديب، الذي علمني كيف وأين أمشي لكن لا أنكر أن البعض عقد المقارنات في البداية، وهذا أعطاني رواجاً إعلامياً، لكن مع صدور أول أغنية لي باتت كل هذه الأمور سطحية، وبات الاعتماد على ما أقدمه من أغان، سيما وأن عصر السرعة وكثرة تناقل الأخبار، جعل البعض في حال بحث مستمر عن الأخبار التي لا تصمد أياً تكن أهميتها.

لماذا خافت نايا أن تحسد نفسها، وماذا قالت عن المغامرة التي خاضتها في أول ألبوم لها؟ وكيف هي علاقتها بإليسا ولماذا قالت إن نيشان ليس حلماً بالنسبة لها؟
هذه التفاصيل وغيرها تتابعونها في مجلة "سيدتي".