نسمة محجوب: هذا هو الفارق بيني وبين ملكة جمال لبنان

6 صور

بعد أن حصدت نسمة محجوب المرتبة الأولى في "ستار أكاديمي"، في موسمه الثامن، خلال عام 2011، خطت خطواتها الأولى باتجاه هدفها الكبير؛ فتلك الشّابة التي عُرفت بأدائها المميّز، وبصوتها ذي النبض الأوبراليّ، تمتلئ شغفاً وهي تخطو بكلّ ثقة في دربها إلى العالميّة. تنفر من التقليد، وتسعى إلى الإبداع، ولا ترتوي إلا من فنٍّ ذي قيمة يقترب بها من القمّة.. نسمة قدّمت باكورة أعمالها بألبوم حمل اسم "هتقولي إيه"...
"سيدتي نت" التقت نسمة خلال زيارتها الأخيرة إلى بيروت، فكانت معها هذه الدردشة:
نسمة أهلاً بك في بيروت وعلى موقع "سيدتي نت"!
أهلاً بك.. بيروت اعتبرها بلدي الثاني، وقد عشت فيها فترة طويلة مع أنّني لم أرَها كلّها.
حدّثينا عن مشاركتك في ملكة جمال لبنان؟ وما رأيك بالملكة؟
تجربة جميلة جدّاً.. وأوّل مرّة أرى حدثاً كهذا خلف الكواليس. المكان كان مبهراً بالنسبة لي، والنّاس كانت مهتمّة بأصغر التفاصيل، والملكة "زيّ القمر" فعلاً؛ عادة هناك شائعة أنّ الملكة لا تكون جميلة، ولكنّ الملكة وأختها "زيّ القمر".
هل تؤمنين بـ"الواسطة" التي تحصل في التصويت؟ وما الفرق بين مسابقة ملكات الجمال وستار أكاديمي؟
الجمهور يحكم في "ستار أكاديمي"، لكن في ملكة الجمال الحكم للجنة التحكيم. في برنامج "ستار أكاديمي" هناك رقابة على التصويت ومستحيل أن يكون فيه تلاعب.
أيّ لهجة تشعرين بأنّها الأقرب إليك؟
شخصيّاً، أحبّ أن أغنّي ألواناً كثيرة. ليس الموضوع ما يليق بي وما لا يليق، بل تجربة اللون الذي أجد نفسي فيه أكثر من اللون الآخر، ولي جرأة في ذلك ومستعدّة لغناء أيّ لهجة، ولا مشكلة في ذلك.
هل تفكّرين بالسير على درب الفنّانة ماجدة الرومي؟
أحبّ الستّ ماجدة كثيراً، وقد غنّيت لها في حفل ملكة جمال لبنان "هيك نحب"، ولكنّني لا أكمل طريق أحد، ولا أريد أن أبقى محصورة باتّجاه شيء معيّن، بل رغبتي هي في أن أبقى متنوّعة وأن أرضي معظم الأذواق الموجودة. كما أنّ حلمي أن لا أكون مطربة أولى في العالم العربي، بل أسعى إلى العالميّة، وهذا شيء صعب المنال، ويحتاج إلى مشوار طويل. أرى أنّ لديّ مميّزات، فلو طوّرت نفسي فسأصل إلى ما أريد.
ماذا يعني لك وقوف والدك إلى جانبك؟
أيّ شخص ناجح يحتاج إلى دعم من العائلة، ولا ينجح بسرعة؛ وأهلي لهم دور كبير، بدأ مع والدتي عندما أخذتني إلى معهد مختصّ بالموسيقى، ثمّ عندما بدا الموضوع أكثر احترافيّة أخذني والدي إلى الوسط الفنيّ؛ فكلّ واحد له دور مختلف في ما وصلت إليه أنا اليوم.
لم تشعري بالخوف من طرح ألبومك في السوق في ظلّ الأوضاع الصعبة؟
حاولنا أن نطرحه بعد الثورة التي حصلت في مصر، وحاولنا اختيار الوقت الهادىء، فكان بعد شهر رمضان، لأنّ النّاس سيكون لها قابليّة في متابعة الفنّ، بعد كلّ ما حصل. "الحمد الله"، الألبوم لاقى تعليقات كانت أغلبيّتها إيجابيّة.
ما جديد نسمة؟
جديدي هو التحضير لكليب جديد، بانتظار استفتاء الجمهور.
شاهد فيديو نسمة وهي تغني مقطعاً من أغنيتها الخليجيّة.