نيشان: الوسوف طلبني لمحاورته وهذا سري مع ماجدة الرومي

5 صور

نجح نيشان ببرنامجه "أنا والعسل" في أن يكون الحصان الرابح لسباق البرامج الرمضانية في الوطن العربي كله، كما نجح في الاستحواذ على أكبر نسبة مشاهدة وحصوله على المركز الأول في استفتاء جماهيري كأفضل برنامج رمضاني، ولم يكتف نيشان باستضافة أهم فنانات الوطن العربي فحسب، بل نجح أيضا في الحصول على أخطر تصريحات إعلامية طوال الشهر من ضيوف برنامجه.
"سيدتي نت" التقت نيشان أثناء زيارته إلى مصر مؤخراً وأجرت معه هذا اللقاء:
ما سبب زيارتك إلى مصر؟
أقوم بالتحضير لبرنامج أسبوعي، وإلى الآن لم أستقر على الاسم النهائي له، وسأعلن عنه عندما تكتمل ملامح فكرة البرنامج.
فما هي الشروط التي وضعتها في عقدك مع قناة "الحياة ؟ وهل صحيح أن أجرك ثلاثة ملايبن جنيه؟
من قال إنني أتقاضى هذا المبلغ؟ قد يكون أكثر أو أقل، وأنا لن أريحك في هذا الأمر، لأنه ليس ثمةإعلامي يفصح عن أجره، أما بخصوص مدة العقد فقد تمنيت أن تكون عامين قابلة للتجديد، إلا أن إدارة "الحياة" رفضت وطلبت ثلاث سنوات فوافقت ولم أصر على موقفي لأنني كلما حددت شرطا وافقوا عليه في الحال، وفي النهاية قالوا جملة أعجبتني جدا هي "نيشان مش هنعمل حاجة إلا لما تكون في مصلحتنا ومصلحتك".
ولماذا رفضت عرض قناة "النهار" على الرغم من أنه كان مغريا للغاية ؟
جاءتني مجموعة عروض من قنوات فضائية كبيرة في مصر لا أريد ذكرها، ومن بين كل العروض اخترت عرض "الحياة" وهذا الاختيار استغرق مني نصف ساعة فقط، لأن "الحياة" من وجهة نظري رقم واحد في مصر وقناة مهمة تستقطب فنانين وسياسين كبارا.
صداقتي بالوسوف
صعب على أي إعلامي إقناع جورج وسوف بإجراء حوار معه، فكيف نجح نيشان في التسجيل مع أبو وديع وهو داخل المستشفى؟
هناك صداقة تجمعني بالوسوف، وعندما كنت أزوره في المستشفى قال لي" إن جمهوري يريد أن يطمئن علي ولن يقوم بإجراء الحوار غيرك"، أي أن "أبو وديع" هو من طلب إجراء الحوار، وكانت السيدة زوجته وأبناؤه الثلاثة وباقي الأسرة موجودين، وطلبوا مني أن أتحدث للإعلام باسم العائلة . والجميع يعرف أن هذا الأمر لن يروق للكثيرين، حيث إن حديث الوسوف سيؤرشف للتاريخ فهارد لك للجميع . وعلى فكرة عندما انتهينا من المونتاج طلب الوسوف أن يشاهد الحلقة ووضع الموسيقى بنفسه قبل أن يذاع البرنامج ويشاهده الناس.
اتصلت بك حنان ترك قبل حلقة سمية الخشاب، وطلبت منك مداخلة واستأذنت سمية في ذلك فلماذا ظهرت على الهواء وكأنك تفاجأت بخبر اعتزالها ؟
حنان لم تخبرني بأنها ستعلن الاعتزال، بل قالت "ممكن تسمحولي بعمل مداخلة" وأنا وطوني سمعان المعد، استنتجنا ما تريد قوله وكان استنتاجي صحيحاً، لأنها أثناء حلقتي معها كان واضح جدا أنها تفكر في الاعتزال، فكل ما قالته بالنص "نيشان أريد أن اعلن سرا" ولما اعلنت صراحة ذلك على الهواء دهشت بالفعل.
وأنا أتحدث مع السيدة ماجدة الرومي سألتها كيف نجح نيشان في إقناعك بالظهور في أول حلقة على الهواء في رمضان، فأخبرتني أنه قال لي جملة سمعتها منه فوافقت على الفور، فماذا قلت للسيدة ماجدة ؟
ماجدة صديقة عزيزة وغالية لدي، قلت لها هذا أول دخول لي إلى مصر، وأتمنى أن تفتتحي البرنامج وتشاركينني أول حلقة، وبالفعل لم تتأخر ووضعت بريستيجا للبرنامج فماجدة الرومي تعني لي الكثير.
نجومية نبيلة عبيد
من المعروف عن نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد، ترددها في الظهور في برنامج على الهواء مباشرة، فكيف نجحت في إقناعها؟
لابد أن أعترف لكِ بسر، هو أن نبيلة عبيد من أكثر الشخصيات والنجمات اللاتي قابلتها في حياتي نضجا، فهي تعرف كيف تتعامل مع نجوميتها، وما هو حجم هذه النجومية. فنبيلة أكاد أقول إنها النجمة الوحيدة التي تتلقى صدمات في حياتها وتحولها لابتسامات، فهي تعرف كيف تستوعب سلوكيات من حولها وتأخذ سؤالك مهما كان جارحا أو قاسيا وتقوم بتفتيته وتفسره جزءا جزءا.
وهل هناك من يشبه حالة نبيلة عبيد من الفنانات؟
يسرا تعرف أيضا كيف تتعامل مع حجم نجوميتها.
دائما ما تقول أحلم باستضافة جورجينا رزق ملكة جمال الكون، فكيف لجورجينا أن تلبي دعوتك رغم صمتك، عندما وصفها مفيد فوزي من خلال برنامجك بأنها جميلة ولكنها امرأة يخاصمها الذكاء؟
عندما تحدث مفيد فوزي استرسل في حديثه وفوجئت بما يقوله، ومن المعروف أن الإعلامي عندما يجري مقابلة مع أحد فإنه يسأل فقط ولا يجوز مقاطعة الضيف، خاصة إذا كان له تاريخ طويل مثل مفيد الذي كان قاسيا جدا على جورجينا، وأنا لا أتخيل أنها وزوجها النجم العربي وليد توفيق غاضبان مني كما غضبت مني من قبل ميادة الحناوي بسبب تصريحاته في برنامجي أيضا، لذلك بمجرد عودتي للبنان سوف أذهب إليهما لأقدم اعتذاري عما قيل في حق جورجينا، فهما صديقان عزيزان منذ عام 2001 وفعلا أحلم بإجراء حوار مع جورجينا إلا أنها ترفض الظهور بصفة عامة، وآخر مرة قابلت فيها الفنان وليد توفيق كان أثناء عزاء والدته.
ماذا يقول عن شيرين عبد الوهاب وكيف خذلته؟ ولماذا لم يسأل صفية العمري عن حقيقة ارتباطها بالمشير أبو غزالة؟ وهل صحيح أن حلقة صفية العمري كانت بديلة للإعلامية اللبنانية منى أبو حمزة التي اعتذرت عن الحلقة في اللحظات الأخيرة؟ وهل هناك مشروع جدّي للتمثيل؟
هذه المقابلة تتابعونها كاملة في العدد الجديد من مجلة "سيدتي".