نانسي عجرم تعيد سحر البنات

أصدرت الفنّانة نانسي عجرم منذ فترة ألبوماً لأغاني الأطفال، وأجمل ما فيه أغنية "يا بنات"، كلمات نبيل خلف، وألحان وليد سعد. ولا يعلم الجمهور لماذا قلّة عدد الأغنيات المخصّصة "للبنات"، بالرّغم من أنّ جميع الأعمال التي قدّمت هذا النّوع حملت سحراً خاصّاً ولقيت نجاحاً ملحوظاً؛ فلربّما كانت هذه الأغنيات تحديداً تتطبّع بطبع البنات بما فيه من رقّة وحنان وجمال، وكأنّها تتطبّع بسحر البنات.
تقول نانسي في مطلع أغنيتها "يا بنات اللي ما خلفش بنات، ما شبعشي من الحنيّة ولا داقشي الحلويات"، وما أجملها من كلمات معبّرة يشعر بها الذي لديه بنات. وأغنية نانسي ترجعنا بالذكريات إلى عام 1985، عندما غنّت السندريللا الراحلة سعاد حسني أغنية "البنات البنات أفضل الكائنات"، في مسلسل "و وهي"، من كلمات العبقريّ صلاح جاهين، عندما قالت: "البنات حنيين، كلّهن طيّبين، والبنت عين أمّها وأبوها بيحبّها"، وقد غنّت هذه الأغنية بعد صدورها في جميع مدارس البنات في مصر آنذاك، وكأنّها نشيد مخصّص لهنّ.
وسبق للفنّان محمد منير أن غنّى أغنية بعنوان "بنات"، كلمات كوثر مصطفى، وألحان عمرو مصطفى في أغنية تصف حال البنات جميعاً، قائلاً: "في بلد البنات، كلّ البنات مليا جيوبها سكّر نبات".
إنّها جميعها أغنيات من نوع نادر خاصّ، تُشعرنا بقيمة نغفل عنها، وهي متواجدة حولنا. وكأنّ لأغنيات البنات مدرسة خاصّة؛ فما أجمل البنات وأغاني البنات؟.