جمال /مكياجك

خطوة بخطوة للحصول على عيون سميّة الخشّاب

تتميّز الفنّانة المصريّة سميّة الخشّاب بمكياج خاصّ وجذّاب، يُعطيها الفرادة على الدوام بين الفنّانات الأخريات. فكلّما ظهرت في أحد اللقاءات أو المهرجانات سرقت الأضواء والأنظار، بفضل مكياج عيونها السّاحر.
تقول سميّة: "أعتني ببشرتي اعتناءً خاصّاً حتّى تبقى ناعمة ومشرقة، طوال الوقت. وعندما أطبّق مكياجي أُولي مكياج العين اهتماماً خاصّاً؛ فأنا مقتنعة بأنّ العين هي مصدر الجمال، وكلّما اهتممت بها وبجمالها ظهرتِ بمظهر أكثر سحراً وجاذبيّة".
وتتابع الخشّاب القول: "أنصح كلّ سيّدة بأن تقسّم كلّ جزء في عينها حتّى تستطيع في النّهاية الخروج بمكياج جذّاب يُبرز جمال عينيها، ويُحدّد ملامحهما بوضوح".
ثمّ تنصح المرأة بالقول: "لتطبّقي مكياج عيونكِ على طريقتي قومي بالآتي:
1ـ الحواجب: يُعتبر ضبط الحواجب هو الخطوة الأولى في المكياج الناجح، فيجب أن يكون لون حاجبيكِ من ذات لون شعركِ، فلا تُغيّري من لونهما حتّى لا يُصبحا منفّرين؛ كذلك لا تُغيّري من الرسمة الطبيعيّة لحاجبكِ، وراعي ملامح وجهكِ وتناسقها مع رسمة الحاجب؛ وعليك أن تعلمي أنّه إذا كان أنفكِ ذا حجم كبير فأفضل أمر يُناسبك هنا هو عدم ترفيع الحواجب، لأنّ الترفيع منها يزيد من حجم الأنف. ولقد قرّرت منذ عدّة سنوات أن أرسم التاتو على حواجبي حتّى أحصل على رسمة ثابتة لحواجبي، تكون متناسقة مع حجم وجهي وملامحي.
2- الجفون: يجب أن تضعي دوماً على جفونك القليل من الكونسيلر لتثبيت الآي شادو، ثمّ ضعي مكياج الجفون من فوق، وذلك عن طريق وضع الظلّ الفاتح، تحت الحاجب، مع الملمّع. بعد الانتهاء من منطقة تحت الحاجب، ابدئي بوضع الظلّ الداكن من خارج العين إلى الداخل، مع مراعاة التفتيح من لون الظلّ، كلّما اتّجهت إلى الداخل واقتربتِ من الأنف.
3- أسفل العين: ضعي كونسيلر فاتحاً بدرجة واحدة أكثر من لون البشرة، ثمّ ضعي بودرة بنفس لون البودرة المستخدمة على أجزاء البشرة كافة، مع الابتعاد عن وضع اللون الأبيض تحت العين، لأنّه يزيد من ظهور الهالات السوداء، وقد يتحول لونها إلى زرقاء.
4 ـ وإذا كانت عيناكِ ضيّقتين فاستخدمي ظلاً فاتح اللون للإيحاء باتّساع العينين. كما أنصح كلّ سيّدة بوضع الآي لاينر حتّى يبزر سحر العينين ويزيد من بريقهما.
5- في النّهاية، قومي بتمشيط رموشكِ بمشط خاصّ أو فرشاة، لفصل الرموش عن بعضها، ثمّ ضعي طبقة من الماسكارا العادية، واتركيها حتّى تجفّ، ثمّ قومي بفصل الرموش عن بعضها بتمشيطها مرّة أخرى بالفرشاة، ويمكنكِ بعدها وضع طبقة ثانية من الماسكارا المضادّة للمياه، وستُلاحظين كثافة أكثر في رموشكِ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X