الأكثر قراءة

ممارسة الكويتية للرياضة.. بشرط "ستر العورة"

1-       الكويت

أصبح من حق المرأة الكويتية أن تمارس الرياضة في حال التزامها بشرط ستر العورة، حيث أصدرت إدارة الإفتاء بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فى دولة الكويت فتوى بجواز ممارسة المرأة للألعاب الرياضية المناسبة لطبيعتها والمشاركة فى البطولات الخاصة بالنساء. ووضعت الفتوى بحسب ما ذكره موقع "العربية نت" شروطاً يجب الالتزام بها للترخيص بممارسة المرأة للرياضة، وذلك بأن يؤمن من اطلاع الرجال عليهن من خلال حجب المكان حجباً كاملاً عن النظر، وأن تتولى مشرفات تدريبهن والإشراف عليهن، ويشترط فيما تلبسه المرأة أن يكون ساتراً لمحل العورة ما بين الصدر والركبة، وألا يكون ضيقاً يصف الجسم أو رقيقاً بما يسمح أن يظهر منه لون البشرة، كما لا يجوز أن تتعرى النساء عند الاستحمام أو تبديل الثياب أمام بعضهن.

المحرر:  حصلت لجنة دراسة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع على تعهدات من ممثلي هيئة الشباب والرياضة بعدم تكرار مشاركة الفرق النسائية الرياضية الكويتية بالمحافل الدولية دون الالتزام بالضوابط الشرعية وعادات وتقاليد المجتمع.

 

عودة الطفل المخطوف

2-       مانشستر

عاد الطفل البريطاني من أصل باكستاني سهيل سعيد، البالغ من العمر خمس سنوات فقط، إلى أحضان والديه في بلدة أولدهام بمانشستر ببريطانيا بعد 12 يوما أمضاها محتجزا من قبل خاطفيه في باكستان.

وكان خاطفو الطفل البريطاني قد أطلقوا سراحه دون أن يصيبوه بأذى جسدي، وذلك بعد أن كانت أسرته قد دفعت لهم فدية قدرها 110 آلاف جنيه إسترليني أي حوالي 170 ألف دولار أمريك

وقد تم اختطاف الطفل سهيل من منزل جدته في منطقة جهيلوم بإقليم البنجاب بباكستان ، حيث كان يمضي إجازة مع والده رجا سعيد.

وقد تم اختطاف الطفل من قبل عصابة سرقة، إذ تصادف وجوده في منزل جدته أثناء تعرَّض المنزل للسرقة على أيدي أفراد العصابة.

وقد شغلت قضية اختفاء الطفل سهيل الرأي العام في كل من بريطانيا وباكستان ومناطق آخرى من العالم، وذلك بسبب التغطية الإعلامية المكثفة للحادثة، لا سيَّما وأن أفراد العصابة التي كانت وراء اختطافه انتشروا في دول عدة: باكستان وبريطانيا وإسبانيا وفرنسا.

 

المحرر: جاء ضمن أكثر القصص تفضيلا وقراءة على موقع قناة "بي بي سي" الإخبارية.

 

 

طفلة تعطس لـ5 أشهر متواصلة

3-       واشنطن

توقفت الفتاة الأمريكية لورين جونسون عن العطس  بعد خمسة أشهر من العطس المتواصل، الذي حار العلماء في تفسير أسبابه، قبل الاهتداء إلى مرض نادر يثير كثيرا من الجدل بين الأطباء حول طبيعته.
وقالت لين جونسون، والدة لورين التي تبلغ من العمر 12 سنة لـ "سي. إن. إن"، أن ابنتها ترقد حالياً في المستشفى لمتابعة حالتها، بعد أن كانت تعطس طوال أشهر بمعدل 15 مرة في الدقيقة دون توقف، مضيفة أن التوقف عن العطس جاء بصورة تدريجية، حيث تراجعت وتيرة الحالة طوال 36 ساعة، قبل أن تتوقف كلياً.
وكانت لورين قد بدأت العطس في تشرين الثاني نوفمبر الماضي، وظن الأطباء أن الأمر ناجم عن حساسية، وحاولوا معالجتها باستخدام "السترويد" والمضادات الحيوية العامة، لكن ذلك لم يجد نفعاً.
وفي كانون الأول ديسمبر  التالي، شخّص الأطباء مرض لورين بأنه نوع نادر من عدوى التهاب الحلق البكتيرية، التي يمكن أن يكون لها تداعيات عصبية تتسبب في متلازمات معينة بالدماغ، من بينها حالة العطس المتواصل.

 المحرر:حصدت التقارير المصورة المتعلقة بهذه الفتاة نسبة كبيرة من المتابعة والمشاهدة على موقع قناة "سي إن إن" الإخبارية.

 

منع الحجاب في تركيا

4-       أزمير

منعت بلدية مدينة ازمير غرب تركيا،التي يسيطر عليها حزب الشعب الجمهوري العلماني، منح اشتراكات اتوبيسات النقل العام المخفضة للطالبات والأساتذة في حال تقديمهن صورًا شخصية بالحجاب، وذلك في أزمة جديدة يتعرض لها الحجاب.

المحرر:يمثل هذا المنع امتدادًا للأعمال الاستفزازية من جانب الحزب بعد قيام بعض قياداته بتمزيق الحجاب في أحد المؤتمرات العامة ودهسه بالأقدام في ذكرى إلغاء الخلافة العثمانية.

 

الحكم بالسجن لإرسالهما "رسائل نصية مثيرة"

5-       دبي

أصدرت محكمة في دبي حكما بالسجن ثلاثة أشهر بحق رجل وامرأة هنديين بسبب التخطيط لارتكاب الخطيئة، كما ظهر من خلال الرسائل النصيّة المثيرة المتبادلة بينهما عبر هاتفيهما المحمولين.

وقال القضاة الذين أصدروا الحكم إن الرجل المُدان، ويبلغ من العمر 46 عاما، كان يعمل مع المرأة المذكورة، وعمرها 42 عاما، في عداد طاقم طيران تابع لشركة طيران الإمارات، وهي الخطوط الجوية المملوكة من قبل حكومة إمارة دبي.

وقالت المحكمة إنها لم تحصل على أدلة كافية تسمح لها بتحديد ما إذا كان المتهمان قد أقاما بالفعل علاقة خارج إطار الزواج، وهو أمر محرََّم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي صدر بحقهما حكم مخفف.

وكانت محكمة ابتدائية قد حكمت على الهنديين المذكورين في وقت سابق بالسجن ستة أشهر لكل منهما، على أن يتم إبعادهما من البلاد بعد انقضاء فترة محكوميتهما. لكن محكمة الاستئناف في الإمارة خففت الحكم إلى ثلاثة أشهر فقط، وأعطتهما الحق بالبقاء في البلاد بعد انتهاء فترة السجن، إن أرادا.

المحرر: جاءت ضمن الأخبار الأكثر تفضيلا وقراءة بين قراء موقع "بي بي سي" باللغة العربية.

 

كيت موس مدمنة إنترنت

6-       هوليوود

باتت النجمة كيت موس 36- عاما- مدمنة للأنترنت حيث تقضي معظم الوقت حاليا أمام موقع"شاترولت" الذي يستطيع الكثيرون في أنحاء العالم الحديث مع بعضهم بعضا عبره.
ونقل الموقع عن صديق مقرب من موس القول: إنها تحب الدردشة ، لكنها تكره أن يعرف المستخدمون الآخرون هويتها الحقيقية ، لذلك فإن أصدقاءها فقط يظهرون على الكاميرا ، في حين تبقى هي مجهولة وأضاف: إنها تجده أمرا لطيفا ألا يكتشف أحد مطلقا أنه يتحدث مع عارضة أزياء مشهورة.

وكشف الصديق عن إعجاب شريك حياة موس ، المغني جامي هينس 41- عاما- ، بموضوع الدردشة عبر الإنترنت ، لدرجة أنه يفكر في عمل أغنية مصورة عن ذلك.

المحرر: جاء ضمن الأخبار الأكثر قراءة بين رواد الموقع الإلكتروني البريطاني "دايلي ستار" المعني بأخبار المشاهير.

 

17 مليار دولار

 حجم مبيعات تطبيقات الهواتف المحمولة خلال العامين القادمين حسب دراسة حديثة أضافت أن عدد الملفات التي تنزل من خلال الانترنت سيصعد الى 50 مليارا عام 2012 من 7 مليارات حاليا.

 

5.7%

نسبة السعوديات المدخنات مما جعل السعودية تحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم من حيث عدد النساء المدخنات، وذلك حسبما أظهرت إحصاءات السجل الوطني للأورام في السعودية، الذي نشرته صحيفةالرياض السعودية