جدارية «بابا عبد الله».. بأنامل 1200 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة


شارك 1200 طفل وطفلة من 30 جمعية خيرية ومركز تأهيل شامل بمنطقة مكة المكرمة، في رسم لوحة جدارية فنية بعنوان «بابا عبد الله»، يصل طولها إلى 25 متراً، تجسد النهضة الاقتصادية والتنموية التي تشهدها المملكة، معبرة عن مشاعر الحب الذي يحملونه لملك الإنسانية، خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

اللوحة التي أبدع فيها الأطفال والأيتام، وأطلقوا عبرها عنان أناملهم الصغيرة بطريقتهم العفوية في ترجمة ما يجول في خواطرهم تجاه ملك الإنسانية، أبرزت موهبتهم في إخراج اللوحة على أحدث المستويات وأرقاها في عالم التلوين.

وقد شكرت الفنانة التشكيلية، فاطمة حسنين، المشرفة على جدارية «بابا عبد الله»، أرامكو السعودية على تبنيها المشروع الفني الذي يعد أكبر جدارية فنية يرسمها أطفال ذوو احتياجات خاصة، مشيرة إلى أنه قد تم تعليم الأطفال المشاركين على احترافية الفن التشكيلي، وتوجيههم أثناء العمل بشكل فني من دون التدخل في أفكارهم أو طريقة إبداعهم وصقل مهاراتهم الفنية والذاتية.

من جانبه، قال نبيل بن أحمد باعشن، مدير إدارة شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية: «لقد استطاع مهرجان أرامكو السعودية لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام هذا العام، أن يحقق نقلة نوعية بكل المقاييس، ليرسخ أقدامه على خارطة فعاليات صيف جدة».