6 أكتوبر - 7 نوفمبر أرقام لا تنسى في حياة محمد أبو تريكة


النجم الموهوب محمد أبو تريكة لاعب الأهلي والمنتخب المصري في حياته أرقام لا تنسى بدأها بحلمه الأخير الذي يتمنى تحقيقه قبل اعتزاله كرة القدم وهو صعود مصر لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

ويضيف أبو تريكة : إن سر اختياره لرقم قميصه 22 بدأ عندما وقع عقده مع الأهلي وسافر للسعودية لأداء العمرة وهناك ذهب للمسجد النبوي وأثناء خروجه من باب المسجد نظر إلى أعلى الباب فوجد رقم 22 وعندما عاد لمصر طلب من مسئوولي الأهلي ارتداء القميص 22 كما أنه قد حقق مع الأهلي والمنتخب حتى الآن 22 بطولة ما بين دوري محلي وكأس مصر وأبطال دوري أفريقيا وكأس الأمم الأفريقية والسوبر المصري والأفريقي.

ويحب أبو تريكة رقم 2 لأن الله رزقه بتوأم هما أحمد وسيف، ويعتز بتاريخ ميلاده 7/11/1978 وموسم 2003/2004 عندما انتقل للأهلي من الترسانة.

يعشق أبو تريكة رقم 6 أكتوبر فهو اليوم الذي تحقق فيه النصر على العدو الإسرائيلي في 73 ثم عندما انتقل من مسكنه ببولاق الدكرور إلى مدينة 6 أكتوبر ليعيش في فيللته الخاصة مع توأمه وزوجته ووالدته.

ومع بزوغ نجم أبو تريكة في كرة القدم المصرية والعربية بدأ يلعب دوراً إنسانياً واجتماعياً وكانت البداية عام 2005 حينما انضم مع نجوم العالم رونالدو البرازيلي وزين الدين زيدان الفرنسي و40 من نجوم الكرة العالمية في مباراة ضد الفقر من أجل جمع التبرعات وتطوع أيضاً لمساعدة برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في تصوير إعلان إنساني يركز على مأساة وفاة 250 ألف شخص يومياً من الجوع بينهم 18 ألف طفل.