الحقيقة الكاملة لموسم"ستار أكاديمي" الجديد

2 صور
على الرّغم من انطلاق برامج جديدة لاكتشاف الهواة، لا يزال برنامج "ستار أكاديمي" يحظى باهتمام الجمهور ووسائل الإعلام على حدّ سواء، برغم ما أثير من معلومات مبهمة حول مصيره، بعد انفصال قناتي LBC الأرضيّة والفضائيّة، وانتقال الأخيرة للبثّ من القاهرة، وبعد إطلاق كلّ من القناتين شبكة البرامج الخاصّة بها.
وقبل أشهر، نشرت بعض المواقع الإلكترونيّة أخباراً تؤكّد أنّ "ستار أكاديمي" لن يُعرض على شاشة LBCI وفضائيّتها LBC EUROPE لأسباب إنتاجيّة، لكنّ معلومات نُشرت لاحقاً، أكّدت أنّ العقد قد تمّ توقيعه بين المحطّة وشركة "أنديمول" التي تملك حقوق النّسخة العربيّة من البرنامج العالميّ، فيما راجت معلومات ـ هي الأحدث ـ تؤكّد اختيار عدد من مشتركي البرنامج، وأنّ المشتركين، هذا العام، لن يقيموا داخل الأكاديميّة، بل سينتقلون للسكن في فندق، جرى تجهيز غرفه بكاميراتٍ تصوّر يوميّات المشتركين.
مصدر في LBCI، نفى لـ"سيدتي نت" كلّ ما نشر بشأن الدورة المقبلة من "ستار أكاديمي"، مؤكّداً أنّه لا يعدو كونه شائعات لا أساس لها من الصحّة، خصوصاً أنّ العقد لم يُوقّع بعد بين المحطّة وشركة "أنديمول".
وقال المصدر إنّ المفاوضات بين الطرفين شارفت على نهايتها، وهي بمجملها مفاوضات إيجابيّة، ستثمر خلال أيّام قليلة عن توقيع العقد. كما أكّد المصدر نفسه أنّ البرنامج لن يُعرض بطبيعة الحال على LBC الفضائيّة اللبنانيّة، بسبب انفصال هذه الأخيرة عن القناة الأرضيّة، موضحاً أنّLBC EUROPE هي التي ستتولى عرض البرنامج فضائيّاً، ونافياً ما يُشاع عن توقيع عقد تبادل مع شبكة MBC لعرض البرنامج عبر إحدى قنواتها.
وعمّا إذا كان البرنامج سيصوّر فعليّاً في فندق بدل الأكاديميّة، أعلن المصدر أنّ أيّاً من هذه الأمور لم يتمّ الاتّفاق عليه، في ظلّ عدم توقيع العقد، مستبعداً الفكرة، لأنّ البرنامج عبارة عن Format عالميّة يتمّ تطبيقها حرفيّاً، وما يتمّ تغييره هو بعض الأمور التي تفرضها تقاليد العالم العربيّ التي تحظّر جمع الفتيات والشبّان في غرفة نوم واحدة، فضلاً عن بعض الخصوصيّات التي لا وجود لها في النّسخة الغربيّة.
وعن حقيقة ما يشاع عن استبعاد هيلدا خليفة عن تقديم البرنامج، بسبب حملها، نفى المصدر الخبر، مشيراً إلى أنّ هيلدا ليست حاملاً بالأصل.
وحول استبعاد رولا سعد من إدارة الأكاديميّة، أوضح المصدر أنّ المحطة توقّع العقد مع شركة "أنديمول" ثمّ تقوم بتلزيمه لشركة تتولّى إنتاجه، وهي شركة "فانيلا" التي تملكها رولا، ما يعني أنّ كلّ الأمور، لغاية اليوم، تبدو إيجابيّة ـ على حدّ تعبيره ـ وأن لا تغيير جذريّاً سيطرأ على دورة هذا العام، نافياً بشكل قاطع ما أعلنته بعض وسائل الإعلام من أنّ نهاية العام الحالي ستكون موعداً لانطلاق البرنامج.
إذاً، لا جديد في "ستار أكاديمي" حتّى السّاعة، خصوصاً أنّ عدم توقيع العقد يعني عدم الاتفاق على أيّ من الأمور التي تمّ تسريبها، ما يُدخلها في نطاق التكهّنات التي لا أساس لها من الصّحة، فيما يبدو أنّ المؤكّد هو سير المفاوضات بشكل إيجابيّ، باتجاه استعادة المحطّة لبرنامجها الأشهر، الذي سيحقّق لفضائيّتها الانتشار العربيّ، بعد أن كانت موجّهة بشكل الخاصّ إلى المغتربين اللبنانيين في الخارج.