اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالصور: ممثلة سورية تحلق كامل شعرها

4 صور

انتهت في دمشق مؤخراً عمليات تصوير الفيلم السينمائي القصير "دوران"، تأليف علي وجيه وإخراج وسيم السيّد، وذلك من ضمن منح المؤسسة العامة للسينما لدعم سينما الشباب,
وظهرت بطلة الفيلم الفنانة السورية الشابة رنا ريشة حليقة الرأس في صور الفيلم حيث تجسد دوراً معقداً ينطوي على الكثير من التناقضات الأمر الذي استدعى ظهورها بهذه الهيئة.
ويتناول الفيلم، الذي استغرق تصويره خمسة أيام، مسار فتاتين تعيشان معاً وتتشاركان نفس المنزل، إلا أنّهما تختلفان في كثير من الآراء والمبادئ ونمط العيش، وسط علاقات متوترة ومحيط قاس غير صحّي يضع الإنسان في مواجهة صعبة مع خياراته ومبادئه.
وقال مؤلف الفيلم علي وجيه عن الفيلم "في بلد يمرّ بظروف استثنائية حادّة، لا شيء على ما يرام. لا أحد كذلك أيضاً. ليس غريباً ألا تكلل علاقة حب بالنجاح، ولا جديد في الغراميات الفاشلة ذات النهايات المؤلمة, ما وراء ذلك هو المهم. طبيعة الشخوص ومبادئها ووضعها على المحك مواجهةً مع هذه المبادئ في لحظات حسّاسة درامياً وفكرياً وحتى بصرياً، كلها أمور مغرية للطرح والاستقراء".
وأضاف "دوران" يسعى لتحريض الأسئلة المسكوت عنه لدى المتلقي, يحوم حول أفكار تقبّل الآخر والتعايش المشترك بين المختلفين والثبات على المبادئ في مختلف الظروف والمحيط غير الصحي, كل ذلك ضمن طرح واقعي ذو إطار بصري معيّن، للخروج بإطار سينمائي خاص به".
وشارك في الفيلم كل من الفنانين: مروان أبو شاهين، رنا ريشة، ناصر مرقبي، نجاح مختار، وئام إسماعيل، تيم السيّد، عوض القدرو، رداح رجب، يامن شقير.
يُذكَر أنّ "دوران" هو التعاون السينمائي الثاني بين الكاتب علي وجيه والمخرج وسيم السيّد بعد فيلم «نخاع» الذي أنجز قبل عام تقريباً.