بالصور: نجمات سوريا يدخلن المطبخ استعداداً لدراما رمضان 2013

7 صور

أنهى المخرج السوري تامر إسحاق مؤخراً تصوير الجزء الثاني من مسلسل "زنود الست"، من تأليف رازي وردة، وإنتاج شركة "abc"، ويتناول العمل في كل حلقة طريقة عمل طبق من المطبخ الدمشقي أو العربي في إطار كوميدي لا يخلو من الطرائف, والمسلسل من بطولة وفاء موصللي وسامية الجزائري.
والعمل لا يقتصر على تقديم وصفات جاهزة للطبخ كغيره من برامج الطبخ, وإنما يقدّم فكرة مبتكرة عن طريق دمج نموذج برامج الطبخ بالأعمال الدرامية, حيث يطرح قضايا اجتماعية بسيطة من خلال قصص عديدة تدور بين بطلات العمل, ويعتبر المسلسل بطولة نسائية مطلقة, وفي كل حلقة تتغير الشخصيات داخل البيت وخارجه لتدور كل يوم أحداث ومواقف كوميدية جديدة مأخوذة من واقع الحياة اليومية, فيما تعتبر شخصية "عيشة خانم" التي تقوم الفنانة وفاء موصلي بتجسيدها الرابط الأساسي بحلقات المسلسل.
ويحمل "زنود الست" في موسمه الثاني تطورات كثيرة، على عدة مستويات سواء من حيث أماكن التصوير والديكورات أو النص الدرامي أو الشخصيات الجديدة التي دخلت على العمل, وفيما اقتصر الجزء الاول على التصوير الداخلي في منزل "عيشة خانم" فقط, شهد الجزء الجديد تصوير مشاهد خارجية في سوق البزورية الشهير في دمشق, وكذلك في الحارات التراثية, وأسواق الخضار.
ويشهد الجزء الثاني دخول شخصية رئيسية جديدة تلعبها فنانة الكوميديا الشهيرة سامية الجزائري, حيث تجسد دور "أم أحمد" وهي دلاّلة و خطّابة, وتعتبر شخصية حشرية تتدخل بشؤون جاراتها، وتجني المال من خلال المتاجرة بكل شيء.
وتستمر موصلي بتجسيد شخصية "أم النور" ضمن الجزء الثاني من العمل, وهي ربة منزل ماهرة بالطبخ, والشخصية الرئيسية في العمل, وتتواتر على زيارتها عدد من الفتيات والسيدات وتقوم بتعليمهن الطبخ ضمن إطار درامي لا يخلو من نكهة كوميدية خفيفة.
وأوضحت موصلي أن الجزء الجديد لن يقتصر فقط على عرض الأكلات والمقبلات التي تنتمي للمطبخ الشامي فقط, وإنما سيتعرّف الجمهور نتعرف على مطابخ سورية أخرى كالحلبي والحوراني والديري بالإضافة للتعرف على مطابخ غير سورية كالخليجية والمصرية واللبنانية.
ويتألف المسلسل من ثلاثين حلقة من فئة المسلسل المتصل المنفصل، ويشارك في بطولته إلى جانب وفاء موصلي وسامية الجزائري عدد من نجمات سوريا مثل مرح جبر, روعة ياسين, غادة بشور, مديحة كنيفاتي, خلود عيسى, جيهان عبد العظيم, هبة نور, سوزان سكاف..