خالد نجم: ياسر المصري ومنذر رياحنة من أعز أصدقائي لكن ليس لي منافس في الأردن

جزء من حوار «سيدتي» مع الممثل خالد نجم جرى في عمّان، وبقيّته جرت في المغرب هاتفياً خلال تصويره دوره في المسلسل العربي البدوي الضخم «أبواب الغيم» في قلب الصحراء المغربية والذي يعود به مخرجه حاتم علي للإخراج بعد مسلسله السابق «صراع على الرمال»، مع عدد كبير من النجوم العرب، ومن بينهم النجم الأردني الشاب خالد نجم الذي حدّثنا عن تجربته مع حاتم علي، وكشف طبيعة دوره في «أبواب الغيم»، وحكى عن علاقته المميّزة بشقيقيه الفنانين التوأمين نضال ووائل نجم..

 وصف خالد تجربة العمل مع المخرج حاتم علي بأنها "أكثر من رائعة، لأنه بحقّ مخرج عالمي بأدواته ورؤيته الإخراجية المتفرّدة، وبحرصه على تقديم عمل عربي بمستوى عالمي من حيث الأداء والكتابة والإخراج وضخامة الإنتاج والتصوير والماكياج والموسيقى التصويرية وأماكن التصوير الجديدة في الصحراء العربية".

وقال إنه يؤدي في مسلسل "أبواب الغيم" دور غنام إبن الشيخ نايف (عبد الكريم القواسمي). وهو فارس شجاع يعرّض نفسه للموت في سبيل الدفاع عن والده وعشيرته، ويحاول حماية قبيلته من عشيرة الشريف (فارس الحلو) المتزوّج من إبنة العشيرة. فيحاول مع ثلاثة فرسان استردادها منه عبر تنكّرهم بهيئة غير هيئتهم، ويتعرّضون للمخاطر وسط أحداث ساخنة غير متوقّعة للعشيرتين. والشعر حاضر بقوة على مدى الحلقات.

وتابع "لا أعرف سرّ طلب المخرجين لي بأدوار رومانسية وبدوية، إلا أني أعتقد أن كاريزما وحضور الممثل يرشّحانه لأدوار معيّنة ويبعدانه عن أدوار أخرى، وحسبما قيل لي من مخرجين كثر تعاملت معهم إن شكلي وحضوري على الشاشة أحد أسباب ترشيحي لهذه الأدوار المميّزة".

وبكل ثقة أكد خالد "ليس لي منافس في الأردن لأن لكل ممثل منّا طابعه الخاص به، ولكل منّا أدواته الخاصة به كممثل وكإنسان. والشخصية الفنية وتركيبتها هي التي تختار الممثل، وليس الممثل هو من يختار الدور والشخصية. وللعلم، فإن ياسر المصري ومنذر رياحنة من أعز أصدقائي، ونحن معاً كالأخوة تماماً، وحين نشترك في عمل فني واحد نتعامل بروح الصداقة والإخوة لا كزملاء أو كممثلين فقط، وهذا أمر جميل نحتاجه في الوسط الفني".

ورأى أن "الإنتاج السوري أكثر إنصافاً من الإنتاج الأردني، أقولها وأكرّرها مرّاتٍ عدّة مع أني لا أتقاضى أجراً بسيطاً في الأردن، إلا أن جهد الممثل يحظى بتقدير مادي ومعنوي أكبر في سوريا. تدنّي الأجر وراء رفضي أعمالاً أردنية كثيرة مؤخراً، حيث إني لم أعمل إلا في المسلسلات التي دفعت لي الأجر الذي أستحقّه".

 

تفاصيل أوسع تجدونها في العدد 1519 من مجلة "سيدتي" المتوفر في الأسواق