ديو المشاهير لهذا الاسبوع

حلقة مميّزة من برنامج «ديو المشاهير» على الـ LBC الفضائية اللبنانية  كانت مع الضيوف الأربعة: معين شريف، جو أشقر، حسام حبيب وخريج «ستار أكاديمي» في موسمه السابع ريان عيد.

 

 


في بداية الحلقة، أطلّت ملكة جمال لبنان السابقة المذيعة دينا عازار لتقدّم السهرة السادسة، معلنة أن المشاهير سيؤدّون أغنيتين، فكانت الافتتاحية مع نجمة السهرة نادين الراسي التي قدّمت أغنية بعنوان «أصعب كلمة» مشاركة الفنان معين شريف غناءها. لا شيء تغيّر عن الأسابيع الماضية مع نادين، فهي ما زالت محافظة على صوتها وحضورها القوي، كما أن إطلالتها تؤكد لنا يوماً بعد يوم بأنها مخوّلة لتكون نجمة المشاهير، علماً بأن زميلتها كريستينا قد تكون منافسة لها في النهائيات. لجنة التحكيم أشادت بصوت الراسي التي حصلت على 3 علامات إيجابية، أما في الجولة الثانية فأدّت أغنية «الله معك يا جنوب» حيث شاركت الفنان معين شريف مجدداً غناءها.

 

جيني إسبر تتقدّم

تقدّمت المشتركة السورية جيني إسبر تقدماً ملحوظاً عن الأسبوع الماضي حيث حصلت على 3 نقاط إيجابية من لجنة التحكيم، بعد أن أدّت أغنية «ح نعيش» مع الفنان المصري حسام حبيب. وهي تحاول جاهدةً أن تثبت نفسها، وأنها قادرة على أن تعطي أفضل، لكنها تفشل في  اختيارها للأغاني في بعض الأحيان، كما حصل معها عندما أدّت أغنية «بالعكس» مع خريج «ستار أكاديمي» ريان عيد،حيث وقعت مجدّداً في فخ لجنة التحكيم لتتراجع نقطة واحدة بدلاً أن تحصل على 3 نقاط إيجابية. ومن المحتمل جداً أن تغادر البرنامج في الأسبوع المقبل.

 

لجنة التحكيم تشيد بأمير

أمير كرارة مشترك مجتهد، يمتلك مقدرات صوتية عالية، أثبت للمشاهد العربي أنه قادر على تأدية أغانيه بشكل جيّد وقد يحمل اللقب في آخر المطاف، لا سيما أنه سبق أن صرّح عبر  «سيدتي» بأنه
لا يمكن أن يحترف الغناء بعد تخرّجه من البرنامج، إنما جاءت مشاركته هذه ليحقّق هدفه الإنساني بالدرجة الأولى، ويثبت قدراته الفنية بالدرجة الثانية. أغنية «حبيبة قلبي» أدّاها أمير بمشاركة الفنان اللبناني جو أشقر. فكان أداؤه أكثر من جيد. لذا، حصل على نتيجة مرضية، كما غنّى في الجولة الثانية مع ابن بلده حسام حبيب أغنية «جوا القلب». وحصل مجدّداً على الترحيب والإعجاب من لجنة التحكيم.

 

جورج عساف يغادر البرنامج

الحظّ لم يحالف المشترك اللبناني جورج عساف في الوصول إلى النهائيات، حيث خرج من اللعبة بصمت، وهذا ما كان متوقعاً منذ بداية البرنامج. مشاركته في البرنامج أثارت بلبلة كبيرة لما حصل بينه وبين جومانة حداد، العضو في لجنة التحكيم. فمنذ إطلالته الأولى على المسرح، حصل خلاف بينه وبين جومانة لعدم تقبّله إبداء رأيها في أدائه، وبدأت الأمور تزداد حدّة بين الطرفين، ما أثار الجمهور الذي انقسم بين مؤيّد  لجومانة وآرائها، معتبراً أنها تبدي رأيها بموضوعية وينبغي بجورج أن يحترم النتيجة كما هي، ومعارض لها ومعجب  بحضور جورج وطريقة أدائه. لكن المفاجأة كانت عندما منحته جومانة مجدداً علامة NO، فتقبّل جورج النتيجة بصمت فاجأ الجميع، لكن هذا الصمت حمل خلفه حقداً كبيراً على جومانة حيث أنه بعد أن أعلن اسمه للخروج من اللعبة رحّب بالجمهور داخل المسرح والمشاهدين، كما رحّب بالأستاذين مروان الرحباني وروميو لحود متجاهلاً وجود جومانة بين لجنة التحكيم. أدّى  جورج عساف في جولته الأولى  أغنية «الحلوة دي» مع الفنان حسام حبيب. وقد أعجب روميو لحود ومروان الرحباني بأدائه، لكن جومانة حداد لم تصوّت له، أما في الجولة الثانية، فشارك جورج الفنان جو أشقر أداء أغنية «ميلي». ودبكا سوياً منسجمين بالغناء.

 

مفاجأة لكريستينا صوايا

المنافسة قوية بين كريستينا صوايا ونادين الراسي، حيث أن الاثنتين معاً تمتلكان حضوراً قوياً، وصوتاً يخوّلهما لأن تكونا نجمتين على الساحة الفنية، صوايا في جولتها الأولى غنّت مع معين شريف أغنية «حبيبي يا أمل بكرا». وحصلت على أصداء إيجابية بحضور زوجها الإعلامي طوني بارود بين الجمهور وبرفقته بعض من أصدقائهما. فكانت مفاجأة جميلة رفعت من معنوياتها، أما في الجولة الثانية فأدّت كريستينا أغنية مشتركة مع  الفنان جو أشقر تحمل عنوان «لا تهزي كبوش التوتي». وقد نالت إعجاب الجميع وصفقوا لها بحرارة.

 

وفي ختام الحلقة، خرج جورج عساف من المسابقة مع شيك بقيمة 12500 دولار سيقدّمه لثلاث فتيات فقدن والدهن، ووعد أن يتابع حالتهن بعد خروجه من البرنامج.