سعاد عبد الله: ألعب مع أحفادي وأستمدّ منهم حب الحياة

«سندريللا الخليج، صائدة الجوائز، السفيرة، أميرة المسرح، الملكة» وألقاب كثيرة أُطلقت عليها. هي امرأة مفعمة بالحيوية والعاطفة،أبدعت في أعمال تلفزيونية وإذاعية. وعلى خشبة المسرح الكويتي قدمت أكثر من خمسين عملاً. إنها الفنانة سعاد عبد الله التي فازت بلقب الفنانة الأكثر جماهيرية في الإستفتاء الرمضاني لـ «سيدتي».

 

بدايةً شكرت سعاد «سيدتي» على هذا اللقب خاصة وأنها مجلة تتمتّع بمصداقية كبيرة على مستوى الوطن العربي كلّه، لافتةً إلى أنها لا تهتم إلى الألقاب في الوقت ذاته.

ورأت أن تكامل جميع عناصر العمل كانت وراء النجاح مسلسل «أم البنات»،فالمشاهد كان يشعر أنه قابل شخصيات العمل في حياته اليومية، وهذا ما قرّب المسلسل إلى قلوبهم.

وأشارت إلى أن المسلسل هدف إلى تحفيز المرأة لمعرفة حقوقها في بيتها، وأبسط هذه الحقوق هو احترام ذات وقيمة المرأة.، فالمسلسل يقدّم دعوة للمرأة لكي تطالب بحريتها وحقوقها في إطار تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا العربية.

وأكدت سعاد العبد الله أن المشاهد العربي تواق إلى الرومانسية والأعمال التي تقارب يوميات العائلة، مبينةً أنها لا تعقد مقارنات بين أعمالها، وتحديداً بين «نور في سما صافية» و«أم البنات».

وذكرت بأن استقالتها من مصت سفيرة النوايا الحسنة في منظمة «اليونيسيف»، لم تكن الوحيدة، إذ أن عدداً آخر من الفنانين العرب استقال ايضاً احتجاجاً على الصمت الدولي للعدوان الإسرائيلي على لبنان.

وأوضحت أن أن كل المجالات فيها حروب، وقالت "على الأقل حروبنا في المجال الفني تتّسم
بـ «النظافة»".

 

وأوضحت أنها أم ديمقراطية إلى أبعد الحدود، مفضلة عدم الغوص في تفاصيل تعرفها على زوجها المخرج فيصل الضاحي، وقالت "لديّ أحفاد صغار وكبار، فعندي أحفاد على وشك دخول الجامعة مثل إبنة ابنتي الكبيرة التي من المقرّر أن تدخل الجامعة خلال الفترة المقبلة، كما لديّ أحفاد صغار في السن".

ورداً على سؤال عن المانع من وجود عمل فني يجمع بين سعاد وبين الفنانين القديرين عبد الحسين عبد الرضا وحياة الفهد، ردت "أهم شيء هو النص، فالكتّاب الذين كانوا يكتبون لنا في السابق غير موجودين الآن".

وعن المكان الذي تلجأ إليه في وقت الضيق، أجابت "البحر.... «أووف».. بحر الكويت مختلف عن أي بحر آخر، لا أعرف السبب. ولكن، الحنين يأخذني إليه، وقد يكون ذلك لأن بداخلي رومانسية لم تنته بعد".

 

تملك موهبة الغناء

بالإضافة لكونها ممثلة، فإن سعاد العبد الله تمتلك موهبة الغناء. وقد شاركت في الكثير من الأوبريتات مع عبد الحسين عبد الرضا والفنان الراحل خالد النفيسي، وقدّمت الكثير من الأغاني الوطنية وأيضاً لعبت دور المؤلّفة والبطلة في مسلسل «دار الزمن».

 

تفاصيل أوسع عن اللقاء مع سعاد العبد الله والمزيد من الصور والمعلومات، تابعوا العدد 1501 من مجلة «سيدتي» المتوفر في الأسواق.

 

 

 

 

سمات

أضف تعليقا

المزيد من

EMPTY TAGS
X