"سيدتي نت" ترصد كواليس إطلاق MBC مصر

20 صور

في حفل ضخم أقيم مساء أمس الثلاثاء في قلعة صلاح الدين الأثرية في القاهرة، أعلنت مجموعة MBC عن إطلاق قناة MBC مصر التي ستبدأ بثها في التاسع من فبراير المقبل، لتكون القناة رقم 12 في المجموعة التي انطلقت منذ 21 عاماً.
الحفل الذي تميز بالتنظيم الشديد، كان واحدا من أهم وأقوى الحفلات التي أقيمت مؤخراً في القاهرة، حيث حضره ألمع نجوم الوطن العربي ليشهدوا انطلاق أحدث قنوات المجموعة.
بدأ الحفل بكلمة لمدير المجموعة مازن حايك أكد فيها على أن قناة MBC مصر قناة تلتزم الحيادية والمصداقية، وأنها لا تعمل من خلال أي أجندات سياسية، وأكد أنه سيكون هناك فصل كامل بين إدارة القناة.

منى الشاذلي وهاني رمزي نجما القناة الجديدة
وبعد كلمة حايك، عرض برومو لأهم الأعمال التي قامت القناة الجديدة بشرائها وهي مسلسل "في غمضة عين" الذي تقوم ببطولته الفنانة أنغام في أول بطولة لها في عالم التمثيل ويشاركها بطولته داليا البحيري، وبرنامج arab idol بموسمه الثاني، والجزء الثاني من المسلسل التركي "فاطمة"، كما تم الإعلان عن برنامج جديد سيقدمه الفنان هاني رمزي بعنوان "ليلة مع هاني".
بعد البرومو ألقت الإعلامية منى الشاذلي نجمة القناة كلمة، أكدت فيها أن مصر لها طابع خاص، وأن كل من يمر على مصر لا بد أن يتأثر بهذا الطابع، لهذا كانت قناة MBC مصر.
وحرصت منى على تقديم الشكر لقناة "دريم" التي قالت إنها بيتها الأول، وأوضحت أن التغيير سنّة الحياة، وأن هدفها من الانتقال إلى MBC هو البحث عن مشاهد جديد، وفكر مختلف يسعى دائما نحو التجديد والتطوير.
وستقدم منى الشاذلي على القناة برنامجاً بعنوان "جملة مفيدة".
ثم ألقى مدحت حسن المسؤول الإعلامي لمجموعة MBC في مصر كلمة أكد فيها أن القناة ستعمل على تقديم مادة إعلامية شديدة التميز، وستتناول اهتمامات المشاهد المصري بأسلوب محترف بعيد عن التهويل والمبالغات.

من أجواء الحفل:
_أكثر لحظات الإبهار في الحفل كانت مع ظهور الفنانة أم كلثوم على المسرح حيث تم تجسيدها بخاصية 3D وظهرت بالألوان وكأنها تغني بنفسها أغنية "الأطلال".
- لم يتوقف الإبهار عند أم كلثوم، بل انتقل إلى أحمد عصام متخصص الالعاب النارية، الذي أشعل القلعة حيث تطايرت الصواريخ والألعاب النارية من بين الطاولات، ومن امام وخلف المسرح.
_شاركت في إحياء الحفل نجمة برنامج arab idol كارمن سليمان التي قدمت أغنية "أنا كل ما أقول التوبة " للفنان الراحل عبد الحليم حافظ ، ورافق غناءها استعراضات راقصة، ثم صعد الفنان راغب علامة إلى المسرح، وقدم الذي العديد من أغنياته الناجحة التي رافقتها الاستعراضات أيضاً.
_ علامة حرص على توجيه التحية لكل الفنانين الحاضرين، وكان في مواجهته الفنانين يسرا وسمير صبري فخصهما بالذكر دون غيرهما لأنه لم يكن يرى الكثيرين، وباعتراف جميع الحاضرين كانت فقرة راغب علامة هي الأنجح حيث تفاعل معه الحاضرين بشكل كبير.
-صعدت الراقصة دينا إلى المسرح، وأشعلت الحفل حيث رقصت مع الفنان راغب علامة على أغنية "سهروني الليل"، ورقص راغب معها في فقرة حماسية.
_بعد انتهاء فقرة راغب علامة صعد المطرب صابر الرباعي الذي غنى قرابة الساعة، ثم اختتمت الحفل الفنانة كارمن سليمان التي عادت إلى المسرح مرة أخرى، في وقت كان فيه معظم الضيوف يستعدون للانصراف.
- رغم حرارة الجو المرتفعة مساء أمس، انهمر المطر على الحاضرين، لدرجة أن الفنان نور الشريف استخدم الدعوة الخاصة بالحفل ،ووضعها فوق رأسه حتى تحميه من المطر.