عقد برين سات في "فاطمة الغول" يغزو أعناق المعجبات

 

 

عقد برين سات في "فاطمة الغول" يغزو أعناق المعجبات

يبدو أن سحر وجاذبية الممثلة التركية برين سات لم يقفا عند حدود الحالة اللافتة التي جعلت كل عشاقها ومتتبّعي مسلسل "العشق الممنوع" يقلّدونها في لباسها وأناقتها اللافتة والاكسسوارات التي تضعها، والتي تحوّلت إلى موضة اتّبعتها الفتيات والنساء ليس فقط في تركيا وإنما أيضاً في العالم العربي. فـ"سمر" يبدو أنها تمتلك سحراً يجعل أي شيء يتحوّل إلى ما له قيمة كبيرة وإن كانت هذه القيمة معنوية. واليوم تطلّ برين سات في مسلسلها الجديد "ما ذنب فاطمة غول" التي تعرضه القناة التركية، حيث ظهرت في أحد المشاهد تضع قلادة زرقاء قيمتها الفعلية في السوق التركية عشرين ليرة تركية، ولكن ما إن وضعتها برين حول عنقها حتى أصبحت تباع اليوم بمائة وخمسين ليرة تركية  في محلات الصاغة. ويبدو أن ملكة جمال تركيا في العام 2001 تحوّلت إلى واحدة من عشّاق عقد برين سات، حيث شوهدت الملكة التي تدعى توجي قزاز وهي من أشهر عارضات الأزياء في إيطاليا، وقد التقطت الصحافة صورة لها وهي تتسوّق في "كانيو مول"، ترتدي قلادة "فاطمة غول" وتضع تحت إبطها أيضاً حقيبة كالتي ظهرت فيها سمر في المسلسل. يذكر أن توجي قزاز كانت عادت مؤخراً إلى تركيا بعد طلاقها من زوجها اليوناني.

 

 

 

 

وفاة والد بطلة"خسوف القمر"

فقدت ناز الماس بطلة مسلسل "خسوف القمر" والدها إثر نوبة قلبية أصابته وأدّت إلى موته. يذكر أن طلعت الماس والد الممثلة الراحل هو عضو في المحكمة العليا وقد توفي عن عمر يناهز 63 سنة ودفن في مقبرة Karacaahmet بعد الصلاة عليه بمسجد إيرينكوي باشا غالب. حضر الجنازة كل من أسرته وزوجته وابنته إضافة لنجوم الفن.

 

قصة "خسوف القمر"

تعاني الأم ليلى من إنجابها لتوأم خارج حدود الزواج. بعد إنجابهما يقال لها إنها فقدت إحدى بناتها، فتأخذ البنت المتبقّية وتذهب إلى قريبة لها وتسلّمها إيّاها مع قلادة. أما البنت الأخرى فتتبنّاها عائلة غنية ويطلقون عليها اسم شيبنام وهي فتاة مؤدّبة وحنونة.

أما والد شيبنام فيعمل مع شريك اسمه كنان (عامر في "ندى العمر") وهو شاب في مقتبل العمر وشيبنام مغرمة به.

يعترف والد شيبنام لكنان بأن شيبنام ليست ابنته وأنه يريد الاطمئنان عليها. ولذلك قرّر أن يكون كنان زوجاً لها.

ولكن كنان بدوره يحب فتاة اسمها آيلا وهي في الأساس تكون البنت التوأم الأخرى التي قامت الأم بتركها عند قريبتها والقلادة سوف تكون معها.

آيلا (ناز الماس) فتاة طموحة إلى أقصى الحدود وتريد أن تصل إلى الطبقة الراقية عن طريق أحد الشبان الأغنياء.

أما كنان فكان قد قرّر أن يتقدّم لخطوبة آيلا، لكن العرض الذي قام به والد شيبنام جعله يتراجع عن خطوبتها. عندها تبدأ المشاكل بين الأختين للحصول على كنان.

 

 

 

جيداء "الأوراق المتساقطة" ما قصتها مع مشاهد الاغتصاب؟

رفضت الممثلة التركية بشاك سيان التي تجسّد دور جيداء في مسلسل "الأوراق المتساقطة" أداء دور الفتاة الكردية التي يغتصبها أحد أفراد القوات التركية في فيلم جديد يحمل عنوان "هل هكذا تكون الحياة؟" وهو من إنتاج شركة  فرنسية - تركية. بشاك برّرت رفضها لاعتبارها ابنة عسكري لا تستطيع تجسيد شخصية تتعرّض للاغتصاب من قبل عسكري تركي. كما أن  ضميرها لا يسمح لها بأداء الدور. المسلسل الذي يخرجه المخرج الكردي شُعيب ألديجي، كانت أبدت بشاك حماساً له سابقاً عندما علمت أن اسم آل باتشينو من ضمن طاقم الفيلم، بيد أنها عندما علمت أنها ستؤدي مشهد اغتصاب فتاة كردية لم تستطع قبول العرض.

بشاك سيان وهي  من مواليد مدينة أنقرة عام 1977م، تخرّجت من قسم الاقتصاد، واشتركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية. وهي كاتبة وتنشر مقالاً أسبوعياً في صحيفة "أكشام" التركية. وكانت أصدرت  كتابها الأول  بعنوان "العشق والتخلي" والثاني بعنوان "الخوف من الارتباط"، وهي تطمح لأن يتمّ تحويله إلى فيلم سينمائي. إلى ذلك تشارك الفنانة بشاك سيان كأحد أعضاء لجنة تحكيم ملكة جمال تركيا لعام 2011. يذكر أن بشاك صايان كانت خطفت الأنظار في دور "جيداء" في المسلسل التركي "الأوراق المتساقطة". وكانت جيداء قد شاركت في حفل إطلاق "سيدتي التركية" في اسطنبول إلى جانب نجوم أتراك آخرين. وكانت تحمل معها نسخة من كتابها الجديد "الخوف من الارتباط".

 

 

 

النجوم في جنازة زوج الممثلة إيدا أكسيل

تواجد عدد من النجوم الأتراك في جنازة  زوج الممثلة إيدا أكسيل

المعروفة بـ"نسرين" والتي تجسّد دور والدة مراد في المسلسل التركي "بائعة الورد". وقد تواجد في الجنازة كل طاقم المسلسل وكذلك عدد من الممثلين الأتراك أمثال محمد جونسور أي مصطفى بطل "الزهرة البيضاء"، جانسل الشين الذي لعب دور مراد في "بائعة الورد"، توبا بويكستون أو لميس وبيرين سات أي سمر.

 

 

 

نجمات تركيا في مسابقات الجمال

 

تنشر "سيدتي" صور نجمات تركيا في مسابقات الجمال من أزرا أكين أثناء تتويجها ملكة جمال العالم  عام 2002 وصورة  سيديف أفجي في مسابقة ملكة جمال العارضات، وصور أرزوم أونان بطلة مسلسل "صحرا" أثناء تتويجها ملكة جمال تركيا. يذكر أن أرزوم أونان ولدت في  31 أكتوبر (تشرين الأول) 1973 وتخرّجت من قسم الهندسة المعمارية حيث التحقت بعدها بالتمثيل واشتركت في مسابقات عدّة ومنها ملكة جمال تركيا، وهي زوجة الممثل التركي محمد أسلانتوغ الذي أدّى دور سليم في مسلسل "قلوب منسية".  كما شاركت في عدّة حملات إعلانية لمدّة ثلاث سنوات وبعدها بدأت في المسلسلات وعروض الأزياء، وعدد المسلسلات التي شاركت بها 5 مسلسلات ومنها "صحرا" و"العاصفة الصامتة". أما أزرا أكين فهي خطيبة الممثل كيفانش تاتليتوغ الشهير بـ"مهند"، وقد اشتهرت بـ"أيلول" في مسلسل "موسم المطر".  وسيديف أفجي هي بطلة مسلسل "ميرنا وخليل" وشاركت في "إيزل" و"الأوراق المتساقطة".

 

 

 

توبا بويكستون وصايلاك يشتريان منزلهما الزوجي في جادة بوتسان

 

نقلت صحيفة "حرييت" التركية أن الممثلة التركية توبا بويكستون التي عرفت عربياً باسم عاصي اشترت مع زوجها أونور صايلاك منزلاً في منطقة "جادة بوستان" في شارع بغداد الشهير في اسطنبول الآسيوية حيث سيربّيان التوأم في عشّهما الزوجي الجديد. هذا وتعتبر هذه المنطقة بعيدة نوعاً ما عن الكاميرات والأضواء. وذكرت الصحيفة أن ثمن الشقة بلغ حوالي مليون دولار أميركي وتتكوّن من طابقين، وتبلغ مساحتها 250 متراً مربعاً، وأنهما دفعا سلفاً ثمنها دون أن يقترضا من البنك، وأن صايلاك جعل عقد الشقة باسم زوجته توبا لأنها أسهمت بالجزء الأكبر من المبلغ. هذا وأكّدت تقارير صحافية أن خسارة توبا بيوكستون بسبب الحمل وامتناعها عن التمثيل بلغت أكثر من 400 ألف دولار أميركي. إذ رفضت جميع السيناريوهات التي عرضت عليها في الفترة الأخيرة، ونصحها الأطباء بالاعتناء بحملها، خاصة وأنها حامل في توأم. ولذا قرّرت أن تؤجّل كل أعمالها الفنية إلى ما بعد ولادة الطفلين. يذكر أن توبا تطلّ اليوم على الجمهور العربي من خلال مسلسل "بائعة الورد" مجسّدة شخصية لميس ويشاركها زوجها الممثل أونور صايلاك، الذي جسّد دور زياد في مسلسل "عاصي".

 

 

بائعة الورد أم خاطفة القلب؟

باشرت مؤخراً كل من قناتي الـ "أم بي سي 4" و"المؤسسة اللبنانية للإرسال" LBCI بعرض المسلسل الجديد الذي تلعب بطولته توبا إلى جانب الممثل جانسيل التشين. تطلّ النجمة توبا بيوكستون في العمل بشخصية لميس حيث كانت تلقّت دروساً في لهجة ورقص الغجر، ودروساً في الغناء من أجل تجسيد دورها هذا. وأيضاً توجّهت لزيارة الأحياء التي يسكنها الغجر. أما شخصية مراد التي يجسّدها جانسل التشين، فقد حملته إلى أخذ دروس في البيانو. وكان تمّ تغيير اسم المسلسل الذي عرف بالتركية بـ "خاطفة القلب" إلى "بائعة الورد". وتدور أحداث المسلسل حول فتاة غجرية فقيرة (توبا) تبيع الزهور. وهي صاحبة لسان سليط تتنقّل في أحياء اسطنبول لتبيع الزهور لكي تعيش وتغني في المناسبات مع الفرقة الغجرية. وقد هجرتها والدتها وتركتها مع أبيها وهي صغيرة، تعيش مع أخيها وأختها في الحي الفقير. ويظهر في حياتها شخص (جانسيل) وهو أستاذ موسيقي شهير من عائلة مرموقة تميّزت بالثراء والشهرة، عاش تجربة عاطفية قاسية. فصبّ بعدها اهتمامه في الموسيقى وتعليم أسرار الموسيقى الكلاسيكية. ويعتني بـ"لميس" بعد أن أُعجب بصوتها وقرّر تدريبها على الموسيقى الكلاسيكية والغناء وتصبح مشهورة. لميس الفتاة الفقيرة التي تسكن أحد أفقر أحياء اسطنبول وتنتمي إلى طبقة سفلى وتتحدث باللهجة الغجرية، قد ساقها القدر في طريق "مراد" الذي يأخذ بيدها ويصعد بها إلى سلّم النجومية والأضواء، ليكتشف في النهاية أنها تسكن داخل قلبه. كما ويتناول المسلسل حياة الغجر واختلاف حياتهم عن الآخرين. وكذلك يسلّط الضوء على نظرة الغجر للحياة وعدم تكيّفهم مع الاستقرار منذ مئات السنين. القصة مأخوذة عن رائعة "سيدتي الجميلة"My Fair Lady التي سبق تقديمها في أكثر من عمل فني والمسلسل من إنتاج شركةAsisYapm

والإخراج لـ أحمد كاطكسز. أما السيناريو والكتابة لكل من جول ديريجان وسيرطاش ايرجين. كما يلعب بطولة المسلسل كل من أونور صايلاك الذي يجسّد في العمل دور صديق مراد ومدير أعماله، لكنه يغار من علاقته بـ"لميس" لأنه يكنّ لها مشاعر الحب أيضاً.

 

 

 

 

هل من علاقة تجمع بلقيس خانم بعامر؟

التقطت كاميرا أحد مصوّري صحيفة تركية صورة الممثلة خديجة أصلان المعروفة بـ"بلقيس خانم" في مسلسل "ندى العمر" وهي تخرج من أحد المقاهي في اسطنبول وتمسك بيد الممثل التركي الشاب كنان إيجي الذي عرف باسم عامر وشاركها في المسلسل نفسه. وظهرت علامات الغضب على  كنان إيجي أو عامر بعد أن عمد المصوّرون إلى التقاط هذه الصورة، ووصف الصحافيين بأنهم "مزعجون جداً"، ما طرح أكثر من علامة استفهام حول إمكانية وجود علاقة تجمع الممثلين.

على صعيد آخر، أعرب كنان إيجي في حوار له مع إحدى الصحف التركية عن إعجابه بزميلته الممثلة التركية توبا بويكستون الشهيرة بـ"عاصي"، مؤكداّ أن لها مكانة مختلفة عنده. إيجي قال إنه وقف إلى جانب  عدد كبير من الممثلات، لكن "توبا" احتلّت مكانة مميزة لديه دفعته إلى إظهار إعجابه الشديد بها.

يذكر أن  كنان إيجي أطلّ مؤخراً على الجمهور العربي من خلال  مسلسل "ندى العمر" بدور "عامر"، الشاب المستهتر الذي يقع في حب البطلة "نهال" التي تتزوّجه، رغم حبها لجهاد، لكنها تعاني الكثير من حياتها معه وتقرّر الطلاق، غير أن خوفها على مستقبل جنينها يجعلها تستمر رغم معاناتها معه.