ماجدة الرومي: كتبت أغنية «اعتزلت الغرام» من أجل زوج أختي

نعم اعتزلت الغرام... صوت إبنتي جميل ولكنني أرفض أن تتّجه إلى الغناء... منزلي بالإيجار ولكنني ملكة داخله... لا أتدخّل بمسألة أداء نجوى كرم لألحان ملحم بركات... سأعود إلى مقاعد الجامعة لهذه الأسباب... أنا لست جدّية إنما أحبّ سماع النكات وإخبارها... هذه بعض اعترافات الفنانة ماجدة الرومي التي فتحت قلبها من دون حواجز لـ «سيدتي» التي كانت قد واكبتها منذ أكثر من شهر تقريباً في مهرجان «موازين» في المغرب بتغطية شاملة لحفلتها، ترافقها هذه المرة أيضاً إلى تونس وتحديداً إلى مهرجان قرطاج، وقبيل تغطية هذا الحفل نعرض للقاء الذي أجرته معها "سيدتي".

 

 

تقول ماجدة "مسؤوليتي بهذا الخصوص العمل على تقديم أعمال غنائية رصينة تليق بكل الشعوب العربية. لذا، تجدينني أتأخّر دائماً في إصدار ألبوم غنائي بسبب حرصي الشديد على اختيار مواضيع جديدة".

أغنية «اعتزلت الغرام» ألحان الموسيقار ملحم بركات اختصرت المسافة بينك وبين الجمهور الشعبي بعدما كان جمهورك من النخبة. هل تفكّرين بأغنية جديدة مشابهة لها؟

صعب عليّ جداً إيجاد أغنية عناصرها كاملة بمستوى أغنية «اعتزلت الغرام» التي وصل نجاحها إلى كل الشرائح في لبنان والعالم العربي. فالله وفّقني بهذه الأغنية، وأتمنى في ألبومي الجديد أن تلاقي أغنياتي النجاح نفسه. أملي كبير بأغنية، هي بالأحرى قصيدة للشاعر الراحل نزار قباني وألحان كاظم الساهر بعنوان «وعدتك» بعد أن تركها لي كاظم. لقد كانت هذه الأغنية عنواناً لألبومه المقبل، لكنه عندما علم أنه سبق لي واخترتها تنازل عنها رغم أنها أغنية «ضاربة». كاظم الساهر يشعرني أن الفن ما زال بخير.

هل أنت نادمة على اختيارك خط الإلتزام في مسيرتك الفنية؟

سأقول لك أمراً مهماً، إن الغني والفقير سواسية في الموت وكلاهما سيترك كل ما يملكه على هذه الأرض. لم نشهد غنياً رحل عن هذه الدنيا وأخذ معه فلساً واحداً. لذا، لا فرق عندي. فمنزلي مثلاً قد استأجرته ولا ملك لي، لكني ملكة في منزلي.

نص أغنية «اعتزلت الغرام» يعود إليك وهو من تأليفك. البعض قال إن ماجدة الرومي قد اعتزلت الغرام بعد انفصالها عن زوجها أنطوان دفوني، ما حقيقة مناسبة كتابتك لهذه الأغنية؟

ضحكت ماجدة الرومي قائلة: هذه المفردة من حق زوج أختي المتوفّاة والذي تأثّر بوفاتها كثيراً ولم يتزوّج من بعدها. وما زال لغاية الآن يزور ضريحها ويضع لها الورود. وقد قال حينها: «أنا من بعدك قد اعتزلت الغرام». فأعجبتني المفردة وكتبت الأغنية تعبيراً عن مشاعره.

لماذا تعودين بعد مرور هذا الوقت إلى دراستك الأكاديمية؟

لأنني أريد أن أشعر بأني أتنفّس كل لحظة وأتمتّع بالحياة على طريقتي. وقد أدخل الجامعة لاستكمال دراستي.

ماذا ستدرسين؟

سأدرس الأدب العربي واللغتين الإسبانية والإيطالية. فأنا من محبّي الثقافة.

 

تفاصيل أوسع تجدونها في العدد 1533 من مجلة "سيدتي" المتوفر في الأسواق.