ماذا جرى في حفل إطلاق ألبوم ماجد المهندس الذي كلّف 300 ألف دولار؟

أقام الفنان ماجد المهندس مؤخراً حفل إطلاق ألبومه الجديد «أذكريني» في صالة «الرويال» في مجمع «البيال» في بيروت، بحضور حشد كبير من الإعلاميين من كافة الصحف والمجلات العربية، إضافة إلى صحف ومجلات المغرب العربي. هذا الحضور الإعلامي الضخم تمّت دعوته بناءً على رغبة الفنان ماجد المهندس نفسه في تسويق ألبومه في كافة الأقطار العربية. ولقد اقتصرت مشاركة «روتانا» على تنظيم الحفل ونقله مباشرة على شاشتها «روتانا موسيقى» من إخراج باسم كريستو. ولقد علمت «سيدتي» ومن مصدر خاص أن تكلفة الحفل الضخم بلغت قيمتها 300 ألف دولار وأن شخصية نسائية خليجية هي من تكفّلت بمصاريف الحفل.

 


 ماجد المهندس..

«أذكريني»

 

بدأ المدعوون بالتوافد عند الثامنة مساءً. وأول الواصلين كان الملحن صلاح الشرنوبي ملحن أغنية «فرصة أخيرة» من ألبوم ماجد المهندس «أذكريني»، والتي حازت على إعجاب معظم المدعوين وخاصة الممثل سامر المصري الذي علّق قائلاً: «هذه أغنية جميلة جداً». والواضح أن سامر المصري لم يسمع الألبوم بأكمله إنما بعضاً من أغنياته. وقد لفته لحن الأغنية ونصها. فسأل «سيدتي» عمّن قام بتلحينها وكتابة كلماتها. ولمّا علم أن اللحن لصلاح الشرنوبي والنص لوليد زريق مال برأسه يساراً ويميناً إعجاباً بالأغنية.



«بيت جدي» رقم واحد


«باب الحارة» فشل

لحظة وصول سامر المصري، تقدّم منه الصحافيون طارحين عليه السؤال عن المسلسل الرمضاني الأهم هذا العام: «بيت جدي» (الشام العدية) أم «باب الحارة»؟ فردّ قائلاً: «ما أعرفه أن «باب الحارة» قد فشل لأنني لم أشارك به، بالتالي يكون «بيت جدي» رقم واحد»، قالها وضحك عالياً مشيراً بإصبعه بما يدلّ على الرقم واحد».

لحظة وصول الفنان علي بن محمد إلى الصالة، رأى «سيدتي» فألقى التحية عليها ودخل مسرعاً.

لم يحضر كل الفنانين الذين تمّ الإعلان عن دعوتهم لحضور الحفل. فغاب الفنان عبدالله الرويشد بحجة ظرف عائلي. لكن «سيدتي» علمت بذلك قبل الحفل، أي خلال تغطيتها لبرنامج «نجم الخليج»، عندما سألت عبدالله الرويشد إن كان سيلبّي دعوة ماجد لحضور حفله، فأجاب: «لدي ارتباط». كما غاب عن الحفل «فنان العرب» محمد عبده أيضاً والفنانان أصالة وكاظم الساهر.



سالم الهندي وراشد الماجد  

راشد الماجد المفاجأة

إقتصر الحضور على الفنانة ديانا حداد التي وصلت عند التاسعة برفقة مدير أعمالها إيلي خوري والمخرجة نهلة الفهد. وقد أعربت ديانا عن محبتها لماجد المهندس وإعجابها بألبومه «أذكريني». المفاجأة الكبرى كانت بوصول الفنان راشد الماجد برفقة الفنان فايز السعيد عند العاشرة ليلاً. لحظة وصوله، كانت «سيدتي» في استقباله فألقى التحية عليها قائلاً: «كيف حال «سيدتي»؟ ثم دخل مسرعاً إلى الحفل برفقة مدير شركة «البلاتينوم» للإنتاج الفني. خلال السهرة، أعرب راشد الماجد لـ «سيدتي» عن إعجابه بأغنية «أشوف الوقت» من ألبوم ماجد المهندس. وعن حضوره للحفل قال راشد الماجد: «ماجد صديقي ويكفي أن كلمة ماجد تجمعنا (ماجد المهندس وراشد الماجد). وضحك مازحاً مع «سيدتي» واعداً إياها بلقاء خاص.

تحدث الملحن صلاح الشرنوبي عن قصة لحن أغنية «فرصة أخيرة» لـ «سيدتي» قائلاً: «لحن هذه الأغنية عمره سنوات ولقد سمعته كل من شيرين وأنغام وأصالة لكنه كان من نصيب ماجد المهندس. وهذه الأغنية بمثابة «بتونس بيك» للفنانة وردة الجزائرية»، مضيفاً: «لقد وعدني ماجد بأن يصوّرها «فيديو كليب» وأتمنى أن يفي بوعوده لي». وعن بقية الأغنيات في ألبوم ماجد، لم يبدِ الشرنوبي رأيه بها واكتفى بالقول: «إن ماجد يستحق كل خير».

 

الجسمي وربع الساعة

وصل الجسمي بعدما أُشيع أنه لن يحضر الحفل بسبب ارتباطه بعمل في القاهرة عند الحادية عشرة والنصف، وبشكل مفاجئ، ودخل مسرعاً باتجاه طاولة سالم الهندي. فألقى التحية عليه وعلى راشد الماجد وفايز السعيد. وجلس لمدة ربع ساعة ثم غادر مسرعاً لتحضير نفسه. وقبل مغادرته أشار بيده لماجد المهندس. خرج الجسمي وهو يضحك للإعلاميين قائلاً لهم: «إني أتيت تواً من المطار لكني وعدت ماجد بالحضور ووفيت بوعدي».

رداً على سؤال إن كانت هناك نية لدى سالم الهندي بمصالحة الفنان وائل كفوري وإعادته إلى «روتانا» قال سالم الهندي: «أنا من المعجبين بصوت وائل وبفنه ونحن لسنا على خلاف، ورجوعه إلى «روتانا» أمر يعود إليه». كلامه هذا يدلّ وبطريقة مباشرة على أن وائل كفوري عائد قريباً، وقد يتم  الإعلان عن الأمر في غضون أيام قليلة.

 

كواليس

- غنى ماجد «ديو» خلال الحفل مع الفنانة هدى سعد.

- تردّدت أخبار أن «روتانا» حضّرت لماجد المهندس لائحة بالأسماء المقررة دعوتهم لحفل إطلاق ألبومه، فقام بمراجعتها وتحديد الأسماء التي يرغب بدعوتها. ولوحظ غياب الفنانين اللبنانيين عن الحفل باستثناء أيمن زبيب بحيث تردّد أنه لم تتم دعوة كل من الفنانين اللبنانيين عاصي الحلاني، معين شريف وفضل شاكر. وقد اقتصر حضور الفنانين على الخليجيين منهم فقط. كذلك وجّه ماجد دعوة لجمعية المعوقين لحضور حفله.

 

تفاصيل أوسع تابعوها في العدد 1494 من مجلة «سيدتي» المتوفر في الأسواق.