ماذا يقول فنانو مصر عن دعوة متشددين إلى مليونية "ضد القذارة الفنية"؟

2 صور

على الرّغم من صدور حكم قضائيّ ضد الداعية عبد الله بدر بالسّجن لمدّة سنة مع غرامة قدرها 20 ألف جنيه مصريّ في القضية التي رفعتها الفنّانة إلهام شاهين ضدّه، بعد أن تطاول عليها واستعمل بحقّها ألفاظاً مهينة، لا يزال المحكوم مصرّاً على الهجوم، ليس على إلهام وحدها، بل على كلّ الفنّانين، من خلال مليونيّة دعا إليها مؤيّدوه، تنطلق من أمام نقابة الممثّلين تحت شعار "ضد القذارة الفنيّة"، فيما آخرون أطلقوا عليها مليونيّة "كم واحد اعتلاكِ"، نسبة إلى التساؤل الذي وجهه بدر إلى إلهام شاهين.
"سيدتي نت" رصدت بعض ردود أفعال الفنّانين حول هذه المليونيّة، فماذا قالوا؟
في البداية، وبمجرّد أن طرحنا السؤال على الفنّانة يسرا قالت: "لا لن أعلّق على أيّ شيء يخصّ هذا الشّخص، وأرجوكم كفاه شهرة حقّقها من وراء إلهام ومن وراء كلّ من شتمهم".
أمّا الفنّان عادل إمام فقال: "الموضوع مش بحاجة لأيّ كلام، لأنّه في الأساس كلام فارغ"، وأضاف: "هناك أشخاص كثر حاولوا خلال الفترة الماضية وما زالوا يُحاولون بشتّى الطرق أن يُبعدوا الجمهور عن الفنّ، وأن يخلقوا شرخاً بين الفنّان وجمهوره، وأنا أقول لهم إنّ فنّاني مصر فوق أيّ هجوم".
من ناحيته وصف الفنّان حسن يوسف دعوة عبد الله بدر لمليونيّة، بأنّها قد تكون مجرّد قرار انفعاليّ لم يدرسه جيّداً.
الفنّانة غادة إبراهيم وصفت بدر بـ "الشخص المريض" الذي لا يجوز الحديث عنه، فهو بكلّ ما تحمله الكلمة من معنى أساء إساءة بالغة إلى الإسلام الذي هو بريء منه، بحسب غادة.
أمّا نقيب السينمائيين مسعد فودة، فقال إنّه لن يتحدّث في هذا الأمر، إلا إذا أقيمت المليونيّة، وأكّد أنّه لا يعرف الطرق الملتوية، وأنّه ليس أمامه سوى القانون إذا حصلت إساءة لأيّ فنّان في مصر.