فن ومشاهير /مشاهير العرب

مصيبة شمس وزن هاني وفستان بدرية في كواليس مهرجان دبي

أشرق مهرجان دبي السينمائي الدولي من جديد في دورته التاسعة لعام 2012، والذي يعرض 161 فيلماً، من 61 دولة تتحدث 43 لغة في 52 عرضاً عالمياً أول منها 60 فيلماً عربياً، حيث بدأت فعالياته مؤخراً بحضور الشيخ ماجد بن محمد بن راشد رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون والشيخ منصور بن محمد بن راشد وكوكبة من أبرز النجوم والنجمات وصنّاع السينما من مختلف أنحاء العالم... فتعطّلت حركة السير أمام مدخل أرينا في شارع الجميرا حيث أُقيم المهرجان.

تلألأت السجادة الحمراء بمرور عدد كبير من أهل الفن، الذين ظهروا أكثر تألقاً وكان على رأسهم الفنانة شمس التي فاجأت الحضور وأهل الصحافة والإعلام بظهورها بـ"لوك" جديد، رغم ابتعادها عن الإعلام منذ فترة، خصوصاً وأنها تحضّر مفاجآت فنية عدّة ستعلن عنها قريباً.
وعلى الرغم أيضاً من الانتقادات الكثيرة التي طالتها أثناء ظهورها في مهرجان أبو ظبي السينمائي في دورته السابقة، بسبب الفستان الجريء الذي ارتدته في افتتاح فعالياته، إلا أن الفنانة الإماراتية بدرية أحمد لم تولِ اهتماماً لهذه الانتقادات. وفاجأت أيضاً الجميع بظهورها على السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان دبي وبـ"لوك" جديد أيضاً.

نجوم بالجملة
كما حضرت كوكبة من أبرز الفنانين العالميين أبرزهم النجمة كيت بلانشيت الحائزة على جائزة الأوسكار، وأبطال فيلم "حياة باي" سوراج شارما وعادل حسين وشارافانتي سينات، إضافة إلى الممثلة الهندية فريدا بينتو عضوة لجنة تحكيم المهر الآسيوي الإفريقي، فضلاً عن نجوم من الخليج ومن مصر، وكان من المفترض أن تكون الفنانة غادة عادل ضمن ضيوف المهرجان، لكنها تغيّبت لأسباب غير معروفة على الرغم من أن زوجها المخرج مجدي الهواري كان موجوداً ولم يهتم بوسائل الأعلام التي حاولت اجراء مقابلات معه.

"حياة باي"
افتتح المهرجان دورته الجديدة بالفيلم الأمريكي "حياة باي"، الذي عرض بتقنية ثلاثية الأبعاد، للمخرج الحائز على الأوسكار آنج لي، عن قصة الروائي البارز يان مارتيل، وبحضور نجومه سوراج شارما وشرفانتي سينات، فقد وصل عدد مشاهدي الفيلم إلى 1800 من كبار الشخصيات، وقبل عرض فيلم الافتتاح وضمن الأمسية الافتتاحية للمهرجان، منح المهرجان جائزة "إنجاز العمر" المرموقة للعام 2012، إلى كل من المخرج البريطاني مايكل أبتد، والممثل المصري محمود عبدالعزيز، والتي تمنح للمبدعين من حول العالم، ممن قدموا إسهامات قديرة للسينما، ودخلوا تاريخها.
دردشات سريعة
قبل افتتاح الفيلم وتسليم الجوائز وأثناء مرور النجوم على السجادة الحمراء التقت "سيدتي نت" عدداً من النجوم في دردشات سريعة على هامش المهرجان، حيث رصدنا في أثنائها أزياء المشاهير.
فظهر العديد منهم بأزياء متميزة رسمت خطوط موضة 2013 في التصميمات والألوان. بينما أطلّت بعض النجمات بـ"لوك" جديد وموديلات فساتين غريبة أثارت الجدل.

هيفاء و" لوك" جديد
أول ما لفت نظرنا ظهور الفنانة البحرينية هيفاء حسين بـ"لوك" جديد يتمثّل في قصة الشعر ولونه، حيث أطلّت بشعر أصفر وعدسات لاصقة يتماشى لونها مع لون الشعر وقصته، حيث سألناها ما هذه الجرأة في التغير الشامل ؟ فأجابت: "هذا "اللوك" الجديد مخصّص للمهرجان اليوم، فمهرجان دبي السينمائي ضخم ويحضره العديد من الشخصيات المهمة. لذلك أحببت أن أكسر الروتين وأظهر بإطلاله جديدة ومميزة عن الدورات السابقة".

جرأة وئام الدحماني
وقد أطلت الفنانة وئام الدحماني بفستان من تصميم المصمم العالمي إيلي صعب أخضر اللون مفتوح من الأمام على غرار إطلالة أنجيلينا جولي. وهنا سألناها:" ألا تخشين الانتقادات فالفستان جريء جداً؟ وهل تقلدين أنجيلينا جولي في فتحة الفستان ووقفتها المعتادة على السجادة الحمراء"؟ فقالت: "أهلا وسهلاً بالانتقادات أنا أحب أنجيلينا جولي. ولكن لا أقلّدها. فكل ما في الأمر أنها تواكب الموضة. ونحن أيضاً نواكبها حتى اللون الأخضر لم يسبق لي أن ارتديته ولكنني سعيدة به".

معجبات أمير كرارة
منذ ظهور أمير كرارة على السجادة الحمراء، بدأ الصراخ من المعجبات والهتاف باسمه. كما تسابقت وسائل الإعلام لإجراء لقاءات صحافية معه. وعن حضوره للمهرجان قال: "لقد انبهرت بهذا المهرجان والتنظيم الرائع وعلى الرغم من أن عمر المهرجان ليس كبيراً لكنه بالغ الأهمية، ولديه خبرة سنوات عديدة".

هاني و"توم وجيري"
عبّر الممثل هاني رمزي عن سعادته لحضوره المهرجان وقد لفت الأنظار بسبب زيادة وزنه الذي قال عنه "تطلب مني الفيلم أن يزيد وزني عشرة كيلوغرامات ولذلك أترك نفسي هذه الأيام، أما بعد الفيلم فأعدك أنني سأتبع نظاماً غذائياً وأواظب على النادي الرياضي حتى أستعيد وزني الطبيعي."

شمس والـ "مصيبة"
الفنانة شمس التي أبهرت الجميع بـ"اللوك" الجديد وفستانها الذي كان عبارة عن فستان أسود لامع طويل من الخلف وقصير من الأمام "ميكرو جيب" و "شابو" أسود لامع ودانتيل يغطي أعلى نصف وجهها.
فقد أخبرتنا شمس أن الفستان من باريس ولديها عروض تمثيلية من مصر وهوليوود والخليج. لكنها لم تستقر على العمل الذي ستشارك فيه.
وعن سبب بعدها عن وسائل الإعلام، قالت:" "احسن". فكل مرة أظهر فيها تحدث لي "مصيبة".

سعود وخطيبته
سعود أبو سلطان وفي أول ظهور له مع خطيبته رحمه، قال: "أحببت أن أشارك دبي عرسها. فهي عامرة بالمهرجانات وبعد شهرين من الآن سنسير على السجادة الحمراء الخاصة بزفافنا". وقالت رحمة:" هذا العام كان جيداً علينا وإن شاء الله سنوفق".
وعن تحضيرات الزفاف قال سعود مازحاً: "أنا من الممكن في البداية أن أعيش دور الرجل الذي يحب أن يساعد لكن وقت الجد "أنا مليش دعوة". أما رحمة فقالت: "لكننا نتشارك الآراء وتقريباً انتهيت من تحضير الفستان. لكن مازال العديد من الأشياء التي نحضّر لها".

كواليس الحفل
-منذ أن وصل أمير كرارة إلى الحفل ولم تتركه الفتيات في حاله حيث التفّت من حوله الكثيرات لالتقاط الصور معه. ومنهنّ من قلن له إنه فتى أحلامهنّ.
-رقصت رويدا المحروقي مع ابراهيم الحربي على أنغام موسيقى السلسا.
-صفقة عمل بين سعود أبو سلطان ووليد توفيق: فقد شوهد وليد وهو يسجل رقم هاتف سعود للاتفاق على جلسة عمل جديد من ألحانه.
-كعادته مرّ الفنان محمود عبد العزيز على السجادة الحمراء سريعاً وهو يلقي السلام على وسائل الإعلام من دون توقف للحديث معهم.
-ميساء مغربي لم تأخذ في الاعتبار ما حدث لها في كافالي من تجاهل على مائدة عشاء جينيفر لوبيز الشهر الماضي بل أنها أخذت تتنقل بين الفنانين المصريين منهم امير كرارة وهاني رمزي ومحمود عبد العزيز لالتقاط صور تذكارية معهم وكأنها معجبة.
-النجوم المصريون كانوا البارزين وسط النجوم العرب.
-كان التنظيم لوسائل الإعلام على السجادة الحمراء فيه نوع من الفوضى وإعطاء الأولوية لوسائل إعلام معينة عن غيرها بحجة أنها راع من رعاة المهرجان ما أدّى إلى غضب العديد منهم وإحساسهم بعدم المساواة. والبعض قال لماذا لا تقتصر الدعوات على وسائل الإعلام الداعمة؟ طالما لا يهتمون ببقية الوسائل الأخرى.

الفائزة بمسابقة "سيدتي نت"
التقت "سيدتي" بخلود بيجيوي الفائزة بمسابقة موقع "سيدتي" وكانت تصطحب معها خطيبها عاطف مهدي حيث حقّقت لها "سيدتي" حلم المرور على السجادة الحمراء مع النجوم والتقاط الصور مع نجمها المفضل وقضاء ليليتين في أحد فنادق الخمسة نجوم في دبي وعبّرت لنا عن سعادتها قائلة:" كان اهتمامي الأكبر السير مع النجوم على السجادة الحمراء. فشعرت بأنني نجمة. فقد التقطت صوراً مع الفنانتين شيري عادل وشيرين وأشكر "سيدتي" أنها أتاحت لي الفرصة لذلك. أما خطيبها عاطف فقال: "عندما أخبرتني بأنها فازت بالمسابقة حيث أنها لم تخبرني من قبل أنها شاركت فيها قلت لها لن أصدق حتى أرى بعيني. وبالفعل اليوم صدقت. وها نحن اليوم على السجادة الحمراء مع النجوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X