هل صحيح أنّ الفنان السوري خالد تاجا توفي تحت التعذيب؟

بث ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وموقع تحميل الفيديو "يوتيوب" مؤخراً، تسجيلاً يظهر فيه تحقيقاً مع أحد أفراد الجيش السوري النظامي، يتحدث فيه عن تعذيب جرى لبعض الفنانين السوريين، ويذكر أنّ الفنان خالد تاجا قتل تحت التعذيب.
وذكر التسجيل أنّ تاجا خضع للتحقيق في أحد الفروع الأمنية التابعة للنظام السوري في دمشق، وأنه تعرض للتعذيب الشديد بسبب مواقفه السياسية المناهضة للنظام ليلاقي حتفه بعد 4 أيام من التحقيق معه.
وسرعان ما نفت عائلة الفنان الراحل ما ورد في مقطع الفيديو، وقالت المخرجة السورية سلافة حجازي وهي ابنة أخت الفنان الراحل "نؤكد بأن الكلام الوارد في هذا الفيديو الذي يتم تداوله عبر الانترنت والذي يتحدث عن وفاة الفنان تاجا تحت التعذيب والاعتقال كلام غير صحيح ابداً".
وأضافت المخرجة حجازي "الفنان خالد تاجا توفي العام الفائت إثر إصابته بمرض سرطان الرئة في مشفى الشامي بدمشق، وقد كنا بقربه طيلة فترة المرض والعلاج، والفنان خالد تاجا كان من الفنانين المطالبين بالحرية والديمقراطية وقد خرج في مظاهرة المثقفين بدمشق، ولكنه لم يعتقل أو يعذب كما هو وارد في الفيديو".
وكان الممثل السوري الشهير خالد تاجا الملقب بـ "أنطوني كوين العرب" قد توفي العام الفائت 2012 عن عمر يناهز الـ 73 عاماً بعد صراع مع المرض، والفنان الراحل من مواليد حي ركن الدين الدمشقي عام 1939, ويعتبر من الفنانين السوريين المخضرمين الذين لعبوا دورا هاما في الدراما السورية مساهماً في تميز المشهد الدرامي السوري على مدى عقود.