اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

70 ألف معجب بعمرو دياب

تشكّل نوادي المعجبين بالنجوم والنجمات المسمّاة بالـ fans club آلية متحرّكة وديناميكية، هدفها التواصل بشكل مباشر بين المعجبين والمعجبات وبين نجومهم المفضّلين. وينضوي تحت راية النجوم والنجمات العرب مئات الآلاف من المعجبين والمعجبات الذين يتواصلون فيما بينهم ومع نجمهم أو نجمتهم المفضّلة من خلال الإنترنت أو «الفيس بوك»، وهم يشكّلون نصف الشارع الحقيقي للنجم بحيث يتابعون تحرّكاته وحفلاته وكافة نشاطاته. وقد أدركت «سيدتي» أهمية تسليط الضوء على العلاقة المميّزة التي تربط هذه النوادي بالنجوم، وخصّصت لهم مساحة أسبوعية سيتعاقب عليها نوادي معجبي كل نجوم العرب، حيث سيروون حكاياتهم، وينشرون صورهم مع نجومهم.

عمرو دياب نجم فوق العادة، وهكذا هم جمهوره وعشاقه حيث يتابعون كل أخباره وتحرّكاته. ومنذ طفولتهم وهم يرتبطون به وبأغانيه التي زرعت بداخلهم حب الغناء.

لعمرو أكثر من نادي معجبين، أشهرهم ذلك المسمّى بـ"شارع عمرو دياب" أو amr diab street والذي يضمّ أكثر من 70 ألف معجب حريصين على نقل أخباره أولاً بأول، وتقديم كل ما هو جديد عن النجم بلا أي مقابل سوى حبهم له.

 



غرفة أخبار عمرو! 

يقول رامي توفيق إنه حريص على حضور كل حفلات  عمرو دياب وتجميع كل المجلات والصحف التي تنشر عنه أي أخبار والاحتفاظ بقصاصات الصحف والمجلات التي تنشر صورة له على غلافها أو على صفحاتها، حتى أنه قام بتخصيص غرفة كاملة في منزله للإحتفاظ بداخلها بهذه القصاصات والمجلات. وهو لا يسمح لأحد من أسرته بالاقتراب من هذه الغرفة المكتظة بأخبار وصور عمرو، والتي تعتبر أرشيفاً كبيراً قد يستعين به عمرو إذا احتاج أي خبر نشر عنه في يوم من الأيام.

 


من الطفولة الى الشباب مع عمرو دياب

مدافع «شرس» عنه

يقول محمد أسعد إنه لا يهتمّ كثيراً بتكلفة بطاقات السفر، لا هو ولا أيّاً من أعضاء رابطة عمرو دياب، حتى أن عدداً منهم يسافر مع عمرو دياب لتصوير حفلاته في الخارج على نفقته الخاصة. ويكمل أسعد قائلاً: «نحن لا نلتفت لأي حروب مع «فانز» الفنانين الآخرين، بل نهتمّ بذكر إنجازات عمرو دياب ونردّ على الجميع بنشر أرقام توزيع ألبومات عمرو أو جوائزه الأخيرة».

وعن علاقتهم بباقي نوادي المعجبين بمطربين آخرين يقول أسعد: «علاقتنا جيدة بجمهور كل مطرب علاقته جيدة مع عمرو دياب مثل حسام حبيب وعمرو مصطفى وغيرهما».

وعن ارتباطه بعمرو منذ صغره يقول أسعد: والدي يعمل في الوسط الفني وكان يعرف عمرو دياب. لذا، كنت أصرّ على حضور كل حفلات عمرو دياب بل والتصوير معه. لم يعترض عمرو دياب ولو لمرة، بل كان يبدي سعادة كبيرة بالتقاط الصور معي. ومنذ ذلك الوقت، صرت على علاقة طيبة به ساعدتني في عرض فكرة الرابطة عليه، بعد أن اقترحها عليّ محمد عزت وبدا عمرو سعيداً بالفكرة وشجعنا عليها».

ومن المفاجآت التي فجّرها أسعد ما أكّده على أن عمرو سيحصل هذا العام على جائزة «الميوزك أوارد» العالمية حيث قال: «أنا على علاقة بالمسؤولين عن موقع الجائزة العالمية. ولقد حصلت منهم على أخبار أكيدة أن عمرو سيحصل عليها هذا العام.

 



قصة الصورة التذكارية

من جهته، يؤكّد جرجس مراد أنه سعيد بتلك الصورة التذكارية التي التقطها مع عمرو دياب في حفل توقيعه مع شركة «روتانا». ويقول: «لقد عرف شكلي، لكنه قد لا يذكر اسمي، بدليل أنه أشار إليّ أثناء حفل مارينا قائلاً: «إنت تاني»؟! عندما اضطررته للتوقف عن أداء أغنية «الليلا دي» مع بعض المعجبين، بعد أن بدأنا بالصراخ بصوت عال مردّدين: «عمرو.عمرو عمرو..» فتوقف عن الغناء وقدّم لنا التحية، ما يؤكد أن عمرو يحب جمهوره ويرتبط به كثيراً ومن الصعب عليه أن ينساه».

 

 

 

معجب بعمرو دياب ومحطّ أسراره

يعتبر محمد عزت واحداً من أهم مؤسسي الموقع. وعن انطلاق الفكرة يقول عزت: «إتفقت أنا ومجموعة من أصدقائي على إنشاء الرابطة. ولقد كنت مهتمّاً كثيراً بعمرو، فجمعت كل أخباره. وكنت أحضر كل حفلاته وأحاول التسلل من خلال الكواليس إلى غرفة عمرو لألتقي به. ولم يكن يمانع. فهو إنسان شديد التواضع. عرضت عليه فكرة الرابطة فوافق على الفور، خاصة أن زميلنا محمد أسعد كان قد أعطاه فكرة عن هدفنا، لأن والده يعمل في الوسط الفني وكان على علاقة بعمرو.

وأضاف عزت: عمرو لا يمدّنا بالمعلومات الخاصة به بل نحن من نجتهد في الحصول عليها. وهو لا يفعل ذلك عن غرور، ولكن لانشغاله الشديد وكثرة معجبيه. وما يزيد من سعادتنا أن عمرو يتابع الموقع بنفسه، ويثني عليه لأننا من أهمّ المواقع التي تهتمّ بكل أخباره. وهدفنا تقديم صورة تشرّف جمهور عمرو دياب».

ويكمل عزت قائلاً: «أنا حريص على حضور كل حفلات عمرو دياب وتصويرها بنفسي لعرضها على الموقع، وآخر حوار دار بيني وبين عمرو دياب كان قبل عرض برنامج «الحلم»، حيث أدلى لي بتصريحات لم تنشر من قبل عن البرنامج في وقتها، حيث علمت منه بكل تفاصيل البرنامج قبل ظهوره وكنا سعداء جداً بالفكرة».

 

دعوة لنادي معجبي عمرو دياب للمشاركة بقصصهم وصورهم وحكاياتهم مع النجم عمرو دياب، من خلال مراسلتنا على البردي الإلكتروني [email protected]