لايف ستايل /تدبير منزلي

3 طرق صحية لإذابة الأطعمة المجمدة

3 طرق صحية لإذابة الأطعمة المجمدة
الغذاء المجمّد يوضع في الثلاجة المنزلية ضمن درجة حرارةٍ تتراوح ما بين درجةٍ واحدةٍ إلى 4 درجةٍ مئويةٍ لفترةٍ زمنيةٍ تختلف حسب نوع الغذاء وحجمه
خاصية تذويب الطعام المجّمد في فرن المايكرويف

كثرت الأساليب التي تفكر باستخدامها سيدة المنزل في إذابة الأطعمة المجمّدة، ولكن أغلب هذه الطرق غير صحي، وفيما الآتي يقدّم "سيدتي. نت" الطريقة الصحيحة لاذابة الأطعمة المجمدة:
هناك ثلاث طرق صحية لتذويب الأطعمة المجمدة:

من المفضل وضع الطعام المجمد في إناءٍ عميقٍ، حتى لا تتساقط السوائل منه على الأطعمة الأخرى في الثلاجة

 

1. الإذابة في الثلاجة


هي الطريقة المثلى والآمنة لإذابة الغذاء المجمّد، وتقضي بوضع الغذاء المجمّد في الثلاجة المنزلية ضمن درجة حرارةٍ تتراوح ما بين درجةٍ إلى 4 درجات مئويةٍ لفترةٍ زمنيةٍ تختلف حسب نوع الغذاء وحجمه. وغالبًا ما يكون الليل كافيًا لذلك، ويراعى هنا أن يتم وضع الطعام المجمد في إناءٍ عميقٍ، حتى لاتتساقط السوائل منه على الأطعمة الأخرى في الثلاجة.

2. الإذابة السريعة


وهذه الطريقة أيضًا لا نلجأ إليها إلا في حال الضرورة، وتتم بوضع المادة الغذائية المجمّدة في أكياسٍ من البلاستيك، مغلقة بإحكامٍ، ثم تغمر في ماءٍ باردٍ، على أن يتم تغيير الماء كل 30 دقيقةٍ. ولكن، يجب الحذر من إعادة تجميد الغذاء بعد تذويبه بهذه الطريقة، إلا بعد أن يتم طهيه.

لا ينصح بإذابة الأطعمة المجمدة بوضعها تحت الماء الحار، أو في إناءٍ يحتوي على القلي من الماء

 

3. استخدام المايكرويف


توجد خاصية تذويب الطعام المجّمد في بعض أفران المايكرويف، ويمكن استخدامها عند قراءة التعليمات المرفقة بالجهاز، واتباعها بدقة، مع الحذر من إعادة تجميد الغذاء بعد تذويبه بهذه الطريقة أيضًا إلا بعد طهيه.
لا بدّ من تذويب الأطعمة المجمدة بشكلٍ كاملٍ قبل طبخها.
لا ينصح بإذابة الأطعمة المجمدة في حرارة الغرفة، كما لا ينصح بإذابتها بوضعها تحت الماء الحار، أو في إناءٍ يحتوي على القليل من الماء.

شاهدي أيضاً:ريجيم الصيام بين السلبيات والإيجابيات

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X