لايف ستايل /تدبير منزلي

6 خطوات لصنع المنظّفات المنزلية وتوفير المال

سنقدّم لك في ما يأتي بعض الخطوات المفيدة التي ستساعدكِ على حماية البيئة من المنظّفات المنزليّة التي تحتوي على مواد كيمياويّة قاسية، بالإضافة إلى أنّها ستوفّر عليكِ المال.

الخطوة الأولى: جهّزي نفسكِ

لصنع المنظّفات المنزليّة بنفسكِ، كلّ ما أنتِ بحاجة إليه هو ملاعق وأكواب قياس بالإضافة إلى إبريق كبيرٍ أو دلوٍ. كما أنّكِ ستحتاجين إلى زجاجة رذاذ.

الخطوة الثانية: القي نظرة إلى حجرة المؤن
كلّ ما أنتِ بحاجةٍ إليه هو التوجّه إلى مطبخكِ حيث تتواجد كلّ المعدّات. إلقي نظرة في حجرة المؤن واجمعي صودا الخبز والخلّ الأبيض والمياه وصابون سائل.

الخطوة الثالثة: اصنعي معجون التنظيف
امزجي ربع كوب من المياه مع كوب من صودا الخبز.

الخطوة الرابعة: اصنعي منظّف للنوافذ
امزجي ربع كوب من الخلّ الأبيض وكوبين من المياه وأضيفي قطرات قليلة من الصابون السائل. حرّكي المزيج جيّدًا.

الخطوة الخامسة: اصنعي سائل تنظيف المتعدّد الاستعمالات
امزجي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ربع كوبٍ من الخلّ الأبيض وأربعة أكواب من المياه. حرّكي المزيج جيّدًا حتّى تختفي صودا الخبز.

الخطوة السادسة: ابدأي بالتنظيف
الآن وقد أصبح لديك كلّ ما أنتِ بحاجةٍ إليه للتنظيف، حان الوقت لاستعمالها بشكلٍ فعّالٍ. استعملي معجون التنظيف على الأحواض والمغسلة والقرميد. استعملي فرشاة الأسنان لتنظيف الشقوق. يمكنكِ استعمال منظّف النوافذ على أي نوعٍ من الزجاج. رشّي القليل منه على الزجاج وامسحيه بواسطة صحف قديمة. والجئي إلى سائل التنظيف المتعدّد الاستعمالات لتنظيف كلّ السطح الأخرى. رشّي منه على الأرضيّات وفي الحمّام والطاولات بواسطة منشفة أو فوطة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X