مدونات سيدتي /خواطري

رجل صامت وامرأة عمياء!!


«كانوا يقولون إن المرأة تحب الرجل الذي لا يتكلم؛ لأنها تظن أنه يستمع إليها» 
سيدة أسترالية رفعت دعوى طلاق على زوجها؛ لأنها اكتشفت بعد 62 سنة زواج أنه ليس أصمَّ، وأنه كان يدّعي ذلك؛ لأنه كان يتجنب الاستماع إليها... 62 سنة. 
نظرياً هو رجل يستحق الضرب بالنار، عملياً هو رجل حكيم جداً، ويستحق جائزة نوبل للصمت والصمود، فالزواج الناجح كان رجلاً أعمى وامرأة صامتة.
اليوم الزواج الناجح رجل صامت وامرأة عمياء، فالرجل يجب أن يكون حكيماً بما يكفي لأن يصمت، والمرأة يجب أن تكون حكيمة لأن تكون عمياء. 
وأبقى اليوم مع حالات الطلاق في أستراليا، ففي مقابل القصة الطريفة السابقة هناك قصة أكثر غرابة وأكثر طرافة، قصة دعوى طلاق رفعتها أسترالية على زوجها المصري، وقالت في دعواها «يحب الدجاج أكثر مني».
وفي التفاصيل أن شاباً في الـ35 من عمره ولد في مصر، وتزوج بأسترالية؛ إلا أن الزواج لم يدم بعدما طلبت الطلاق منه بسبب حبه للدجاج أكثر منها.
تهمة الزوج أنه كان يتحدث مع طيوره بشكل يومي، أشعرها بالغيرة.
الزوجة البالغة من العمر 29 عاماً، حصلت على حكم بالطلاق من زوجها المصري، بعد أن اقتنع القاضي بقضيتها بعد ادعائها بأن زوجها يفضل الدجاج والطيور عليها.
ونشرت صحيفة «ذا صن» الأسترالية تفاصيل القضية، فقالت إن الزوجة ادعت أن زوجها قال لها: إن «الكلام مع الطيور أفضل من الكلام مع البشر... وإنها تفهمه أكثر من البشر».
مشكلة هذا الرجل أنه لا يفهم أن المرأة ليست مسؤولة عن عدم فهم الرجل لها.
مشكلة الرجل أنه لا يفهم، فالمرأة تشبه لوحات بيكاسو، ليس من الضروري أن تفهمها.. ولكن أن تحبها فقط!

شعلانيات:
* التخصص الوحيد الذي لن تجده يدرس في جامعات الدنيا هو: «الأخلاق»، قد يحمله عامل النظافة ويرسب فيه الدكتور!!
* النضج هو أن تدرك اليوم سذاجة تصرفك بالأمس.
* إن تحدثنا لا يفهمون، وإن صمتنا يفهمون شيئاً آخر!
* لا تسمح لشيء بأن يقتل كل شيء!

أضف تعليقا

مقالات اخرى للكاتب

X