قبل العودة

محمد فهد الحارثي

لماذا نجرح من نحبهم؟ وكيف نقسو على من يهبنا الحب ويضحي من أجلنا؟ وهل من العدالة أن نجازي الوردة بشوكة، ونردّ العطاء بالنكران، وهل من المنطق أن نخسر من نحبهم على قضايا هامشية؟ أصعب إحساس حينما نخذل من يراهنون علينا. من يجعلون من حياتهم سجادة نمشي عليها لنحقق أحلامنا ونعيش أفراحنا. عطاء الحب لا يماثله عطاء، نهر يفيض بحنانه، لا يشترط المقابل، بل يسعى لتقديم المزيد.

وأنت تعودت منك العطاء، أتأملك وأكتشف كم كنت محظوظاً، وكم كانت الحياة كريمة معي. ما أجمل ابتسامتك حتى في لحظات العتاب. كلماتك تنسكب كرحيق عسل صاف، تسعى للخير وتنشد الحب. وجه يضيء بالنور وروح نقية من كل الشوائب.

علًمني حبك أننا إذا أخذنا فيجب أن يكون ذلك بعدالة، وضمير داخلي يقود خطواتنا. قد ننسى ونتجاهل من يستحق منا كل شيء. ونتعامل مع من نحب كشيء من المسلمات. وكأننا نملك حياة الآخرين، ونحدد مصائرهم. ما أقسى الأنانية حينما نجرح أقرب الناس إلينا.

قد تقودني الخطوات إلى مسارات مختلفة، لكنني أعرف في قرارة نفسي أن مينائي ومرساي أنت. حينما أعود إليك فهو قراري الحاسم، ليس لأنني لا أملك الخيارات، بل لأني أملكها قررت أن أعود إليك. قررت أن أبدأ حياتي معك. أستعيد كل لحظة من العمر في عالمنا المشترك، فكل لحظة بدونك وهم. وأنا مللت الأوهام واشتقت للحقيقة.

نجهل قيمة وأهمية الأشياء حينما تكون متاحة لنا. ننظر للاتجاهات البعيدة وننسى ما بين أيدينا. ونكتشف لاحقاً أننا كنا نملك كل شيء ما عدا القناعة. وهاأنا أعود إليك تسبقني خطواتي، وترتبك كلماتي. ضاعت العبارات وبقيت واحدة. اشتقت إليك كثيرا، وحدك من تستحقين الحب.

 

اليوم الثامن:

حينما نجرح من نحب

قد نخسرهم

ولكن بالتأكيد سوف

نكون قد خسرنا أنفسنا.