جمال /عناية بالبشرة

ماسكات بعد إزالة شعر الوجه... إليك أفضلها

ماسكات بعد إزالة الشعر الزائد من الوجه
ماسكات طبيعية لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر الزائد
ماكات طبيعية لتهدئة البشرة
ماسك زيت الزيتون والنشل
ماسك اللبن والفراولة

تؤدي إزالة شعر الوجه في أحيان كثيرة الى إصابة البشرة بالبثور الصغيرة والاحمرار، لا سيما البشرة الحساسة، والى توسُّع مسامات الجلد ليصبح من السهل أن تلتقط الميكروبات الضارة. مما يتطلب استخدام ماسكات فعالة تعمل على تهدئة البشرة وتضييق المسامات وإعادة مظهرها الطبيعي المشرق والمتوهج. وفي ما يلي، سنعرفك الى مجموعة ماسكات بعد إزالة شعر الوجه، سهلة التطبيق وسريعة المفعول.


ماسك اللبن والزبادي

ماسك اللبن والفراولة
ماسك اللبن والفراولة

 

اهرسي ثلاث حبات ناضجة من الفراولة واخلطيها مع القليل من اللبن، بحيث تحصلين على خليط سميك بعض الشيء. طبقي الخليط على مناطق الوجه المصابة بالاحمرار والبثور واتركيه لمدة عشرين دقيقة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الفاتر. يمتلك هذا الماسك قدرة كبيرة على تهدئة البشرة والتخلص من الاحمرار والقضاء على البثور التي تسببها إزالة الشعر الزائد من الوجه.

تابعي المزيد: ماسكات البشرة الدهنية وعلاج مشاكلها


ماسك زيت الزيتون والنشا

ماسك زيت الزيتون والنشا
ماسك زيت الزيتون والنشا

 

اخلطي ملعقة صغيرة من النشا وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الفازلين. حركي المكونات الى أن تصبح خليطاً متجانساً. طبقي الخليط على بشرة وجهك ودلكيها به بحركات هادئة لبضع دقائق. اتركي الخليط على وجهك مدة 10 دقائق، بعدها نظفي وجهك بالغسول المناسب وشطفيه بالماء الدافئ. يعمل هذا الماسك على تهدئة البشرة وترطيبها ومنحها مظهراً متورداً بشكل طبيعي.

تابعي المزيد:  ماسكات تفتيح البشرة بسرعة قبل مناسباتكِ


ماسك زيت شجرة الشاي

ماسكات لتهدئة البشرة
ماسكات لتهدئة البشرة

 

طبقي كمية كافية من زيت شجرة الشاي على البشرة المتهيجة والمحمرّة نتيجة إزالة الشعر الزائد من الوجه. دلكي بشرتك بحركات هادئة وبأطراف أصابعك. اتركي الزيت على بشرتك لمدة عشر دقائق حتى تمتصه البشرة بشكل جيد، فهو يساعد في تهدئة وترطيب البشرة بشكل فعال جداً بعد إزالة الشعر الزائد من الوجه.

تابعي المزيد: ماسك الأرز والحليب لتفتيح البشرة


ماسك زيت بذور العنب

ضعي كمية مناسبة من زيت بذور العنب على مناطق الوجه التي أزلت الشعر الزائد منها، ودلكي به بشرتك جيداً بحركات لطيفة. اتركي الزيت على بشرة وجهك لمدة ربع ساعة، بعدها شطفيها بالماء الدافئ. فزيت بذور العنب يمتلك قدرة كبيرة على ترطيب البشرة وتهدئة البشرة المتهيجة وإزالة البثور والاحمرار الناتج من إزالة الشعر الزائد.

شاهدي أيضاً:شد الوجه بملصقات سهلة الاستخدام

 

تابعي المزيد

أسئلة عن البوتكس يجيب عليها أشهر طبيب تجميل

أسباب الهالات السوداء وطرق الوقاية منها

زيت السمسم للشعر والبشرة.. فوائد وتجربة شخصية

مواضيع ممكن أن تعجبك

X