أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة إيطالية... تناول الفلفل الحار يطيل العمر

كثيرة هي الأطعمة التي تعود بالفائدة على صحة الإنسان ما إن حرص على تناولها، وجعلها روتينًا مستمرًا في برنامجه الغذائي، ولعل الأطعمة الحارة تتربع على القائمة الغذائية بعد أن أثبتت الدراسات الفوائد التي تحتوي عليها.

وآخر هذه الدراسات هي دراسة إيطالية حديثة كشفت بأنّ تناول الطعام الحار بشكل منتظم يقلل احتمال الوفاة المبكرة لدى الإنسان بواقع 25 في المئة.

وبحسب الدراسة الإيطالية التي أجريت من قبل معهد "نوروميد" للبحوث الطبية والرعاية الصحية في مدينة بيزلي، فإنّ من يأكلون الفلفل الحار أربع مرات في الأسبوع يصبحون أقل عرضة للوفاة المبكرة والسكتة الدماغية بنسبة 23 في المئة، مقارنةً بالأشخاص الذين يعرضون عن تناول الحار.

وكانت الدراسة قد اعتمدت على عينة واسعة من 22 ألف شخص راشد، ثم قامت بمواكبتهم على مدى ثماني سنوات كاملة، ورصدت عاداتهم الغذائية بشكل دقيق.

وأوردت النتائج أنّ تناول الطعام الحار يقلل عرضة الإصابة بكل الوفيات الناجمة عن مشاكل القلب، بنسبة 34 في المئة، حسب ما نقلت صحيفة "صن" البريطانية.

كما أوردت الدراسة المنشورة في صحيفة "أمريكان كوليدج كارديلوجي" المختصة في صحة القلب أنّ مادة الكابسيسين التي تمنح الفلفل مذاقه الحار هي التي تحمي الصحة من عدة اضطرابات.

يذكر أنّ دراسات طبية سابقة قد كشفت أنّ الكابسيسين تلعب دورًا مهمًا في تقليل التهابات الجسم، فضلاً عن التصدي بشكل كبير لخلايا السرطان.

تجدر الإشارة إلى أنّ الفلفل الحار يساعد على علاج حالات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق؛ نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C


وأيضًا يعمل الفلفل الحار على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، وبالتالي خسارة الوزن وتنشيط عملية الأيض.


وهو مخفض جيد وفعال لنسبة الكولسترول الضار بالجسم، كما يمنع من تكون الدهون الثلاثية، والأهم من ذلك فهو عامل وقائي من الإصابة بالأزمات القلبية ومانع لجلطات الدم وتصلب الشرايين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X