أفضل 10 أماكن لترفيه الأطفال في كوالالمبور

أفضل 10 أماكن لترفيه الأطفال في كوالالمبور

للرحلات العائلية إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، يقدّم "سيدتي. نت" أفضل 10 أماكن للترفيه خاصة بالأطفال:


أكواريا KLCC

يقع Aquaria KLCC في "مركز كوالالمبور للمؤتمرات"، وهو حوض أسماك عالمي المستوى، يضم أكثر من 5 آلاف من الكائنات التي تسبح في المياه العذبة، مثل: القروش والثعابين البحريّة والأشعة الزرقاء والأسماك المرجانيَّة المشرقة وأفراس البحر... مساحة المكان مترامية، وتبلغ 60 ألف قدم مربَّع. ينقسم هذا الحوض المجهز، إلى ثمانية أقسام، وهو يستقطب الزائرين من الأعمار المختلفة، ويُقدِّم عددًا كبيرًا من الأنشطة.


مركز اكتشاف بتروسينز


هو مركز اكتشاف علمي تفاعلي مساحته 7000 متر مربع، ويقع في الطبقة الرابعة من برجي "بتروناس" التوأمين، ومناسب لقضاء ساعات من المرح. هذا المجمّع الفسيح خاصّ بعلوم البترول، ويُقدِّم العلوم والتكنولوجيا بطريقة ممتعة. وهو مرتَّب بطريقة تسهل التنقل فيه، ويضمّ مجموعة من المعارض، إذ هو ينقسم إلى 11 واجهة تفاعلية رئيسة. منذ افتتاحه في سنة 1999، يحظى هذا المتحف العملي التفاعلي بشعبيَّة كبيرة بين تلامذة المدارس، الذين يتعلَّمون المزيد عن القضايا العلميَّة العالميَّة.
يمكن زيارة الموقع، يوميًّا، من التاسعة والنصف صباحًا حتَّى الخامسة والنصف بعد الظهر.


"صنواي لاجون"


هو أكثر من ملاهٍ مائية؛ تبلغ مساحة المتنزَّه 80 فدَّانًا، وهو يقع في "بيتالينج جايا"، ويتضمَّن منزلقات مائيَّة مثيرة وشاطئًا يجذب هواة ركوب الأمواج وحوضًا تتولَّد فيه الأمواج وسفينة قراصنة من 360 درجة و... بُني "صنواي لاجون" على أنقاض منجم للقصدير، وهو يشمل خمس مناطق مختلفة، هي: الحديقة المائيّة، و"متنزّه سكريم"، والملاهي، و"إكستريم بارك" ومتنزَّه الحياة البريَّة، حيث يمكن للزائرين التفاعل مع أكثر من 90 نوعًا من الحيوانات. يبعد المتنزَّه 30 دقيقة من وسط مدينة كوالالمبور.
يمكن زيارة المتنزَّه يوميًّا من الحادية عشرة قبل الظهر حتَّى السادسة مساءً.


كيدزانيا


هو مركز تعليمي ترفيهي مصمَّم لإعداد الأطفال لمهن مستقبليَّة؛ إذ يضمّ نسخ المكاتب والسيّارات والمشافي والمطارات والمطافئ والصحف...
يمكن زيارة المركز يوميًّا من التاسعة صباحًا وحتَّى التاسعة مساءً.


مغامرة "سكايتريكس"


Skytrex Adventure، هو منطقة نشاط مغامرة تعليميَّة للفئات العمريَّة كافة. وهناك، تحلو الجولة عبر الغابة والإطلالة على الغابات من المنصَّات التي تقع في الأشجار. وهناك 15 تحدِّيًا ذات درجات مختلفة من الصعوبة. يمكن زيارة المركز يوميًّا ما عدا الإثنين، من الثامنة والنصف صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر.


"برجايا تايمز سكوير ثيم بارك"


يقع داخل "مركز برجايا تايمز سكوير" للتسوّق، وهو أكبر متنزَّه ترفيهي داخلي في كوالالمبور، ومُصمَّم على طراز ملاهٍ كلاسيكيّة، وينقسم إلى منطقتين: واحدة للبالغين والأخرى للأطفال. تبلغ رسوم الدخول إلى "برجايا تايمز سكوير" الترفيهي 4 دولارات أمريكيَّة للبالغين والأطفال فوق 13 عامًا.
يمكن زيارة المركز يوميًّا من الحادية عشرة صباحًا حتَّى العاشرة ليلًا.


i-City Theme Park

يُعرف أيضًا باسم City of Digital Lights، وهو متنزه ترفيهي في  يشتهر بعرضه الليلي المليء بأماكن الجذب السياحي. إنَّه موطن لمجموعة من الأنشطة المثيرة والصديقة للعائلات، مثل: الحديقة المائية والمتحف ثلاثي الأبعاد، ومتنزه الثلج. من المعالم الرئيسة في i-City Theme Park: غابة من أشجار القيقب والصنوبر الاصطناعيّة، مع فروع مضاءة بأضواء الليد. يشبه المتنزه المليء بالألوان في جزيرة كوني بالولايات المتحدة، كما يحتوي المتنزه الترفيهي أيضًا على عجلة دوارة (فيريس) ضخمة، ومقصورات لألعاب الكرنفال، وأكشاك لبيع الحلوى. إلى جانب "الغابة" ، تشتمل شاشات العرض الأخرى في المتنزه على أشكال غريبة من البلاستيك، مثل: الطواويس وطيور النحام والزرافات والبجع، مزودة بأضواء الليد.
يمكن زيارة الموقع يوميًّا من العاشرة صباحًا حتَّى الثانية عشرة منتصف الليل.


"فارم إن ذا سيتي"


تعدّ Farm in the City مكانًا مناسبًا للزائرين الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة حديقة حيوان غير تقليديَّة. يقع هذا المكان الضخم في سيري كيمبانجان (على طول طريق دامانسارا بوتشونغ السريع)، وينقسم إلى أقسام عدة، بما في ذلك ركن الزواحف وبركة كوي ورصيف الطيور. تم تزيين Farm in the City بمناطق خضراء مورقة، وزهور ملونة ومجموعة واسعة من الحيوانات، بدءًا من الطاووس والإوز والإغوانا، إلى المراموسيت والغزلان والأرانب.
يمكن زيارة الموقع يوميًّا ما عدا الخميس والجمعة من العاشرة صباحًا وحتَّى السادسة مساءً.


منطقة 21 كوالالمبور


هي ملاهٍ ترفيهيَّة تقع ضمن مجمع IOI City Mall Putrajaya، حيث يمكن للزائرين من الأعمار كافة الاستمتاع بمجموعة مُنوّعة من ألعاب العقبات الصعبة. يمتد المتنزَّه الترفيهي الداخلي على مساحة تزيد عن 6500 متر مربع، ويمتاز بأجواء ممتعة.
يمكن زيارة الموقع يوميًّا من العاشرة صباحًا وحتَّى الثامنة مساءً.


حديقة حيوان كوالالمبور الوطنيّة


تمتدُّ على مساحة 110 فدَّانًا حول بحيرة مركزيَّة، وتضمُّ أكثر من 5000 عيِّنة من 476 نوعًا من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك. تُعرف الحديقة أيضًا باسم "حديقة حيوان نيجارا"، وهي موطن لاثنين من حيوانات الباندا العملاقة المُهدَّدة بالانقراض من سيشوان. من بين الأقسام الأخرى: حديقة الزواحف، ومعرض الفِيَلة الماليزية، وعرض بحيرة الطيور، ومجمّع الدب، ومملكة الثدييات. كما توجد عروض حيوانية مثيرة، يوميًّا، في الحادية عشرة قبل الظهر والثالثة عصرًا، وأكشاك الصور في عطلات نهاية الأسبوع ، فضلًا عن الجولات المصحوبة بمرشدين والمحادثات والندوات والدورات التفاعليّة.
يمكن زيارة الموقع يوميًّا من التاسعة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر.

شاهدي أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

 
تابعوا أيضًا: