جمال /عطور

4 فئات عطرية تمنحك شعوراً بالدفء هذا الموسم

عطر Lancôme L’Autre Oud
عطر Tom Ford Black Orchid
عطر Versace Oriental Oud
عطر My Burberry
عطر Chloé Nomade
عطر Prada Candy Flower
عطر Roberto Cavalli Nero Assoluto
عطر Organza Indecence

في الشتاء، أنت بحاجة إلى عطر يشعرك بالدفء ويحيطك بهالة من الغموض، عطر يناسب أجواء هذا الفصل الباردة ويبقى ثابتاً وعابقاً طوال النهار. ويُحدّد عطر الشتاء، بالإضافة إلى مدى انسجامه مع شخصية السيدة، بمكوّناته التي يجب أن تكون غنيّة وحسيّة.


تنقسم عطور الشتاء إلى فئات أربعة، وفق مكوّناتها: العطور الزهرية وهي المكوّنة من مجموعات من الأزهار الفوّاحة، والعطور الشرقية التي ترتكز على نفحات من روائح أرضية قويّة، والعطور المؤلفة من توابل كتلك التي تُستخدم في تحضير المأكولات، وأخيراً فئة العطور الخشبية التي تدخل في تركيبتها أخشاب متنوّعة.


معاً نتعرّف أكثر إلى 4 فئات عطرية يمكنك أن تختاريها في الشتاء.


فئة العطور الزهرية

العطور الزهرية
العطور الزهرية


تتألف هذه العطور بشكل أساسي من خلاصة الأزهار ذات الروائح القويّة، كالياسمين والورد واللافندر والزنبق... وهي تتّسم بروائحها ذات الطابع الرومنسي والحسّي. قد يدخل في تركيبة العطور الزهرية جوهر الزهرة الحقيقي، وقد تكون مزيجاً من أوراق هذه الأزهار ومكوّنات أخرى صناعية.

إقرئي أيضاً: أفضل العطور العالمية لعام 2019


فئة العطور الشرقية

العطور الشرقية
العطور الشرقية


العطور الشرقية هي التي تتكوّن من روائح أرضية كالمسك والعنبر والكهرمان، وقد تأتي بتركيبة ممزوجة مع خلاصة الأزهار. هي من العطور التي تبحث عنها المرأة ذات الشخصية القوية والجريئة، التي تسعى إلى لفت الانتباه خاصة في سهراتها.

إقرئي أيضاً: أفضل عطر نسائي مثير... للسيدة الواثقة


فئة عطور التوابل

عطور التوابل
Caption


تحتوي عطور التوابل على روائح حارة وحادّة كالقرفة والزنجبيل والفلفل والزعتر... هي من الفئات العطرية المثالية لأجواء الشتاء الباردة، تبعث الدفء في إطلالاتك خاصة عندما تُمزج مع مكوّنات أخرى دافئة كالروائح الخشبية.

إقرئي أيضاً: هذه هي أفضل عطور المسك... اختاري منها ما يناسبك


فئة العطور الخشبية

العطور الخشبية
العطور الخشبية


تتألف الروائح الخشبية من الطحالب والأخشاب مثل خشب الأرز وخشب الصندل، وهي تناسب الرجال والنساء على حدّ سواء رغم أن رائحتها القويّة تجعلها ذكورية أكثر، وهي عطور دافئة ذات رائحة ظاهرة. بعض العطور الخشبية تُمزج مع طحالب السنديان والحمضيات والبتشولي لتولّد عطراً هادئاً مع نفحات منعشة بعض الشيء.

شاهدي أيضاً:خطوات وضع العطر ليدوم طويلاً

 

إقرئي أيضاً 

أفضل عطور سهرات لشتاء 2020... لكلّ امرأة حسب شخصيتها

لهذا الشتاء.. عطور شرقيّة بنفحات دافئة

أجمل مجموعات العطور... تشكل هدية رائعة لصديقتك المفضلة

مواضيع ممكن أن تعجبك

X