أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

الأسبرين يقلل من الإصابة بالسرطان لأصحاب الوزن الثقيل

الأسبرين
الأسبرين
الأسبرين
الأسبرين

حضّت دراسة علمية حديثة على تناول حبوب الأسبرين بجرعات أسبوعية محددة، وهو ما يقلل من خطر الوفاة؛ بسبب السرطان، خاصة بالنسبة لأصحاب الأوزان الثقيلة.
وأشارت الدراسة الجديدة، التي نشرها المعهد القومي للسرطان في الولايات المتحدة، إلى أن تناول الأسبرين 3 مرات أو أكثر في الأسبوع؛ يؤدي لانخفاض خطر الوفاة بالسرطان، والوفاة بشكل عام.

متى يجب تناول الأسبرين؟

فوائد الأسبرين


قال الدكتور «هولي لومانز كروب»، الباحث في مجال الوقاية من السرطان، في المعهد القومي للسرطان بالولايات المتحدة: «اكتشفنا أن استخدام الأسبرين قد يقلل من خطر الوفاة؛ بسبب الأمراض المعوية، خاصة للأشخاص أصحاب الوزن الزائد، والتي تقلل من أوزانهم قليلاً».


وتدعم نتائج الدراسة توصية فريق مهام الخدمات الوقائية بالولايات المتحدة، الذي قال إن الاشخاص بين أعمار 50 و59 عاماً، يجب أن يتناولوا جرعة منخفضة من الأسبرين؛ للوقاية من سرطان القولون.
ونشرت جامعة «هارفارد» دراسة عن أضرار استخدام الأسبرين لمن لا يحتاجون فعلاً، وخصوصاً من الذين لا يعانون من أمراض القلب، أوصت باستخدام جرعة يومية من الأسبرين فقط للأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بنوبة أو جلطة قلبية، أو جرى تشخيصهم بمرض القلب.
وذكرت أن الأسبرين بجرعات منخفضة، قلل من إجمالي خطر الوفاة بالسرطان بنسبة 15%، وذلك بعد دراسة شملت أكثر من 149 ألف شخص أصيبوا بمرض السرطان.

الأسبرين للوقاية من السرطان والوفاة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X