اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية تكشف عن 4 خدمات إلكترونية جديدة عبر «أبشر»

الجوازات تكشف عن 4 خدمات إلكترونية جديدة عبر أبشر
تأتي الخدمات الجديدة في إطار التسهيل على المواطن والمقيم عبر أبشر
3 صور

كشفت المديرية العامة للجوازات، عن 4 خدمات إلكترونية جديدة جاءت ضمن الخدمات التي دشنها الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية مؤخراً.

وقال مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، إن خدمات الجوازات الإلكترونية الجديدة تأتي في إطار استكمال تقديم جميع الخدمات للمواطن والمقيم عبر بوابة وزارة الداخلية «أبشر».

وأوضح اليحيى، أن الخدمات الإلكترونية للجوازات ذات الأهمية لشرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين واشتملت على خدمات المستثمر الأجنبي والتي تتيح تنفيذ خدمة إصدار تأِشيرة الخروج والعودة وتجديد "هوية مقيم" وتحديث معلومات جواز السفر له ولمرافقيه.

وكذلك، خدمات التأشيرات لأصحاب «الإقامة المميزة» والتي تمكن حامل الإقامة المميزة من تنفيذ خدمات الجوازات الخاصة به عبر منصة «أبشر»، إصدار تأشيرة الخروج والعودة, وتحديث معلومات الجواز.

أما خدمة الاستعلام عن رقم الحدود فتتيح هذه الخدمة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين الاستعلام عن رقم الحدود آلياً دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات أو منافذ الدخول.
 
وأبان اليحيى، بخصوص خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة، أن الجوازات تتيح تنفيذ عملية تمديد تأشيرة الخروج والعودة آلياً للعمالة الموجود خارج المملكة من خلال منصة «أبشر» الإلكترونية.

وأشار مدير عام الجوازات، إلى أن الجوازات تبذل كل الجهود في سبيل جودة الخدمات التي تفخر بتقديمها بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني لكل المستفيدين، وتعمل على طرح العديد من الخدمات الإلكترونية في القريب العاجل تسهيلاً على المواطنين والمقيمين دون الحاجة لمراجعة إدارات وشعب الجوازات.