بلس /أخبار

سائق حافلة ألماني يستفز الركاب بإعلان عنصري!

استفز السائق بإعلانه العنصري الذي قال فيه..هذه الحافلة يقودها سائق ألماني

في كل بلد حتى ألمانيا هناك أشخاص يمارسون التمييز العنصري بكل شيء يقولونه ويفعلونه، ولا يتورعون من نشر إعلانات عنصرية تكشف قبح عنصريتهم تجاه اللاجئين والوافدين والغرباء.

ورغم أن ألمانيا من أوائل الدول التي فتحت ذراعيها للاجئين الفارين من الموت في بلادهم إلا أن بعض مواطنيها المتطرفين لايتركون أي فرصة للتعبير عن عنصريتهم حتى بإعلان عنصري على زجاج نوافذ حافلة نقل.

«هذه الحافلة يقودها سائق ألماني»، عبارة علقها سائق حافلة على الباب، ما أثار استفزاز الركاب الذين رأوا فيها أبعاداً عنصرية. رد فعل شركة النقل المسؤولة عن السائق لم يتأخر كثيراً، بعد أن أخبرها أحد الركاب بالحادثة، فماذا كان رد فعل شركة النقل التي وظفت هذا السائق العنصري الذي لايمثل سوى نفسه؟

أعلن متحدث باسم شركة دريسدن للنقل (DVB)، التي تدير وسائل النقل في مدينة دريسدن شرق ألمانيا، أن الشركة قامت بفصل سائق حافلة أثار جدلاً بسبب ملصق كتبه وعلقه على واجهة الحافلة التي يقودها، والذي حمل عبارة «هذه الحافلة يقودها سائق ألماني»، وفق موقع «دويتشه فيله».

أحد الركاب شعر بالاستفزاز من هذه العبارة، التي تحمل دلالات عنصرية، وقام بتصويرها وإخبار الشركة المشغلة للحافلة على حسابها في «تويتر»، حسب ما نشرت صحيفة «دريسدنر نويستن ناخريشتن». (Dresdner Neusten Nachrichten) وقال الراكب: «شعرت بالذهول عندما قرأت هذه الورقة عند صعودي للحافلة».

واستجابت شركة النقل بسرعة للشكوى التي تقدم بها الراكب، إذ أعلن متحدث باسمها أن «مثل هذه التصرفات غير مقبولة بتاتاً»، مضيفاً أن الشركة نفسها تتساءل عن سبب قيام السائق بتعليق هذا الملصق الذي يسيء لسمعة الشركة.

وأكد المتحدث أيضاً أنه سيتم التحقيق في هذه الحادثة. حسبما جاء في موقع «شبيغل أونلاين» الألماني.

X