أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

دراسة تكشف: الطعام الحار يقلل من احتمالات الوفاة

تناول الطعام الحار يطيل عمر الإنسان

كشفت دراسة إيطالية حديثة، أن تناول الطعام الحار بشكل منتظم يقلل احتمال الوفاة المبكرة لدى الإنسان بواقع 25%، فإذا كنت ممن يقبلون بنهم على تناول الطعام الحار، فإن خبراء الصحة يدعونك إلى الحرص على هذه العادة، لأنها تقيك من عدة اضطرابات وأمراض، كما تساعد الفعلى تقليل احتمالات الوفاة المبكرة.


وبحسب الدراسة التي أجريت من قبل معهد «نوروميد» للبحوث والتطبيب والرعاية الصحية في مدينة بيزلي الإيطالية، فإن من يأكلون الفلفل الحار أربع مرات أسبوعياً، يصبحون أقل عرضة للوفاة المبكرة والسكتة الدماغية بنسبة 23 % مقارنة بالأشخاص الذين يعرضون عن تناول الفلفل الحار.
واعتمدت الدراسة على عينة واسعة من 22 ألف شخص راشد، ثم قامت بمواكبتهم على مدى ثماني سنوات كاملة ورصدت عاداتهم الغذائية بشكل دقيق.

 

الطعام الحار يقلل من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية

الفلفل الخار يقلل من الإصابة بأمراض القلب


وأوردت النتائج، أن تناول الطعام الحار، يقلل عرضة الإصابة بكافة الوفيات الناجمة عن مشاكل القلب، بنسبة 34%، حسبما نقلت صحيفة «صن» البريطانية.
وأوردت الدراسة المنشورة في صحيفة «أميركان كوليدج كارديلوجي» المختصة في صحة القلب، أن مادة الكابسيسين التي تمنح الفلفل مذاقه الحار هي التي تحمي الصحة من عدة اضطرابات.
وكانت دراسات طبية سابقة قد كشفت أن الكابسيسين تلعب دوراً هاماً في تقليل التهابات الجسم، فضلاً عن التصدي بشكل كبير لخلايا السرطان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X