نادين نجيم تثير الجدل حول اللغة العربية في يومها

أكثر من 400 مليون شخص يتحدثون اللغة العربية، و1.5 مليار شخص يستخدمونها في ممارساتهم الدينية، ما يجعلها خامس لغة محكية في العالم.

فحضور اللغة العربية بفرنسا وفي العديد من المؤسات الرسمية وغير الحكومية، يعطي لهذه اللغة مكانتها ضمن اللغات المحكية في أوروبا، وبما أنها لغة الضاد، أحبت النجمة نادين نجيم أن تشارك جمهورها على "تويتر"، بتغريدة جاء فيها: " إنّ الذي ملأ اللغات محاسنًا جعل الجمال وسرّه في الضادِ".

نادين نسيب نجيم
نادين نسيب نجيم

اقرئي أيضا: 

راغب علامة خلال تكريمه من «أنغامي»: النجاح غير مبني على المشاغبات وسعيد بالعلاقة الطيبة مع أحلام

 

طلبت نادين من جمهورها مشاركتها أجمل الاقتباسات الأدبية، والحِكم التي تعجبهم باللغة العربية. وقام عدد من الجمهور بتلبية نداء نادين، وعلق أحد المتابعين بالقول: "من جمال اللغة العربية. أهلًا وسهلًا "تعني أهلًا، أنك صادفت أهلًا وليس غرباء، وسهلًا تعني أنك وصلت لمكان سهل لن يمسّك السوء فيه .. لذلك يُقال حَللتَ أهلًا ووطئت سهلًا".

وعلقت إحداهنّ قائلة: "اللغة العربية... هي شريان حضارتنا النابضة.....ووجه ثقافتنا المشرق..... تتجلى فيها عظمة التراث....وتتدفق منها شلالات العطاء ...... هي سيدة اللغات .. هي عروس اللغات.... هي أمّ اللغات .. هي لغة أهل الجنة .. لغة القرآن.. هي لغتنا: " اللغة العربية".

 

 

ومن المعروف عن نادين استخدامها في أكثر الأوقات للّغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بها، وتقوم بالدفاع دائمًا عنها، وقليلًا ما تستعمل اللغة الانكليزية أو الفرنسية.

وسُمّيت اللغة العربية بـ "لغة الضاد"، نظرًا لكونها اللغة الوحيدة التي تحتوي على حرف "الضاد"، بالإضافة إلى أنّ العرب هم أفصح من نطقوا هذا الحرف، فمن المعروف أنّ حرف الضاد يُعتبر من أصعب الحروف نطقًا عند غير العرب، كما أنّ بعض المتكلّمين بغير العربية، يعجزون عن إيجاد صوت بديل له في لغاتهم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"