لايف ستايل /تدبير منزلي

كيف تحافظين على الاحذية من التلف؟

كيف تحافظين على الاحذية من التلف؟
تنظيف الأحذية الجلد
تنظيف الاحذية بيضاء اللون
تنظيف الاحذية الشمواه

يجهل بعض السيدات طرق الحفاظ على الأحذية من التلف، وترتيبها من موسم إلى آخر، مع الإشارة إلى أنَّ الأحذية تتعرّض، مع مرور الوقت، إلى تلاشي الألوان وتشقّق الجلد.

كيف تحافظين على الاحذية من التلف؟

توضيب الاحذيية
من الضروري توضيب الاحذية داخل العلب

لدى شراء الحذاء، من الممكن حمايته من خلال وضع باطن من المطاط داخله، بغية حماية باطنه الجلدي من التعرّق أو أي أمر قد يتلفه، مع استبدال هذا الباطن الإضافي كل فترة. أمَّا إذا كان نعل الحذاء رقيقًا فيُخصَّص نعل من الكاوتشوك الرقيق له، بغية الحفاظ عليه من التشقّق، ومنع أي احتمال للانزلاق أثناء السير.
يبقى الحذاء محتفظًا بالشكل والجلد المشدود اللمَّاع، عند الامتناع عن ارتدائه، يوميًّا، ما يسمح أيضًا بتهويته جيّدًا وحفظه من التعفن.
تحتاج الأحذية الجلد إلى التلميع بالمستحضر الخاصّ بها من حين لآخر، مع الإشارة إلى أنَّه يجب تنظيف الحذاء مباشرة بعد الخلع، حيث ينزع كلّ ما علق به من غبار وأوساخ باستخدام فرشاة أسنان قديمة أو أيَّة فرشاة مناسبة.
يُفضَّل البعد عن تخزين الأحذية في أماكن رطبة ودافئة. بالمُقابل، هي توضع في مكان بارد وجافّ من أجل الحفاظ عليها.
يُحفظ الحذاء في علبة أو صندوق مغلق، بعيدًا عن الأتربة والغبار التي تقضي على ترطيب الجلد. 

حفظ الحذاء في علبة
يجب منع تسرّب الماء إلى الأحذية، بخاصّة في الشتاء

يجب منع تسرّب الماء إلى الأحذية، بخاصّة في الشتاء، فإذا تعرض الحذاء للمطر يجب التأكّد من جفافه تمامًا قبل انتعاله مرَّة أخرى، وحشوه بورق الجرائد خلال تجفيفه للحفاظ على شكله.
تُنظّف الأحذية بيضاء اللون عن طريق صنع معجونٍ من ملعقة كبيرة من البيكنج صودا، وملعقتين كبيرتين من الماء. ثمّ، تُستخدم فرشاة أسنان قديمة لتقشير البقع، وبالإمكان أيضًا غسلها بصابون الجلي المُخفّف بالماء.
تُنظّف الأحذية الشمواه، باستخدام المبرد أو ورقة صنفرة لإزالة بقع الطين أو أيَّة بقع أخرى عنها. وإذا كان الحذاء متسخًا للغاية، يجب وضعه فوق بخار الغلاية بضع ثوان، ثمّ إزالة البقع بالمبرد.
تُنظّف الأحذية الجلد، باستخدام فرشاة الأسنان في إزالة أي شيئ عالق بسطح الحذاء، كذلك بالإمكان عمل محلول من الماء وصابون الجلي، فاستخدام قطعة قماش مُبلَّلة بالمحلول المذكور لغسل سطح الحذاء، ثم استخدام قماشة جافة للتجفيف.

 

شاهدوا أيضاً:حيل منزلية صغيرة لكنها مجدية

 

 

تابعي المزيد:
تلميع الخشب المطفي
تنظيف بقع القهوة من السجاد
نصائح لإزالة البقع من الأثاث الجلدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X